اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الإيكاو .. منظمة الطيران المدني تعلن ختم رقمي جديد موحد علي المحمول لضمان التطعيم والاختبار ضد كورونا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

 

المسلة السياحية

يوفر الختم الرقمي المرئي الجديد فوائد مهمة لإجراء اختبار COVID-19 بشكل آمن وفعال والتحقق من التطعيم

كتب – أشرف الحديدي

أعلنت الإيكاو .. منظمة الطيران المدني الدولي ، عن نشر مواصفات فنية جديدة ميسرة لختم رقمي جديد موحد علي المحمول لضمان التطعيم والاختبار ضد كورونا  COVID-19 للمسافرين ،وذلك في إطار جهود المجتمع الدولي لتحقيق انتعاش مسؤول ومستدام في مجال النقل الجوي بعد التداعيات الكارثية التي خلفتها الجائحة علي صناعة الطيران وقطاع السفر العالمي الفترة الماضية .  

 

الإيكاو .. منظمة الطيران المدني تعلن ختم رقمي جديد موحد علي المحمول لضمان التطعيم والاختبار ضد كورونا

التطعيم والاختبار 

البرنامج الجديد الذي تم التوصل اليه يخزن مجموعات البيانات لشهادات الاختبار والتطعيم في رمز شريطي ثنائي الأبعاد يمكن أن يكون مستندًا إلى الورق أو الشاشة بنظام ICAO VDS .

 

و يمكن لمراقبي الحدود والجوازات والأطراف المستقبلة الأخرى بالمنافذ الجوية ” المطارات و الموانئ ”  التحقق من البيانات مقابل المتطلبات المحددة بكفاءة وسلاسة ، بما في ذلك من خلال استخدام أكشاك وعمليات الخدمة الذاتية للمسافرين.

 

الرمز الشريطي

و يتم توقيع الرمز الشريطي VDS رقميًا للأمان ، حيث يعتمد التوقيع على نفس مبادئ البنية التحتية للتشفير للمفتاح العام المستخدمة بالفعل لدعم إصدار جواز السفر الإلكتروني والمصادقة من قبل أكثر من 145 دولة حول العالم.

دليل موحد مسبق 

الدكتورة فانج ليو

 

وقالت الأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي الدكتورة فانج ليو  ” في الوقت الذي تحاول فيه الدول إعادة فتح حدودها أمام المسافرين جواً ، فإنها كثيرًا ما تطلب من الركاب تقديم دليل على التطعيم ضد فيروس كورونا أو اختباره كشرط مسبق للدخول”.

 

“إن الافتقار إلى التوحيد القياسي الدولي حتى الآن يعني أن قراءة هذه البراهين والتحقق منها يمثل تحديًا في كثير من الأحيان ، وستساعد مواصفات VDS الجديدة هذه في جعل العمليات والوثائق ذات الصلة أكثر كفاءة وأقل عرضة للاحتيال.

 

وشددت على أن حل VDS يستفيد أيضًا من البنية التحتية والإجراءات القائمة بالفعل ، مما يعني أنه يمكن للدول تنفيذ الرموز الشريطية VDS بسرعة وبأقل تكلفة.

VDS للأدلة الصحية

و يتبع نشر مواصفات VDS الجديدة الموافقة على المبادئ التوجيهية لاستخدام VDS للأدلة الصحية المتعلقة بالسفر من قبل فرقة العمل المعنية باستعادة الطيران التابعة لمجلس الإيكاو (CART) ، في مارس 2021.

 

ندوات تعزيز الوعي 

وأشارت الدكتورة ليو إلى أن “منظمة الطيران المدني الدولي ستقدم سلسلة من الندوات الإقليمية عبر الإنترنت خلال الأسابيع القادمة لتعزيز الوعي بحل VDS، وتقديم إرشادات أولية للتنفيذ على مستوى كل دولة على حدة”.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled