اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العناني لصحف إماراتية : السوق العربي أحد الأسواق السياحية المهمة بالنسبة للسياحة المصرية

العناني يقرر غلق فندق بالبحر الأحمر لمزاولة النشاط بدون ترخيص

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية

القاهرة – عقب وصوله لدبي السبت للمشاركة في السوق السياحي العربي ATM 2021 ، أدلى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بحوارين لصحيفة الاتحاد والوطني حول احوال السياحة المصرية ، واهم استعداداتها لاستقبال الحركة السياحية من كافة الأسواق المصدرة للحركة خلال الموسم الصيفي ، والشتوي القادم ،  و موعد افتتاح المتحف المصري الكبير نهاية العام الحالي 2021. 

 

السوق العربي

وتطرق الوزير خلال الحوار إلى أهمية مشاركة مصر في هذا المعرض الذي يعتبر أول معرض سياحي كبير يتم تنظيمه منذ أزمة كورونا ويُعقد حضورياً وغير افتراضياً، مشيراً إلى أن السوق العربي يعتبر أحد الأسواق السياحية المهمة بالنسبة للسياحة المصرية فإنه يمثل أكثر من 20 % من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر قبل أزمة جائحة كورونا.

 

العناني لصحف إماراتية : السوق العربي أحد الأسواق السياحية المهمة بالنسبة للسياحة المصرية

3 ملايين سائح

وتحدث الوزير عن أداء السياحة المصرية خلال عام 2020 في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا، مشيراً إلى أن مؤشرات السياحة الوافدة إلي مصر تؤكد أنها في تحسن ملحوظ منذ استئناف حركة السياحة في يوليو الماضي حيث وصل عدد السائحين الوافدين إلي مصر منذ يوليو الماضي وحتى الآن إلى 3 مليون سائح من أكثر من 20 دولة حول العالم.

 

 

كما تناول الحديث أبرز الجهود التي قامت بها مصر لدعم حركة السياحة الوافدة ومواجهة تداعيات هذه الأزمة، والإجراءات التي اتخذتها لاستئناف الحركة السياحية الوافدة إليها.

 

حملة تطعيم العاملين بالسياحة

وأشار الوزير إلى أن مصر أطلقت في شهر أبريل الماضي حملة لتطعيم كافة العاملين بالقطاع السياحي بالأمصال المضادة لفيروس كورونا والتي بدأت بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، مشيراً إلى أن هذه الحملة تتم بشكل مكثف بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان وغرفة المنشآت الفندقية.

 

وأعلن الوزير فى حديثه أنه سيقوم بالتعاون مع وزيرة الصحة خلال أيام بالإعلان عن الانتهاء من تطعيم كافة العاملين بالقطاع بهاتين المحافظتين اللتين تستقبلان العدد الأكبر من السائحين في مصر مما يعطي طمأنينة قوية لكافة دول العالم نحو السفر إلى مصر.

العناني لصحف إماراتية : السوق العربي أحد الأسواق السياحية المهمة بالنسبة للسياحة المصرية

موكب المومياوات

واكد الوزير ” أن نجاح موكب المومياوات وإخراجه بالمظهر الحضاري الذي يليق بمصر وبعظمة الأجداد خلق شغفاً لدى الكثير ليس فقط لزيارة المتحف القومي للحضارة المصرية ومشاهدة المومياوات الملكية، إنما لزيارة مصر للاستماع بالمظهر الحضاري لها وخاصة للقاهرة الجميلة بعد أعمال تطويرها.

 

العناني لصحف إماراتية : السوق العربي أحد الأسواق السياحية المهمة بالنسبة للسياحة المصرية

الاكتشافات الأثرية الجديدة

وعن استمرار مصر في الإعلان عن الاكتشافات الأثرية المختلفة خلال عام 2020 رغم الأزمة، أكد الوزير على أهمية الإعلان عن هذه الاكتشافات الأثرية الجديدة حيث تعتبر عنصراً ترويجياً وتشويقياً هاماً للسياحة المصرية وتجعل الجميع يفكر في مصر والسفر إليها، كما أنها تساهم في الحفاظ على الصورة الذهنية لمصر.

 

 

موعد افتتاح المتحف الكبير

وعن موعد حفل افتتاح المتحف المصري الكبير، أوضح الوزير أن تحديد هذا الموعد سيكون مرتبطاً بالحالة الصحية في العالم بأكمله وليس في مصر فقط ويتم اختيار التوقيت المناسب للجميع  .

 

هذا ومن المقرر أن يقوم الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار اليوم الأحد بافتتاح الجناح المصري المشارك في المعرض .

كما أنه سيقوم خلال مشاركته بعقد العديد من اللقاءات المهنية مع ممثلي كبرى شركات السياحة والطيران في السوق العربي.

وعدد من اللقاءات الإعلامية مع ممثلي كبرى الصحف والقنوات التليفزيونية وكالات الأنباء العالمية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled