اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة مصر ..تثمن مبادرة سفراء الاتحاد الأوروبي بالقاهرة لتصوير أكثر من ٢٠ فيلماً قصيراً للترويج للسياحة

سياحة مصر ..تثمن مبادرة سفراء الاتحاد الأوروبي بالقاهرة لتصوير أكثر من ٢٠ فيلماً قصيراً للترويج للسياحة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية 

القاهرة – ثمن الدكتور خالد العناني وزير سياحة مصر  والآثار مبادرة سفراء الاتحاد الأوروبي بالقاهرة لتصوير أكثر من ٢٠ فيلماً قصيراً للترويج للسياحة المصرية ، وذلك في لقائه اليوم الأربعاء  مع ” كريستيان برجر ” سفير الاتحاد الأوروبي في القاهرة ، سبل تعزيز التعاون وعودة الحركة السياحية من دول الاتحاد الأوروبي إلى مصر خاصة بعد تطبيق جواز السفر الصحي الأوروبي.

 

 

جهود مصرية

واستهل وزير السياحة والآثار اللقاء بالترحيب بالسفير كريستيان برجر، مؤكدا على عمق العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي.

كما تم استعراض الإجراءات الاحترازية التي تطبقها مصر للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والسائحين والعاملين بالقطاع السياحي.

 

سياحة مصر ..تثمن مبادرة سفراء الاتحاد الأوروبي بالقاهرة لتصوير أكثر من ٢٠ فيلماً قصيراً للترويج للسياحة

 

 

والجهود المبذولة لتطعيم العاملين بالقطاع والمواطنين بالأمصال المضادة لفيروس كورونا، حيث أنه تم الانتهاء من تطعيم جميع العاملين بالقطاع في محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر.

كما أنه جاري تطعيم كافة العاملين بالقطاع في المقاصد السياحية الأخرى في القاهرة والساحل الشمالي والمحافظات السياحية بالصعيد والمدن السياحية المختلفة.

 

تنسيق مشترك للمبادرة

واكد ” العناني ” إلى أن مبادرة سفراء الاتحاد الأوروبي لتصوير أفلام الترويج للسياحة المصرية والزيارات تمت بالتنسيق الكامل بين الاتحاد الأوروبي ، ووزارتي السياحة والآثار والخارجية المصرية.

 

 

صفحات التواصل الاجتماعي 

وفي إطار المبادرة، قام 22 سفيراً من سفراء دول الاتحاد الأوروبي بزيارة لبعض الوجهات السياحية والأثرية المصرية المفضلة لهم، حيث قام كل سفير بتصوير فيلما قصيرا للترويج للسياحة والآثار المصرية أعرب خلاله عن إعجابه وارتباطه بأحد المقاصد السياحية أو الأثرية، كما قام السفراء بنشر هذه الأفلام علي صفحات التواصل الاجتماعي ” فيسبوك- انستجرام- توتير- يوتيوب” الخاصة بهم وسفارات بلادهم .

 

 

وخلال اللقاء تم أيضا مناقشة مشروع تطوير وإعادة تأهيل المتحف المصري بالتحرير والذي يتم تنفيذه على ثلاثة مراحل بالتعاون من الاتحاد الأوروبي من خلال تحالف لأهم خمسة متاحف أوروبية وهي: متحف اللوفر بباريس، المتحف المصري بتورين، المتحف القومي للآثار بليدن، المتحف المصري ببرلين، المتحف البريطاني بلندن .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled