اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة السعودية تستعد لاستقبال السياح الأجانب من جديد بعد انقشاع غمة الجائحة

سياحة السعودية تستعد لاستقبال السياح الأجانب من جديد بعد انقشاع غمة الجائحة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية 

 

عودة سياحة السعودية إلى تحقيق الربحية بحلول عام 2024

 

دبي – أكد فهد حميد الدين الرئيس التنفيذي لهيئة سياحة السعودية  ” ان المملكة تمضي قدماً في رؤية 2030، إذ تم تخصيص قطاع السياحة كمحرك اقتصادي رئيسي ، وان صناعة السياحة والسفر استطاعت ان تحافظ علي انتعاشها طوال عام 2020 والربع الأول من العام الحالي بسبب حملة السياحة الداخلية التي اطلقتها الهيئة السعودية ، وأن المملكة  استمرت في التحرك والنشاط بينما كان قطاع السفر والسياحة مشلولًا على مستوى العالم .

 

إنقاذ الأرواح 

و أضاف “حميد الدين ” خلال ندوة السياحة السعودية في سوق السفر العربيالملتقي ” بدبي يوم الأثنين ،” على الرغم من أن الأولوية كانت بالنسبة لنا هي إنقاذ الأرواح، إلا أننا التزمنا أيضًا بذات الوقت بحماية سبل العيش وتوفير الوظائف من خلال حملتنا السياحية الداخلية الناجحة، والتي نتج عنها زيادة بنسبة 33٪ في الإنفاق وبلغت نسبة إشغال الفنادق 50٪ وارتفاع عدد شركات تسويق الوجهة داخل المملكة من 17 إلى 93 شركة.

 

 

100 مليون سائح

و اطلّع الجمهور الحاضر على آخر استعدادات المملكة  لإعادة فتح حدودها أمام السياح الأجانب، وهي في طريقها لتحقيق طموحها في جذب 100 مليون سائح سنويًا بحلول عام 2030.

 

سياحة السعودية تستعد لاستقبال السياح الأجانب من جديد بعد انقشاع غمة الجائحة

السياحة الداخلية

و أشار رئيس الهيئة الي انه التجربة العملية أكدت لنا ” قوة سوق السياحة الداخلية في عام 2020 والربع الأول من عام 2021، حيث تقوم السعودية بتشغيل مطاراتها المحلية البالغ عددها 28 مطارًا بما يقرب من 80٪ من مستوياتها لعام 2019، حيث تجاوز الطلب قدرتها في بعض الأحيان، كما أنه من المتوقع أن تزداد الأرقام بشكل أكبر مع الاستئناف الأخير للسفر الدولي للمقيمين والمواطنين وتشغيل مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد كمحور إقليمي حقيقي.

 

 

تسريع عودة الأرباح

من جهته قال الكابتن إبراهيم كشي، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية، في معرض تعليقه على التوقعات: “هناك أشياء كثيرة تحدث في المملكة من شأنها تسريع عودة الأرباح للشركة، وسنخرج بعد الجائحة كشركة أكثر مرونة وأقوى بكثير من ذي قبل مدعومين بالربحية المتوقعة في عام 2024 إن لم يكن قبل ذلك، حيث يستمر السوق المحتمل للمملكة في النمو بوتيرة سريعة، وقد نشهد أيضًا طلبات شراء طائرات هذا العام لتلبية هذا الطلب الكبير المتوقع في السعة”.

 

 

تراث المملكة

من ناحية أخرى فقد ناقشت الجلسة الثانية لقمة السياحة في المملكة على المسرح العالمي لسوق السفر العربي “تأثير المشروع الضخم”، من خلال التطورات التي تحافظ على تراث المملكة وثقافتها وأصولها الطبيعية  .

والترويج لها إلى المنتزهات الترفيهية والمدن المستقبلية في الصحراء والمنتجعات الفاخرة مع تركيز قوي على الاستدامة.

 

 

معايير عالمية جديدة

من جهتها، قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط ”  لقد أتيحت فرصة عظيمة للمشاركين للكشف عن كيفية قيام المملكة بوضع معايير عالمية جديدة للصناعة بشكل عام .

وصناعة السفر بشكل خاص للالتقاء بقادة الأعمال الذين يلعبون دورًا محوريًا في تحقيق رؤية المملكة 2030 .

من خلال قيادة المشاريع الطموحة التي من شأنها أن تميز المملكة العربية السعودية عن غيرها كوجهة مثالية”.

 

 

و شارك في ندوة قمة السياحة السعودية بمعرض سوق السفر العربي بدبي من قادة قطاع السياحة والسفر بالسعودية.

كل من ماجد النفيعي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمجموعة سيرا .

والكابتن إبراهيم كشي، الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية .

والدكتورة أفنان الشعيبي، الرئيس التنفيذي لشركة إف إن إن (FNN) الدولية، ورئيسة المنتدى العربي الدولي للمرأة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled