اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الأردن تنظم برنامج تدريبي لموظفيها لتطوير العمل المؤسسي والريادة الإدارية والتميز

سياحة الأردن تنظم برنامج تدريبي لموظفيها لتطوير العمل المؤسسي والريادة الإدارية والتميز

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية 

 عمان – نظمت مديرية الموارد البشرية في وزارة سياحة الأردن والآثار، اليوم الأحد، برنامج دورات تدريبية لموظفي الوزارة، تحت عنوان ” تطوير العمل المؤسسي والريادة الإدارية والتميز” لموظفي الوزارة.

 

سياحة الأردن تنظم برنامج تدريبي لموظفيها لتطوير العمل المؤسسي والريادة الإدارية والتميز

وأوضحت سياحة الأردن ” أن البرنامج التدريبي الذي سيستمر لثلاثة أيام يأتي إيماناً منها بضرورة منح فرص تطوير شاملة لجميع الكوادر البشرية العاملة في الوزارة، ولتحقيق الأهداف وفق خطط استراتيجية ، وبالفاعلية التي تضمن التصاعد الدائم في الأداء وصولا الى الغاء الفجوة بين الأداء الحالي والمستهدف الذي يحدده نظام إدارة الأداء.

 

نظام إدارة الأداء

وأشارت الوزارة أنه ومن خلال مديرية الموارد البشرية جرى إعداد خطة للتدريب مستندة الى احدث الممارسات الإدارية، وتعمل على تحديد الاحتياجات الفعلية وافضل اشكال التدريب، مبينة أن الخطة جاءت مرتبطة بمخرجات نظام إدارة الأداء من حيث تطوير الموظف في جميع الجوانب السلوكية والمهنية والعلمية.

 

وقالت الوزارة، إن البرنامج التدريبي يهدف الى تزويد المشاركين بالأساليب الحديثة في القيادة الإدارية وتطوير الأداء المؤسسي، وإدارة العمل وتشخيص وحل مشكلاته.

قيادة جماعات العمل

كما يهدف البرنامج أيضا الى قيادة جماعات العمل بفعالية واتخاذ القرارات السليمة من خلال معرفة ابعاد وعناصر العملية الإدارية، إضافة الى تنمية المهارات الإدارية والسلوكية في التخطيط الاستراتيجي والتكتيكي بما يزيد من قدره تطبيق الأساليب العلمية المعاصرة لرفع كفاءة الموظفين وزيادة فعاليتهم في الإنتاجية.

 

رفع قدرة الموظفين

وبينت سياحة الأردن ” أن التدريب سيساهم في رفع قدرة الموظفين على تبني آليات وإجراءات لتحديد أهداف الوحدات التنظيمية وربطها بالأداء الاستراتيجي والأداء الفردي في دوائرهم ومؤسساتهم، والقدرة على ربط الأداء الفردي بالأداء المؤسسي اعتمادًا على ترابط الأهداف بمختلف مستوياتها، وتحديد الشركاء في تحقيق الأهداف بمختلف مستوياتها وتحديد طبيعة مساهمتهم في هذه الأهداف.

 

وأشارت الى أنه جرى باليوم الأول تدريب الموظفين على عدة محاور وهي : مبادئ الإدارة الحكومية، ووظائف وأدوار المدراء، واهمية القيادة الإدارية.

لافتة الى أنه باليوم الثاني سيجري تدريبهم على محور أبعاد وعناصر العملية الإدارية في وزارة السياحة والآثار.

وأساليب ومهارات تحقيق فعالية العملية الإدارية في الوزارة.

وفي اليوم الثالث سيشتمل التدريب على التخطيط الاستراتيجي والتخطيط التكتيكي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled