اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير سياحة تونس يعلن انطلاق حملة تطعيم العاملين في القطاع السياحي بعموم الجمهورية

وزير سياحة تونس يعلن انطلاق حملة تطعيم العاملين في القطاع السياحي بعموم الجمهورية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية 

تونس – فهري غزواني

تونس – أعلن وزير سياحة تونس اليوم، الجمعة  انطلاق حملة تطعيم العاملين بالقطاع السياحي في كافة أنحاء المقصد السياحي التونسي ضد فيروس كورونا ” كوفيد -19 ” ،ضمن الاستعدادات الصحية والوقائية لاستقبال الحركة السياحية الوافدة .. وذلك في أحد الفنادق الكبرى بضاحية قمرت بالعاصمة .

 

وزير سياحة تونس يعلن انطلاق حملة تطعيم العاملين في القطاع السياحي بعموم الجمهورية

وحضر عملية انطلاق حملة علي يد الوزير حبيب عمار ،الكاتب العام للجماعة العامة للصناعات الغذائية والسياحة والتجارة والصناعات التقليدية ، ورؤساء وممثلي الغرف السياحية ، والدكتورة إيناس القماطي المكلفة المسئول الأول بوزارة الصحة عن عمليات التطعيم والطب الوقائي، والدكتور لطفي محجوب المدير العام لطب الشغل.

 

وزير سياحة تونس يعلن انطلاق حملة تطعيم العاملين في القطاع السياحي بعموم الجمهورية

7 مراكز للتطعيم

 

وتشمل عملية التطعيم ، التي انطلقت اليوم رسميا وتتوزع على 7 مراكز في مختلف مناطق الجمهورية التونسية ، عاملين القطاع السياحي من موظفي الاستقبال ،و عاملات نظافة الغرف ، وعمال المطاعم والمقاهي داخل الفنادق والمنتجعات السياحية ،و موظفي التنشيط السياحي ، العمالة الملحقة بالمطاعم السياحية الخاصة والملاهي الليلية المصنفة .

وقائدي الحافلات السياحية ، والمرشدين السياحيين ، وموظفو الاستقبال بالمعابر الجوية والبرية والبحرية، وبالمتاحف الموجودين في الصفوف الأمامية بصفة حضورية ودائمة بمختلف المنشأت السياحية ،وذلك عند استقبال الحرفاء من تونس ومن الخارج ،وباعتبار تعاملهم المباشر مع الحرفاء.

 

 

أولوية و أشادة وحماية

وأكد وزير سياحة تونس ” الحبيب عمار ” أن عملية التطعيم تتم في إطار تنفيذ المرحلة المتعلقة بالأولوية الثالثة للاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد فيروس “كوفيد-19” ، والتي تخص المرافق الأساسية ،مشيدا بقرار اللجنة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا بتصنيف القطاع السياحي ضمن القطاعات ذات الأولوية في التلقيح باعتبار أن العاملين في القطاع السياحي هم في اتصال مباشر ودائم مع الحرفاء.

 

كافة طوائف العاملين بالفنادق و الارشاد السياحي والمتعاملين بالمطاعم والمنافذ في عموم تونس

وأكد الوزير أن عملية التطعيم ستمكن من حماية عمال القطاع السياحي وأسرهم ، وكذلك حماية التونسيين خاصة المقبلين على المؤسسات السياحية وأيضا السياح الأجانب الوافدين على بلادنا.

 

وأشار إلى أن عملية التطعيم ستشهد نسقا تصاعديا حسب عديد العوامل أهمها توفير المخزون اللازم من اللقاحات ،وكذلك التسجيل في منظومة “Evax” وإعادة فتح الفنادق التي أغلقت بسبب جائحة كورونا.

 

 

كما أوضح ” عمار ” ان الانطلاق في تطعيم عاملين القطاع السياحي سيبعث برسائل طمأنة لمتعهدي الأسفار والسياحة .

في البلدان التي تمثل أسواقا تقليدية لبلادنا مما سيحفزهم على اعداد برامج رحلات سياحية على المقصد التونسي خلال الفترة القادمة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled