اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

خبراء الطيران في المنطقة العربية : متفائلون بتعافي وانتعاش السفر والرحلات في عامنا الحالي 2021

خبراء الطيران في المنطقة العربية : متفائلون بتعافي وانتعاش السفر والرحلات في عامنا الحالي 2021

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية 

خبراء الطيران العرب :

تعافي السفر الترفيهي لمسافات قصيرة أولاً بالإضافة إلى الطلب الهائل المكبوت

تعافي صناعة السفر والطيران بالكامل بحلول الربع الثالث من عام 2024

جوازات السفر الخاصة باللقاحات هي بداية الطريق نحو الأمام

دبي – سلط خبراء الطيران في المنطقة العربية في ندوة  مستقبل صناعة الطيران العربي وقطاع السفر الضوء على الإمكانات والحلول والخطط الحالية والمستقبلية لدعم قطاع الطيران في المنطقة العربية ،وأبرز الخطوات والقرارات الحكومية التي اتخذتها حكومات الدول العربية ، والدعم اللامحدود بكل أشكاله من صناع القرار للتخلص السريع من تداعيات جائحة كورونا التي ضربت قطاع السفر والطيران .. وعبر الخبراء عن تفاؤلهم الشديد بتعافي وانتعاش الطيران العربي وحركة السفر قبل نهاية عامنا الحالي2021 .

 

 

تخفيف القيود

جاء ذلك في ثاني أيام المعرض والمؤتمر السياحي الذي يعد الأول حضوريا وليس عبر تقنية الانترنت ، الذي انعقد في مركز دبي التجاري العالمي، تسليط الضوء على تعافي قطاع الطيران، حيث اتفق خبراء الطيران الإقليميون على أن الصناعة كانت على وشك التعافي، خاصة بعد القرارات التي صدرت مؤخرًا من السعودية وأبو ظبي ودبي، مما أدى إلى تخفيف القيود السفر والقيود الاجتماعية.

 

 

استعادة الثقة

و أدار جلسة المؤتمر بعنوان “الطيران هو مفتاح إعادة بناء السفر الدولي واستعادة الثقة والحلول العالمية وبناء الأعمال التجارية”، مقدم البرامج الإذاعي والتلفزيوني الشهير فيل بليزارد برفقة أعضاء الجلسة النقاشية بمن فيهم كلاً من جورج ميشالوبولوس رئيس الشؤون التجارية لشركة طيران “ويز إير” ، وحسين دباس المدير العام لشركة “إمبراير” للمشاريع الخاصة للشرق الأوسط وأفريقيا، وجون برايفورد رئيس شركة “ذا جيتسيتس”،  الذين ناقشوا دور الطيران في التعافي السريع واستعادة الثقة وبناء حلول للسفر الدولي.

 

تعافي وانتعاش

كانت اللجنة متفائلة بشكل عام بشأن تعافي وانتعاش قطاع الطيران مستشهدة بالطلب المكبوت الذي قد يفوق في البداية توافر الرحلات الجوية، حتى تستأنف شركات الطيران خدماتها ومساراتها المنتظمة قبل مرحلة كوفيد-19، لا سيما على الرحلات المحلية والإقليمية الذين اتفقوا جميعاً على أنها ستكون الأولى في مرحلة التعافي.

 

 

الطلب المكبوت

وفي هذه المناسبة قال حسين دباس، المدير العام ل“إمبراير” للمشاريع الخاصة للشرق الأوسط وأفريقيا “أتوقع أن تتعافى حركة الركاب الترفيهية المحلية والإقليمية أولاً بسبب الطلب الهائل المكبوت ومدعومًا بتخفيف القيود المحلية وتحسين ثقة المستهلك”.

 

 

الطائرات الأصغر

وأضاف دباس قائلاً: “سيؤدي هذا الاتجاه في النهاية إلى زيادة الطلب من شركات الطيران على الطائرات الأصغر والأكثر فعالية من حيث التكلفة بحد أقصى 120 راكبًا على الطرق المباشرة بالتزامن مع زيادة وتيرة الخدمة”.

 

حسين دباس

الأسواق المحلية

وقد ذكر دباس ما حدث مع الخطوط الجوية الفرنسية التي قررت طلب 30 طائرة من نوع A220 قبل تفشي الجائحة في محاولة منها لتحسين كفاءة استهلاك الوقود للشركة وخفض التكاليف.

وفي هذا السياق قال دباس: “يقدر اتحاد النقل الجوي الدولي بأن الأسواق المحلية يمكن أن تتعافى إلى 96٪ من مستويات ما قبل الجائحة في النصف الثاني من العام الجاري ، وستشهد تحسناً بنسبة 48٪ عن عام 2020 والعودة إلى مستويات ما قبل مرحلة كوفيد-19 في الربع الثالث من عام 2024”.

 

 

تبسيط الحجر الصحي

وبالحديث عن تحسين ثقة المستهلك، فقد اتفقت اللجنة على وجوب وجود شكل من أشكال التنظيم العالمي والتعاون بين هيئات الصناعة والحكومات والمطارات وشركات الطيران على مستوى العالم بحيث يكون من السهل فهمه.

 

 

وباعتبار قواعد الحجر الصحي وتدابير كوفيد-19 الأخرى مربكة، فإنها تحتاج إلى تبسيط. لذا يجب على الحكومات التركيز على إجراء اختبار فحص (بي سي آر) PCR وإعطاء اللقاحات.

 

وفي هذا الإطار علق دباس قائلاً: “يحتاج المسافرون إلى مصدر آمن للمعلومات لتغطية الرحلة والوجهة، فنحن نعتبر صناعة عالمية واحدة”.

 

 

بداية الطريق

من جهته قال ميشالوبولوس: “جوازات السفر الخاصة باللقاحات هي بداية الطريق نحو الأمام ومن المهم أيضًا أن نوضح مدى أمان تكييف الهواء على متن الطائرة، إذ يعتقد بعض الناس أن إعادة تدوير الهواء في الطائرات ليس آمنًا وهذا ببساطة ليس صحيحًا، حيث تحتوي الطائرات على أنظمة ترشيح تماثل كفاءة وحدات العناية المركزة الموجودة بالمستشفيات”.

 

 

المرونة وإدارة التكاليف

وبالنظر إلى المستقبل، قال برايفورد، رئيس “ذا جيتسيتس” الرائدة في الملكية الجزئية في طائرات الأعمال الخاصة .

بأن شركات الطيران ستحتاج إلى خطة واضحة للمضي قدمًا، فمكانة اليوم قد تصبح اتجاهًا سائدًا غدًا.

لذلك لا ينبغي تضييع أو إغفال أي فرصة .

والطريقة التي استكملت بها بعض شركات الطيران الأعداد المنخفضة من الركاب بالبضائع هي مثال جيد على ذلك.

كما ستكون المرونة وإدارة التكاليف عاملين أساسيين لتحقيق هذا”.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled