اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

نجاح هيئة التدريب السياحي في تحقيق خطة سياحة سوريا لصقل مهارات العاملين بالقطاع

نجاح هيئة التدريب السياحي في تحقيق خطة سياحة سوريا لصقل مهارات العاملين بالقطاع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية

كتبت – سكينة محمد

دمشق – تسعى هيئة التدريب السياحي والفندقي بشكل مستمر علي تحقيق خطة سياحة سوريا لصقل مهارات العاملين بالقطاع السياحي والفندقي ، وذلك من خلال تنفيذ دورات تدريبية بكل الاختصاصات بهدف تحسين وجودة الخدمات ، وتأمين حاجة المنشآت والفعاليات السياحية ورفد القطاع السياحي بالكوادر عالية الكفاءة .

 

خطة السياحة

وبهذا الصدد بين مدير الهيئة المهندس مسلم الناعم لمندوبة سانا أن الدورات التي تنظمها الهيئة تأتي في إطار تنفيذ خطة عمل وزارة السياحة لتأهيل الكوادر العاملة في المنشآت السياحية والفندقية، واستجابة لحاجات سوق العمل وبهدف تنفيذ الخطط التدريسية والبرامج التدريبية المقررة للعام الحالي .

 

دورات للمرشدين السياحيين

لافتاً في الوقت نفسه إلى أن الهيئة وبهدف تأهيل مجموعة من الأدلاء والمرشدين السياحيين نفذت مؤخراً دورات دلالة سياحية بدمشق وحلب والسويداء وأعلنت نتائجها حيث نجح 76 متقدماً من أصل 95.

نجاح هيئة التدريب السياحي في تحقيق خطة سياحة سوريا لصقل مهارات العاملين بالقطاع

 

أفضل معايير التدريب

وذكر أن الدورات الثلاث نفذت في محافظات السويداء وحلب ودمشق على التوالي في الفترة الممتدة منذ بداية العام ولغاية الـ 26 من نيسان الماضي،  وصمم برنامجها التدريبي وفق أفضل معايير التدريب والتعليم لاختصاص الدلالة السياحية لجهة تنوع المحتوى العلمي والتدريبي، وشموليته لأهم المواضيع المتعلقة بالتراث السوري المادي، “القلاع والمدرجات والمسارح والمساجد والكنائس”..

 

واللامادي “الفنون والعادات والتقاليد والتعايش والتآخي الديني في سورية” ، والجغرافية السياحية والتسويق والترويج السياحي والتقنيات المتعلقة بعمل الدليل وقانون الأدلاء وغرف السياحة والأمن السياحي وغيرها.

 

جولات للمتدربين

وبين الناعم أن البرنامج تضمن أيضاً جولات علمية وعملية لاطلاع المتدربين على أهم المواقع الأثرية السورية، كدمشق القديمة ومعلولا وتدمر وقلعة حلب وقلعة صلاح الدين وأوغاريت، وتم خلال الجولات تنفيذ حالات عملية من قبل المتدربين لتعزيز مهاراتهم العملية ومعلوماتهم النظرية.

نجاح هيئة التدريب السياحي في تحقيق خطة سياحة سوريا لصقل مهارات العاملين بالقطاع

 

تزايد أعداد المتقدمين

أما بالنسبة لأعداد المتقدمين للدورات فقد عكست رغبة شريحة واسعة من الشباب لاتباعها والعمل كدليل سياحي حيث اتبع الدورة في السويداء 26 متدرباً ومتدربة نجح منهم 21 ، وفي حلب 27 متدرباً ومتدربة نجح منهم 21، وفي دمشق 42 متدرباً ومتدربة نجح منهم 34.

 

 

وأشار الناعم إلى أن الهيئة تعمل لتنفيذ برنامج تدريب الدلالة السياحية للعام 2021 وغيرها من البرامج التدريبية رغم جميع المعوقات .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled