اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بالصور الغردقة الجديدة على الأبواب .. تقرير سياحي

بالصور الغردقة الجديدة على الأبواب .. تقرير سياحي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية

 تقرير يكتبه – اشرف سركيس

متأكدا وواثقا بأن سيادة الرئيس هو وراء فكرة تطوير مدينة الغردقة لتصبح مدينة سياحية عالمية لتبدو بالمظهر اللائق الذى يتناسب مع كونها اكبر مدينة سياحية في مصر ، وعليه زار معالى رئيس الوزراء مدينة الغردقة مرتين في فترة زمنية وجيزة واجتمع بمحافظ البحر الأحمر ويتابع بنفسه المخطط الاستراتيجي لحزمة مشروعات كبرى تساهم في تغيير الصورة الذهنية والبصرية عن الغردقة السياحية.

 

رصف وتجديد الطرق

بل ويقوم الأن بتوفير الدعم المادي لإقامة تلك المشروعات ، ومنها مشروعات عاجلة في رصف وتجديد الطرق وتوصيل كافة المرافق للمناطق السكنية ، وهذا ما نشاهده الان في العديد من الاحياء في احياء مبارك والدهار والسقالة ومنطقة الكوثر ، وكذلك تطوير مناطق زرزارة، والميناء، وحى مجاهد، بالإضافة إلى مناطق العرب، والملاحة، والعفش.

 

ممشي سياحي

إلى جانب تنفيذ العديد من المشروعات لتحسين الوجه الجمالي على الطرق الرئيسية وكذا انشاء ممشي سياحي بمنطقة شمال المدينة، وإعادة تخطيط بعض الميادين الرئيسية بمناطق وسط المدينة، وتطوير الشوارع والمحاور التجارية الهامة. منها طريق الممشى السياحي وكورنيش فلفلة واستكمال تطوير كل من طريق المطار، وسوق الدهار .

 

حلقة السمك

ومن المشروعات المتوسطة والتي ستؤدى لنهضه عمرانية بالغردقة تطوير حلقة السمك والتي تشهد تدفقات سياحية يومية في برنامج جولة البلد للسائحين وكذلك إنشاء موقف إقليمي مجمع للسيارات وتطوير كورنيش فلفلة، وإعادة تجميل الممشى السياحي
الى جانب إنشاء 1200 وحدة سكنية كبديل للعشوائيات .

 

بالصور الغردقة الجديدة على الأبواب .. تقرير سياحي .. عمرو حنفي  محافظ البحر الأحمر

ريفيرا سهل حشيش

ومن المشروعات السياحية الضخمة والعملاقة مشروع “ريفيرا سهل حشيش” بمدينة الغردقة، الذي يعد من أكبر المشروعات السياحية الاستثمارية بالمدينة، و الذى زاره المحافظ امس لعرض تفاصيله على رئيس الوزراء في القريب بالعاجل حيث يعد المشروع ضمن مخرجات المخطط الاستراتيجي للغردقة .

 

قطب تنموي سياحي

ويعتبر مشروع منتجعات “ريفيرا سهل حشيش”، من المشروعات السياحية العالمية فسيساعد على الجذب السياحي والاستثماري، ويعمل على تنوع الأنشطة السياحية بالمنطقة، كما يعد المشروع بمثابة قطب تنموي سياحي جنوبي متعدد الأنشطة الجاذبة من سياحة شاطئية وترفيهية، وسياحة بيئية، وسياحة مؤتمرات، فضلا عن السياحة الثقافية والأنشطة الترفيهية .

 

150 ألف فرصة عمل

وتبلغ مساحته الإجمالية 13800 فدان، و سيوفر المشروع فرص عمالة مباشرة وغير مباشرة تصل إلى 150 ألف فرصة عمل، كما يتضمن المشروع إنشاء عدد من الفنادق والمنتجعات العالمية والقرى السياحية المميزة ومرسى لليخوت، إلى جانب تشييد مدينتين للألعاب الترفيهية والرياضية، فضلا عن المنتجعات الصحية.

 

ابشروا يا أهالي الغردقة الكرام فالغردقة في القريب العاجل ستكون بأمر الله .

وبسواعد المخلصين وبفكر المبدعين مدينة سياحية عالمية تليق بسكانها وزائريها .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled