اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العمانية للتنمية السياحية توقع اتفاقية تطوير فندق جي دبليو ماريوت

العمانية للتنمية السياحية توقع اتفاقية تطوير فندق جي دبليو ماريوت

 

مسقط "المسلة" …. وقعت الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) اليوم اتفاقية مع بنك صحار كشريك تمويل رئيسي لمشروع تطوير فندق جي دبليو ماريوت، بتكلفة قدرها /68ر39/مليون ريال حيث الفندق أحد فنادق مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض ضمن مخطط مشروع مدينة العرفان التي تقوم شركة عمران حاليا بتطويره.

 

وقع الاتفاقية عن شركة عمران صلاح الغزالي رئيس الاستثمار بالإنابة فيما وقعها نيابة عن بنك صحار الفاضل ساسي كومار، مدير عام مجموعة الأعمال التجارية.

 

وقال المهندس علي الراسبي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة /عمران/ لـ العمانية  ان صيغة الشراكة بين القطاعين العام والخاص جزء من نموذج التمويل المتبع لدى شركة عمران، حيث يأتي توقيع هذه الاتفاقية مع بنك صحار في أعقاب الاتفاقية الأولى التي وصلت قيمتها إلى /6ر30/ مليون ريال عماني في سبتمبر الماضي لتمويل إنشاء فندق كراون بلازا بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

 

واضاف إن هذه الاتفاقيات تعكس مدى تزايد فرص المشاركة أمام القطاع الخاص، في الوقت الذي تشير فيه إلى طبيعة الاستراتيجية الجديدة للاستثمار لدى شركة /عمران/ والتي ستعمل على الاستفادة من الفرص الناشئة لتنمية القطاع السياحي من خلال المشاركة مع القطاع الخاص لتطويرها بحيث يستفيد ليس فقط من العوائد المستقبلية على التمويل فحسب، وإنما من خلال المساهمة في تعزيز قدرة القطاع ككل على تلبية متطلبات النمو المتسارع، مما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد الكلي للبلاد.

 

واشار المهندس علي الراسبي الى انه مع تأمين التمويل بموجب هذه الاتفاقية نتوقع أن يتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية لفندق جي دبليو ماريوت في العام 2017 ليشكل إضافة نوعية لقطاع الضيافة الفاخرة في السلطنة، وليسهم بدوره في تعزيز القدرة الاستيعابية للقطاع في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض والعاصمة مسقط ككل.

 

وقال ان تصور شركة عمران لمشروع مركز عمان للمؤتمرات و المعارض منذ البداية يتمحور في أن يكون مشروع متكامل، يلعب دور محوري في جهود الحكومة نحو تنمية القطاع السياحي، ومن المتوقع أن يستقطب المشروع عند بدء تشغيله 60000 زائر في السنة، و سيعمل فندق جي دبليو ماريوت بالإضافة إلى فندق كراون بلازا و فندقين آخرين على تعزيز القدرة الاستيعابية لقطاع الضيافة في العاصمة مسقط.

 

وسيتم تشغيل الفندق الجديد المصنف ضمن فئة الخمس نجوم بسعة 304 غرف من قبل العلامة التجارية العالمية جي دبليو ماريوت، و سيضم الفندق قيد الإنشاء عدد من المطاعم و المقاهي الحديثة، والمرافق الأخرى مثل قاعات الاجتماعات و النادي الترفيهي والصحي، وتماشيامع تطبيقات الاستدامة المطبقة لدى عمران في كافة عملياتها ومشاريعها .

 

يذكر أن مشروع مركز عمان للمؤتمرات و المعارض يلعب دور رئيسي في استراتيجية الحكومة لتنويع الاقتصاد الوطني، حيث سيعمل هذا المشروع على فتح آفاق جديدة لعمان في سياحة المؤتمرات وجذب المعارض الدولية والإقليمية والمحلية الكبرى، وبالتالي تعزيز حضور ومكانة السلطنة في هذا الجانب، وسيتضمن مشروع مركز عمان للمؤتمرات و المعارض حال الانتهاء منه على أربعة فنادق، إضافة إلى مركز تجاري ضخم ومركز للأعمال فضلا عن مركز المعارض الذي يتم حاليا تشييده، ليتم الانتهاء من تطويره في العام القادم . 2016 .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled