اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تسهيلات وحوافز لتيسير سياحة اليخوت في مصر وتعظيم إيراداتها في الفترة القادمة

تسهيلات وحوافز لتيسير سياحة اليخوت في مصر وتعظيم إيراداتها في الفترة القادمة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

 

 

وضع استراتيجية جذب سياحة اليخوت للمقصد المصري

اطلاق منصة “النافذة الواحدة ” لسياحة اليخوت لإصدار التراخيص 

 

 

 

المسلة السياحية

القاهرة – برئاسة وزير النقل المهندس كامل الوزير ، انعقد بمقر الوزارة الاجتماع الأول للجنة سياحة اليخوت برئاسة وزير النقل، وبحضور كل من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتور محمد معيط وزير المالية ، ومسئولي عدد من الوزارات والجهات المعنية.

 

استراتيجية

حيث تم مناقشة الآليات والإجراءات الخاصة بوضع استراتيجية جذب سياحة اليخوت للمقصد المصري على أن تتضمن تلك الإجراءات تحديث الخريط الخاصة بجميع المارين على مستوى الجمهورية سواء القائمة او المقترحة مع تحديد المناطق الواعدة والتي تمثل نقاط جذب لسياحة اليخوت.

 

ضوابط وقواعد

ووضع الضوابط والقواعد التنظيمية لسياحة اليخوت لتوحيد جميع الاشتراطات اللازمة لأنشاء و تشغيل المارين على مستوى الجمهورية للعرض على اللجنة الوزارية للسياحة والآثار برئاسة الدكتور رئيس الوزراء لاعتمادها.

تسهيلات وحوافز لتيسير سياحة اليخوت في مصر وتعظيم إيراداتها في الفترة القادمة

منفذ للتراخيص

وكذلك اطلاق منصة “النافذة الواحدة لسياحة اليخوت، يمثل فيها جميع الجهات المعنية بحيث تكون وزارة النقل ( قطاع النقل البحري) هي الجهة المسئولة عن التنسيق مع جميع الجهات لإصدار جميع التراخيص، و تحصيل الرسوم المقررة مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لتبسيط التصاريح المطلوبة لتحرك اليخوت بين جميع الموانئ المصرية، بالإضافة إلى استعراض دور كل جهة من الجهات المعنية في تنفيذ تلك الإجراءات.

 

وضع الالية

وتم الاتفاق على عقد اجتماعات مكثفة لكافة الجهات المعنية لسرعة وضع الالية النهائية بكافة الإجراءات المطلوبة لتنفيذ تلك الاستراتيجية بالتزامن مع الانتهاء من تنفيذ ” النافذة الواحدة لسياحة اليخوت “.

ليتم تقديم التقرير النهائي للدكتور رئيس الوزراء تمهيدا للعرض على رئيس الجمهورية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled