اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة مصر تقرر تحديث الاستراتيجية الوطنية للسياحة في ظل المتغيرات العالمية و اثار ازمة كورونا

سياحة مصر تقرر تحديث الاستراتيجية الوطنية للسياحة في ظل المتغيرات العالمية و اثار ازمة كورونا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية

القاهرة – قررت سياحة مصر الرسمية ممثلة في ” الوزارة و بالشراكة مع اتحاد الغرف السياحية ” تحديث الاستراتيجية الوطنية للسياحة في ظل المتغيرات العالمية الراهنة و اثار ازمة كورونا علي الأسواق الدولية المصدرة لحركة السياحة .. وأيضا ما شهدته مصر من طفرة قوية في البنية التحتية التي ستساهم بشكل كبير في تغيير خريطة السياحة المصرية .

 

 

العناني و منار

و مساء اليوم شهد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار ، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني في اجتماع عُقد ، بمقر الوزارة ، انطلاق عملية تحديث الاستراتيجية الوطنية للسياحة والتي تم إعدادها من قبل في عام ٢٠٠٩ بواسطة بيت خبرة إيطالي متخصص في عمل الاستراتيجيات الخاصة بالسياحة، حيث حالت ظروف سياحة مصر والأحداث التي مرت بها مصر بعد إعداد الاستراتيجية من تطبيقها أو الاستفادة منها بالشكل الأمثل رغم أهميتها.

سياحة مصر تقرر تحديث الاستراتيجية الوطنية للسياحة في ظل المتغيرات العالمية و اثار ازمة كورونا

 

 

حضر الاجتماع الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني، و أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية، وباسم سامي سعد أحد المستثمرين السياحيين، وفريق العمل الإيطالي المسئول عن تحديث الاستراتيجية.

 

 

خطوة مهمة 

وقد جاء قرار تحديث هذه الاستراتيجية التزاماً نحو النهوض بصناعة السياحة، وبتمويل من اتحاد الغرف السياحية وبعض المستثمرين السياحيين وبالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار، كما أن ذلك يعتبر خطوة مهمة لخدمة صناعة السياحة بهدف بناء سياحة مسئولة ومستدامة تخدم بشكل أقوى أهداف الاقتصاد القومي، وأن تكون هناك عودة قوية للسياحة المصرية بعد أزمة كورونا بالتنسيق بين كافة جهات الدولة والقطاع الخاص.

 

 

خريطة السياحة

وأشار فريق العمل إلى أهمية تحديث هذه الاستراتيجية نظراً لوجود مستجدات إيجابية كثيرة طرأت على الساحة في السنوات السبع الأخيرة وفي ظل ما شهدته مصر من طفرة قوية في البنية التحتية التي ستساهم بشكل كبير في تغيير خريطة السياحة.

 

المستجدات السياحية

بالإضافة الى أهمية العمل على تحديث مكونات الاستراتيجية ومخرجاتها واستكمالها لمراعاة المستجدات السياحية والظروف الراهنة من متغيرات ومتطلبات للسوق سواء في سياحة مصر ، أو في المقاصد المنافسة التقليدية منها والجديدة، ولاسيما بعد أزمة جائحة كورونا.. و تم اختيار بيت الخبرة الإيطالي حرصاً على أن يقوم بالتحديث نفس بيت الخبرة الذي قام بإعداد الاستراتيجية سابقا في عام ٢٠٠٩.

 

 

الملامح الرئيسية

وخلال الاجتماع، قدم فريق العمل الإيطالي عرضاً تقديمي عن أهم الملامح الرئيسية لتحديث الاستراتيجية والمنهج الذي سيقومون على أساسه بعمل التحديث في ظل الظروف العالمية الراهنة وتداعيات أزمة كورونا.

 

5 مراحل للتنفيذ

ومن المقرر أن يقوم فريق العمل بالانتهاء من هذه الاستراتيجية خلال أقل من عام في صورتها المتكاملة.

وسيتم تقديم والإفادة مرحلياً بأجزاء منها أولاً بأول لمناقشتها، حيث أنها مقسمة الى ٥ مراحل .

تتضمن التعاون والعمل المؤسسي بين القطاع الخاص والقطاع العام، والاستفادة من البنية التحتية القوية من طرق ومطارات وغيرها.

وجودة الخدمات والموارد البشرية، وتطوير أنماط وأنواع السياحة في مصر وخلق منتجات سياحية جديدة.

وتجديد ورفع كفاءة الطاقة الفندقية، واستكمال المشروعات السياحية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled