اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فيلم وثائقي باللغة الإسبانية عن متحف الحضارة للدعاية السياحية للمقصد المصري

فيلم وثائقي باللغة الإسبانية عن متحف الحضارة للدعاية السياحية للمقصد المصري

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية

كتب : د. عبد الرحيم ريحان

أنتجت مؤسسة eduteca بأمريكا اللاتينية فيلمًا وثائقيًا باللغة الإسبانية عن متحف الحضارة للدعاية السياحية للمقصد المصري بمساهمة المرشد السياحي الدكتور ياسر الليثي الذى شرح معالم المتحف باللغة الإسبانية .

 

 

وصرح خبير الآثار الدكتور عبد الرحيم ريحان مدير عام البحوث والدراسات الأثرية والنشر العلمي بجنوب سيناء بوزارة السياحة والآثار ” أن المؤسسة منتجة الفيلم أرسلت له خطاب شكر لاهتمامه بهذا العمل الدعائي لمصر يتضمن التعريف بالمؤسسة ، وهى معهد خاص لهم أعمال في بوليفيا والمكسيك والأرجنتين تشمل الترويج للبرامج التعليمية في العلوم والتكنولوجيا بأمريكا اللاتينية .

 

فيلم وثائقي باللغة الإسبانية عن متحف الحضارة للدعاية السياحية للمقصد المصري

روائع الحضارة

وأضاف الدكتور ريحان أن الخطاب أشار إلى مساهمات المرشد السياحي المصري – لغة إسبانية الدكتور ياسر الليثي الذى قام بشرح متحف الحضارة في الفيلم الوثائقي والذى يعد من روائع الحضارة المصرية .

 

 

همزة الوصل

وطاقم الفيلم يتضمن المهندس Marcelo Arnez Villarroel مدير الإنتاج، الدكتور ياسر الليثي الروائي الذى قام بشرح معالم الفيلم
وأبدى الخطاب الموجه من المؤسسة إلى الدكتور ريحان استعدادهم للتعاون مرة أخرى على أن يكون همزة الوصل بين أي جهة والمؤسسة الدكتور عبد الرحيم ريحان والدكتور ياسر الليثي .

 

 

1600 قطعة أثرية

وأوضح الدكتور ياسر الليثي أن متحف الحضارة يحتوى علي قاعة العرض المركزية والتي يوجد بها ما يقرب من 1600 قطعة أثرية يحصل الزائر منها على فكرة عامة ومتكاملة عن الحضارة المصرية وأهم إنجازاتها عبر عصورها المختلفة من خلال مقتنيات تعود لعصور ما قبل التاريخ ، وآثار مصرية قديمة ويونانية ورومانية ومسيحية وإسلامية وصولاً إلى العصر الحديث والمعاصر وهو التفرّد الذى تميز به متحف الحضارة .

 

فيلم وثائقي باللغة الإسبانية عن متحف الحضارة للدعاية السياحية للمقصد المصري

الهومو سابين

ونوه الدكتور ياسر الليثي إلى أن القاعة المركزية تضم أثار ما قبل التاريخ من خلال (هيكل إنسان نزلة خاطر) و هو هيكل عظمى عمره أكثر من 35 ألف عام، و هو يعتبر أحد اقدم و أهم أشكال سلالة الإنسان العاقل ( الهومو سابين) ، و توجد بجانبه مجموعة نادرة من أدواته الحجرية التي استخدمها هذا الإنسان المصري الباليوليتي في حياته و دُفنت معه بعد مماته ما يوضح ترسيخ مفهوم العقيدة و الدين في مصر منذ عصور العصر الحجري القديم.

 

مجموعة مجوهرات

كما تضم مجموعة مجوهرات التي صممت في العصري المصري القديم على أعلى مستوى من التصميم، ومجموعة من المعبودات، والعربة الحربية للملك تحتمس، وطرف صناعي عمره 3000 عام، وأدوات للجراحة، والساعة المائية والشمسية، ، والبرديات والعملات اليونانية، وعملات ونسيج قبطي، ونسيج وعملات إسلامية، وتابوت ذهبي كان قد خرج من مصر بطريفة غير شرعية، ومشكوات إسلامية، ومنبر إسلامي، وأبواب إسلامية، ومجموعة من البورتيريهات لمجموعة من الشخصيات، وكسوة الكعبة.

 

 

قاعة عرض المومياوات

و أهم ما ينفرد به متحف الحضارة هو قاعة عرض المومياوات، التي تضم 22 من ملوك مصر القديمة 18 ملك و4 ملكات.

بعد تجهيزهم عقب نقلهم من المتحف المصري بالتحرير.

وقد تم تصميم القاعة خصيصًا لعرض المومياوات من ملوك وملكات مصر الفرعونية.

والتي تهيئ للزائر أجواء منطقة وادى الملوك، حيث عثر على هذه المومياوات، وبشكل يليق بمكانتهم الرفيعة.

رابط الفيلم

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled