اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

برنامج المتنزهات الشقيقة في الولايات المتحدة يربط البلدان حول العالم

برنامج المتنزهات الشقيقة في الولايات المتحدة يربط البلدان حول العالم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعونا

المسلة السياحية

من خلال برنامج المتنزهات الشقيقة، تتشارك المتنزهات الوطنية في الولايات المتحدة مع المتنزهات المماثلة في جميع أنحاء العالم في مهمة رعاية البيئة.

 

 

 

وتدخل البلدان المشاركة في اتفاق مدته خمس سنوات، يشرف عليه مكتب الشؤون الدولية التابع لوزارة الخارجية الأميركية، حيث تسمح الولايات المتحدة لحراس المتنزهات من كلا البلدين بتبادل نصائح الحفاظ على البيئة وأفضل الممارسات لرعاية المتنزهات والمواقع والمعالم الأثرية الهامة.

 

 

وتربط أكثر من 34 شراكة بين متنزهات في الولايات المتحدة ومتنزهات في 32 بلدا آخر.

 

 

وفي ما يلي خمس من شراكات المتنزهات الشقيقة هذه، التي يجمعها هدف مشترك يرمي لحماية الأرض والمواقع الثقافية الهامة.

 

إلى اليسار: قلعة روس، متنزه كيلارني الوطني، أيرلندا. إلى اليمين: ماعز الجبل الصخري، وجبل بيرهات في المتنزه الوطني الجليدي، مونتانا. (© Gareth McCormack, © Viktor Posnov/Alamy)

 

في 21 آذار/مارس، وقعت حكومتا الولايات المتحدة وأيرلندا اتفاقية مشتركة لإنشاء متنزه نهري جليدي وطني في مونتانا ومتنزه كيلارني الوطني في مقاطعة كيري باعتبارهما من المتنزهات الشقيقة. تقول الأسطورة الأيرلندية إن المهندس المعماري الذي بنى قلعة روس، أودونوهيو مير، يرقد تحت البحيرة ويستيقظ كل سبع سنوات ويمتطي حصانا أبيض ويلف حول القلعة. وفي حين لا توجد مثل هذه الأساطير بالمنسبة للمتنزه الجليدي الوطني، إلا أنه يضم ​​أكثر من 404 ألف هكتار و130 بحيرة جليدية.

إلى اليسار: نصب تذكاري للحرب العالمية الثانية في المحيط الهادئ، بيرل هاربور، هاواي. إلى اليمين: ’جدار الترحيب‘ في المتحف البحري الوطني الأسترالي في دارلينغ هاربور، سيدني. (© Carolyn Kaster/AP Images, © Emma Frater/Alamy)

النصب التذكاري الأميركي في ولاية أريزونا، وهو جزء من نصب الشجاعة التذكاري الوطني من الحرب العالمية الثانية في المحيط الهادئ، في أواهو، بهاواي، والمتحف البحري الوطني الأسترالي في سيدني، يكرمان المساعي البحرية لبلديهما. كما ترعى الحكومة الأميركية أيضًا معرض صور داخل المتحف الأسترالي.

 

إلى اليسار: تماسيح، في متنزه إيفرغليدز الوطني، فلوريدا. إلى اليمين: فهد، في متنزه بانتانال الوطني، البرازيل. (© Dennis MacDonald, © Andrey Gudkov/Alamy)

منتزه إيفرغليدز الوطني في فلوريدا ومنتزه بانتانال الوطني في البرازيل كلاهما مناطق محمية بالأراضي الرطبة. يقع الأخير في منطقة بانتانال البرازيلية، وهي واحدة من أكبر النظم البيئية للأراضي الرطبة للمياه العذبة في العالم، بينما يحمي منتزه إيفرغليدز الوطني 20% من الأراضي الرطبة الاستوائية الأصلية في فلوريدا وهي أكبر المناظر الطبيعية الاستوائية في الولايات المتحدة.

 

إلى اليسار: متنزه ماموث كيف الوطني، كنتاكي. إلى اليمين: صياد طيور الغاق المائية، في كارست بجنوب الصين، وهو موقع من مواقع التراث العالمي. (© Daniel Borzynski, © Bill Coster/Alamy)

 

منتزه كهف الماموث الوطني في كنتاكي يقيم شراكة مع موقع كارست للتراث العالمي في جنوب الصين في مقاطعة غوانغشي. يمتد موقع كارست للتراث العالمي في جنوب الصين على مساحة 97125 هكتارا ويحتوي على تضاريس كارستية مهمة- أنظمة الصرف الجوفية التي تشكلت من خلال الحل التدريجي للصخور. وبالمثل، كهف الماموث، هو أطول نظام كهفي معروف وهو موطن لتنوع غني من الحياة النباتية والحيوانية.

 

إلى اليسار: بحيرة روزفلت، ولاية واشنطن. إلى اليمين: هاسيندا المطلة على سبيوينكوب، كوازولو ناتال، جنوب أفريقيا. (© Spring Images, © Andreas von Einsiedel/Alamy)

 

منطقة بحيرة روزفلت الوطنية للاستجمام في ولاية واشنطن تُعتبر ’شقيقة‘ لمحمية سبيوينكوب الطبيعية، وهي منطقة محمية في كوازولو ناتال، جنوب أفريقيا.

وتبلغ مساحة محمية سبيوينكوب 4400 هكتار من الموائل البيئية المتنوعة بينما تتصل بحيرة روزفلت بسد غراند كولي>

وهو مصنع تاريخي لتوليد الطاقة الكهرومائية.

شير أميركا

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled