اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير سياحة البحرين يدشن مشروع الواجهة البحرية بساحل قلالي السياحي

وزير سياحة البحرين يدشن مشروع الواجهة البحرية بساحل قلالي السياحي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية

المنامة – دشن وزير سياحة البحرين زايد بن راشد الزياني ، مشروع الواجهة البحرية بساحل قلالي السياحي بمحافظة المحرق، والذي أقيم الثلاثاء الماضي بحضور النائب خالد صالح بوعنق عضو مجلس النواب، و “عبدالله خليفة الجيران “نائب محافظ محافظة المحرق، والمهندس أحمد عبدالعزيز الخياط وكيل شؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، والدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، وعدد من كبار المسؤولين والمعنيين.

 

السياحة الساحلية

وخلال الحفل، أكد ”  الزياني ” ان الواجهة البحرية تمثل عنصرا مهما وجاذبا للاستثمارات بكافة أنواعها ولما تشكله من بُعد حضاري وتنموي واقتصادي وذلك بسبب ارتباط اسم البحرين بالبحر والسياحة الساحلية، وما ستضيفه على نوعية الاستثمارات والمشروعات التي ترافق مثل هذه المشروعات الضخمة التي تضع البحرين ضمن أهم الخيارات السياحية في الأجندة العالمية للسياحة.

 

 

رؤية البحرين 2030

وأشار في الوقت ذاته بحسب ” بنا ”  الى أن مشروع الواجهة البحرية في قلالي يأتي تحقيقا لأهداف مشروع المخطط الهيكلي للاستراتيجية الوطنية لمملكة البحرين، والتي تسير بالتوافق مع رؤية البحرين 2030 وبرنامج عمل الحكومة .

بالإضافة إلى ما سيشكله هذا المشروع من إضافة جديدة لتعزيز المقومات السياحية في البحرين واضافته كعنصر تنموي محوري يستوعب المتطلبات السياحية بكافة أنواعها، وصولا لتحقيق أحد أهم أهداف التنمية المستدامة في البحرين.

 

وزير سياحة البحرين يدشن مشروع الواجهة البحرية بساحل قلالي السياحي /جزر أمواج

 

أحدث الواجهات السياحية

ويعد مشروع الواجهة البحرية بساحل قلالي أحدث الواجهات السياحية بمحافظة المحرق والذي يقام على امتداد الشارع المؤدي الى جزر أمواج بمساحة تقدر بـ 100 الف متر مربع.

 

كما يتكون المشروع من منطقتين رئيسيتين الأولى: ساحل ممتد على مسافة 1.5 كيلومتر ويتضمن 14 محل تجاري.

وعدد من الأكشاك التجارية و 3 ملاعب رياضية ومركز للرياضات المائية ومناطق لعربات الطعام.

والمنطقة الثانية التي تمتد ساحل مساحته 0.5 كيلو متر يتضمن 6 مطاعم بواجهات بحرية بالإضافة على عدد من المرافق المتنوعة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled