اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة دبي تؤكد استمرار العمل لترسيخ مكانة دبي المدينة الأفضل في العالم

سياحة دبي تؤكد استمرار العمل لترسيخ مكانة دبي المدينة الأفضل في العالم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية

– تأكيد دور الشركاء في تسريع وتيرة تعافي القطاع

– سياحة دبي تعقد اجتماعها النصف السنوي بحضور 1000 من المدراء التنفيذيين في قطاعات الضيافة والسفر والسياحة والطيران

– فريق “إكسبو 2020 دبي” قدم شرحاً مفصلاً حول الحدث المرتقب انطلاقه مطلع أكتوبر المقبل

– أرقام ومؤشرات إيجابية ترسّخ مكانة دبي كإحدى الوجهات السياحية الآمنة في العالم

– عدنان كاظم : رحلات طيران الإمارات حملت2 مليون زائر إلى دبي منذ 7 يوليو 2020 وحجوزاتها نمت بزيادة 30% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي

– بول جريفيث : مطارات دبي حافظت على مكانتها كأكثر المطارات ازدحاماً في العالم للعام السابع على التوالي بإجمالي 25.9 مليون مسافر خلال 2020

– مسؤولو سلاسل الفنادق العالمية أكدوا تقديرهم لجهود دبي الحثيثة في تسريع تعافي القطاع السياحي وأعربوا عن تفاؤلهم بالنتائج

 

كتب : مصطفي بدر الدين

دبي –  عقدت هيئة سياحة دبي اجتماعها نصف السنوي الأول لعام 2021، بحضور أكثر من 1000 من المسؤولين والمدراء التنفيذيين لأبرز الشركات والمؤسسات الرائدة في قطاعات الضيافة والسفر والسياحة والطيران في الدولة، لمناقشة الوضع العام لقطاع السياحة، وتسليط الضوء على أدائه بعد مرور عام على استئناف استقبال الزوار الدوليين إلى دبي في شهر يوليو 2020.

 

سياحة دبي تؤكد استمرار العمل لترسيخ مكانة دبي المدينة الأفضل في العالم

 

بالإضافة إلى مناقشة الجهود الحكومية المبذولة لتسريع استعادة النشاط السياحي القوي هذا العام ولا سيما أنه سيشهد حدثين تاريخيين: أولهما تنظيم معرض “إكسبو 2020 دبي”، والثاني احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بيوبيلها الذهبي.

 

المدينة الأفضل 

وجاء الاجتماع الذي عُقد برئاسة ” هلال سعيد المري “، مدير عام هيئة سياحة وتسويق دبي ، ضمن اللقاءات الدورية التي تنظمها الدائرة مع شركائها، للعمل ضمن رؤية مشتركة ونهج يسهم في تأكيد مكانة دبي كالمدينة الأفضل للعيش والعمل في العالم، ولتبادل الآراء والأفكار والاستراتيجيات للنهوض بقطاع السياحة.

 

إكسبو 2020

كما شمل الاجتماع عرضاً تفصيلياً حول الحدث العالمي الأهم على خريطة المعارض العالمية، والذي سينطلق في دبي مطلع أكتوبر 2021 ويستمر حتى نهاية مارس 2022، بالإضافة إلى مشاركة الرؤى والآراء حول التطورات المحلية والعالمية، وكذلك الحملات التسويقية الموجهة للأسواق الرئيسية والناشئة والهادفة إلى تعزيز صورة دبي كوجهة آمنة ومفضلة للزيارة.

 

احتراز كامل

وتم تنظيم الاجتماع في إطار من مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية بشكل كامل في مركز دبي للمعارض بــ “إكسبو 2020 دبي” للتأكيد على أهمية هذا الحدث العالمي المرتقب، وكذلك للتأكيد على استئناف قطاع الفعاليات في دبي لنشاطه.

هلال المري

رؤية محمد بن راشد

وأكد ”  المري ” أن توجيهات ورؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، مكّنت دبي من إدارة جائحة “كوفيد-19” بكفاءة عالية، وذلك على الرغم من التحديات الكبيرة التي واجهها قطاع السياحة في ظل تداعيات هذه الأزمة التي طالت العالم بأسره.

 

السلامة والمكانة

وقال: تضع حكومة دبي صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والزوار في مقدمة أولوياتها، الأمر الذي ساهم في ترسيخ مكانة دبي كإحدى الوجهات السياحية الآمنة في العالم، وعزز كذلك من موقعنا لقيادة هذا النمو، لاسيما بعد أن رأينا كيف تمكن “إكسبو 2020 دبي” من مواجهة التحديات ليؤسس لمستقبل السياحة والأعمال عالمياً.

 

مواجهة التحديات

وأضاف : استراتيجيتنا القائمة على تحفيز النمو في قطاع السياحة، والمرونة في الاستجابة السريعة لمتغيرات كل سوق، ساهمت بشكل فعّال في تمكين دبي من مواجهة التحديات بكفاءة وتعزيز دورها في قيادة حركة تعافي قطاع السياحة العالمي.

 

قطاع سياحي مستدام

وقال أيضا ”  تواصل سياحة دبي المستمر مع جميع الشركاء، ومناقشة تحديات وآفاق نمو القطاع مكننا من وضع التصورات المناسبة والعمل معاً على تطويره، وأيضا تنفيذ استراتيجية مرحلة ما بعد الجائحة لتحقيق أقصى فائدة، كما أننا نواصل جهودنا لتعزيز ثقة المسافرين وبناء قطاع سياحي مستدام .

 

تعافي السياحة

وتطرق الاجتماع الموسّع إلى الدور الريادي الذي تلعبه دبي في تعافي القطاع السياحي خاصة بعد استئناف حركة السفر أمام الزوار الدوليين في 7 يوليو 2020، فضلاً عن أداء السياحة الداخلية التي حققت نتائج لافتة بدعم من الشركاء إذ أظهرت الإحصاءات الصادرة عن “سياحة دبي ” والتي تم مشاركتها مع الحضور في الاجتماع نجاح استراتيجية إعادة فتح الاقتصاد، حيث أدت الزيادة المستمرة بشكل شهري في أعداد الزوار الدوليين من الأسواق المفتوحة إلى تمكن دبي من استقبال أكثر من 3.7 مليون زائر دولي خلال الفترة من يوليو 2020 وحتى مايو 2021.

 

دعم الانتعاش 

وأكد شركاء دبي للسياحة من الدوائر الحكومية والقطاع الخاص دعمهم وتقديرهم للاستراتيجية الشاملة التي تم تبنيها لمكافحة الجائحة، والتي أسهمت بشكل كبير في إعادة فتح المدينة أمام المسافرين الدوليين في يوليو 2020 ..

 

كما أشادوا بالدور الإيجابي الذي تلعبه دبي للسياحة في التعامل مع التحدي المطروح على القطاع منذ بداية أزمة كوفيد-19 العالمية، مؤكدين التزامهم بمواصلة دعم مرحلة الانتعاش الذي يشهده قطاع السياحة.

 

عدنان كاظم

2 مليون زائر علي الخطوط الإماراتية

من جانبه، قال عدنان كاظم، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات ” لقد أثبتنا من خلال الأرقام الإيجابية التي حققتها دبي على مستوى السياح الدوليين منذ أن فتحت أبوابها للزوار بغرض السياحة والعمل، أن السفر الجوي والسياحة يمكن أن يتمّا بأمان من خلال التزام البروتوكولات الصحية والتركيز الشامل على تدابير واضحة ومتسقة، والأهم من ذلك تحقيق النجاح في حملات التطعيم.

 

نمو الحجوزات 

وأضاف كاظم : نفخر بدورنا في دعم استئناف حركة السفر الجوي، وبالتعاون الوثيق مع سياحة دبي بشأن تدابير الصحة والسلامة للحفاظ على رفاهية الزوار .. هذه الجهود المشتركة نجحت في إعادة التشغيل الآمن والتدريجي عبر شبكتنا، التي تغطي حالياً أكثر من 115 وجهة وتربط مختلف دول العالم مع دبي وعبرها، في جذب مليوني زائر إلى المدينة على متن رحلات طيران الإمارات منذ 7 يوليو 2020، كما نمت الحجوزات بنسبة تزيد على 30% مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية .

 

بول جريفيث

الحفاظ علي المكانة رغم الجائحة

وقال بول جريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي : رغم كل التحديات خلال الـ15 شهراً الماضية، وهي أكثر الأوقات اضطرابًا في تاريخ السفر الجوي الدولي، واصلنا المضي قدماً حتى استئناف العمليات العادية في مطار دبي الدولي /DXB/ في 7 يوليو من العام الماضي .

6 ملايين مسافر 

ولم تمنعنا الانتكاسات الناجمة عن الوباء من الحفاظ على مكانتنا كأكثر المطارات الدولية ازدحاماً في العالم للعام السابع على التوالي بحركة مرور 25.9 مليون مسافر لعام 2020، وبعد أن استقبلنا حوالي ستة ملايين مسافر في الربع الأول من عام 2021، يبدو أن مطار دبي الدولي الآن مهيأ لربع ثان مستقر وتبدو التوقعات للنصف الثاني من العام إيجابية بفضل زيادة السفر الموسمي والفعاليات الدولية الكبرى القادمة بما في ذلك معرض دبي 2020 إكسبو ومعرض دبي للطيران 2021 ..

 

وأضاف جريفيث : كان أهم هدف لنا طوال هذه الفترة هو استعادة ثقة المسافرين بتأكيد أننا نبذل قصارى جهدنا لحماية صحتهم ورفاهيتهم.

 

أحمد المطروشي

 

تطعيم 90% من العمال بمنتجعاتنا

ووجّه أحمد المطروشي، عضو مجلس إدارة شركة “إعمار للتطوير” الشكر لهيئة السياحة والتسويق التجاري في دبي لدعمها المتواصل .. وقال : على مدار السنة المنصرمة، عملت الحكومة بلا كلل لجعل هذه المدينة آمنة ومريحة لكلّ مقيم وزائر .. ونحن في مجموعة إعمار للضيافة، حرصنا بدورنا على اتباع إرشادات السلامة في فنادقنا بأقصى قدر من الاهتمام.

وقمنا بإتمام تطعيم أكثر من 90 % من أعضاء فريقنا باللقاحات المضادة لكوفيد-19 في غضون فترة قصيرة، علاوة على افتتاحنا ثلاثة منتجعات شاطئية جديدة لتلبية احتياجات المزيد من السياح هذا العام .. وبصفتنا الشريك الرسمي للفنادق والضيافة والمطاعم في معرض إكسبو 2020، فإننا نتطلّع إلى هذا الحدث المستقبلي الكبير في أكتوبر المقبل.

 

 

يوكيم جان سليفر

فتح أسواق جديدة

وقال يوكيم جان سليفر، الرئيس الإقليمي لهيلتون في الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا : نشهد حالياً عودة تدريجية مبشرة لأنشطة السفر، وبفضل جهود هيئة السياحة والتسويق التجاري، تصدرت سياحة دبي حركة التعافي منذ عودة السياحة قبل عام تقريباً، ونحن في هيلتون نشهد عودة ضيوفنا المعتادين وآخرين جدد إلى فنادقنا، سواء أكان ذلك من خلال السياحة الداخلية أو باستقبال القادمين من الخارج من وجهات معتادة أو عبر فتح أسواق جديدة، وفريق مجموعة هيلتون يتطلع للترحيب بضيوف إكسبو من جميع أنحاء العالم.

 

مارك ويليس

دبي تفتح ذراعيها

بدوره، قال مارك ويليس، الرئيس التنفيذي لمجموعة أكور: دبي واحدة من أهم وأقوى أسواقنا في المنطقة، وقد كان من المطمئن للغاية، كجزء من قطاع الضيافة، أن نرى كيف تمت إدارة خطط التعافي وتنفيذها على مستوى المدينة، لافتاً إلى إن وجود مثل هذا التوجه الواضح وخطط التفكير المستقبلي يضمن أننا قادرون على تخطيط مواردنا لدعم إعادة فتح المدينة بأفضل شكل ممكن من خلال حملاتنا العالمية لنعزز رسالة دبي إلى العالم “دبي تفتح ذراعيها”.

 

فرص كبيرة

وأكد سانديب واليا، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في الشرق الأوسط في ماريوت الدولية: أن إعادة فتح المدينة أمام السياحة الدولية في يوليو الماضي جلبت فرصاً كبيرة لصناعة الفنادق، ونحن على ثقة عندما تكون ممرات السفر في مكانها، ويُنظر إلى الوجهات على أنها آمنة، يرغب الناس في السفر، وتظل دبي واحدة من أكثر الوجهات أمانًا والأكثر طلباً على مستوى العالم.

 

أكثر الأسواق جاذبية

وقال ديفيد تود، رئيس العمليات لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مجموعة فنادق ومنتجعات انتركونتيننتال : قامت دبي ببناء تصور قوي للسفر الآمن على المستوى الدولي مع الالتزام المستمر بإرشادات الصحة والسلامة عبر قطاع السفر والسياحة.

مؤكداً أن دبي لا تزال واحدة من أكثر الأسواق الجذابة ومن السهل الوصول إليها من أي مكان من العالم.

ومع تزايد التطلعات إلى معرض دبي 2020 إكسبو، نتوقع زيادة تدريجية في الإشغال وتعافيا أقوى خلال العام 2022 .

وام

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled