اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عربيات ل بترا : تنشيط سياحة الأردن تستعرض ملامح خطتها التسويقية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

 

عمان – قال مدير عام هيئة تنشيط سياحة الأردن الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن خطة عمل الهيئة بالفترة الحالية تتضمن عدة محاور، منها تنشيط السياحة المحلية، وعودة سياحة دول الجوار واستقطابهم لزيارة المملكة.

 

عربيات ل بترا : تنشيط سياحة الأردن تستعرض ملامح خطتها التسويقية


وبين عربيات في حديث لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن مؤشرات عودة الحركة السياحية للمملكة خلال الفترة المقبلة باتت قوية.

 

 

السياحة العربية

وبشأن عودة السياحة العربية، أكد أن الهيئة سيكون لها حملة تسويقية في دول الخليج العربي خاصة في السعودية التي ستعيد فتح معابرها الحدودية بتاريخ 17 أيار الحالي، مشيرا إلى أن الخطة التسويقية لن تجري قبل البت في منح المزيد من الإجراءات التحفيزية التي تخفف عن القطاع.

 

 

خطة للأسواق الأجنبية

وبخصوص الأسواق السياحية الأجنبية المستهدفة، أشار عربيات إلى أنه يوجد حاليا فريق متخصص يقوم برصد ومتابعة الوضع الصحي في عدد من الدول والأسواق المستهدفة ليصار بعدها لوضع خطة تسويقية مناسبة لجذب أكبر عدد من السياح.

 

 


ولفت إلى أن هناك مفاوضات نهائية مع كبرى مكاتب السياحة العالمية لاستقطاب مزيد من السياح بأعداد كبيرة للمملكة، متوقعا وصول مجموعة سياحية خلال أيام.

 

عربيات ل بترا : تنشيط سياحة الأردن تستعرض ملامح خطتها التسويقية

حوافز للطيران العارض

وقال: لا يمكن توقع مستجدات وتطورات الوضع الوبائي والقرارات الحكومية في بعض الدول، فنحن نبقى في حالة ترقب حذر، مبينا سعي الهيئة لاستقطاب تلك الشركات العالمية من خلال تقديم حوافز دعم مباشر للطيران العارض.

 

 

خطة سير السائح

وتحدث عربيات عن ملامح الخطة السياحية للهيئة التي سيجري العمل عليها خلال الفترة المقبلة، بعد موافقة الحكومة على خطة سير السائح والإجراءات الصحية للمسافرين والبروتوكولات المعتمدة لزيارة الأردن، متوقعا فتح المزيد من القطاعات السياحية والإجراءات التحفيزية لهذا القطاع بعد عطلة عيد الفطر السعيد.

 

 

أردننا جنة

وبين أن وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة ستعملان على تنشيط السياحة المحلية.

من خلال برنامج “أردننا جنة” الذي أعلن وزير السياحة والآثار عن اطلاقه خلال الفترة المقبلة.

وسيكون داعما للسياحة الداخلية، وخاصة المناطق الأكثر تضرراً بتوقف عمل القطاع السياحي جراء تداعيات الجائحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled