اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إعفاء المسافرين من الاتحاد الأوروبي وأمريكا إلى بريطانيا من إجراءات ” الحجر الصحي” .. و الخبراء موسم صيفي ضائع

إعفاء المسافرين من الاتحاد الأوروبي وأمريكا إلى بريطانيا من إجراءات " الحجر الصحي" .. و الخبراء موسم صيفي ضائع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

 

المسلة السياحية

بشرط حصولهم على جرعتين من لقاح كورونا ..

إعفاء المسافرين من الاتحاد الأوروبي وأمريكا إلى بريطانيا من إجراءات ” الحجر الصحي

الخبراء : خطوة مهمة نحو انتعاش السفر عبر الأطلنطي. وإنقاذ نصف مليون وظيفة

 

 

 

 

كتب – أشرف الحديدي

أعلنت الحكومة البريطانية أن المسافرين من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والذين تم تطعيمهم بالكامل -أي تنالوا جرعتي لقاح معتمدة – سيكونون قادرين على تجنب ” الحجر الصحي الشامل” سواء الحجر الصحي الفندقي أو المنزلي عند الوصول إلى إنجلترا.. ومن المتوقع أن تدخل هذه القواعد الجديدة حيز التنفيذ في الثاني من أغسطس المقبل .

 

إعفاء المسافرين من الاتحاد الأوروبي وأمريكا إلى بريطانيا من إجراءات ” الحجر الصحي” .. و الخبراء موسم صيفي ضائع

 

وكانت لجنة عمليات كوفيد في بريطانيا قد اجتمعت في وقت سابق واتخذت قرارًا بتخفيف اللوائح، ويأتي ذلك مع استمرار حالات الانخفاض في الإصابة بكورونا في المملكة المتحدة .. وسيظل المسافرون بحاجة إلى إجراء اختبار ” بي سي آر ” قبل المغادرة قبل إلى إنجلترا ، وإجراء اختبار في اليوم الثاني من الوصول إلى البلاد.

 

قائمة ” الكهرمان”

يذكر أنه في الوقت الحالي لا يحتاج الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل في المملكة المتحدة إلى العزل الصحي عند السفر من البلدان المدرجة في قائمة ” الكهرمان” باستثناء فرنسا.. حيث سيخلق هذا الوضع حالة شاذة فيما يتعلق بفرنسا التي وضعتها الحكومة البريطانية على قائمة “amber plus” هذا الشهر، حيث يتعين حتى على البريطانيين الذين تم تطعيمهم مرتين أن يخضعوا للحجر الصحي عند العودة إلى بريطانيا.

 

دخول بريطانيا بحرية

فإذا أعفي المسافرون الأوروبيون الذين حصلوا على التطعيم من قواعد الحجر الصحي في المملكة المتحدة، فيمكنهم دخول بريطانيا بحرية، بينما لا يزال يتعين على أي بريطاني يذهب في رحلة ليوم واحد إلى فرنسا عزل نفسه منزليا ضمن إجراءات الحجر الصحي .

 

تغيير القواعد

وكانت وكالات صناعة السفر تضغط من أجل تغيير القواعد الصحية بالمملكة المتحدة حتى يتمكن الأشخاص الذين يعيشون في الخارج من القدوم بسهولة إلى المملكة المتحدة لقضاء العطلات أو زيارة أقاربهم .

إعفاء المسافرين من الاتحاد الأوروبي وأمريكا إلى بريطانيا من إجراءات ” الحجر الصحي” .. و الخبراء موسم صيفي ضائع

وقالت الخطوط الجوية البريطانية في وقت سابق إن التغييرات ستكون آمنة للمسافرين

 

تحذير الأمريكان

ومع ذلك وبالرغم من أن المسافرين من أمريكا وأوروبا سيكونون قادرين على تجنب الحجر الصحي في إنجلترا ، إلا أنه يتم حث مواطني الولايات المتحدة حاليًا على عدم السفر إلى المملكة المتحدة من جانب وكالة حماية الصحة المحلية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بأمريكا !

 

ضرورة تخفيف القيود 

وتعليقا على هذه الانفراجة في السفر قال ” شاي فايس ” الرئيس التنفيذي لشركة فيرجن أتلانتيك ، بعد الأنباء التي تفيد بأن المواطنين الأوروبيين والأمريكيين الذين يصلون إلى المملكة المتحدة لن يكونوا مطالبين بالعزل الذاتي ، فنحن على استعداد للعمل مع الحكومة لضمان أن يتم تنفيذ هذه القواعد بسلاسة وبسرعة بما يدعم إعادة فتح الممر عبر الأطلنطي مطالبا حكومة المملكة المتحدة بالمضي قدمًا في تخفيف القيود الصحية.

 

نصف مليون وظيفة في خطر

وقال الخبراء إن استمرار نهج الحذر المفرط في بريطانيا تجاه السفر الدولي سيؤثر بشكل أكبر على الانتعاش الاقتصادي والوظائف التي يبلغ عددها نحو نصف مليون وظيفة في المملكة المتحدة ستكون معرضة للخطر.

إعفاء المسافرين من الاتحاد الأوروبي وأمريكا إلى بريطانيا من إجراءات ” الحجر الصحي” .. و الخبراء موسم صيفي ضائع

خطوة رائعة للأمام 

وأوضح الخبراء أن رفع الحجر الصحي عن الزائرين من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي الذين تم تطعيمهم إلى إنجلترا هو خطوة رائعة إلى الأمام ستسمح لقطاع السياحة الوافد الذي تبلغ قيمته 28 مليار جنيه إسترليني ، والذي يدعم أكثر من 500 ألف وظيفة في جميع أنحاء المملكة المتحدة بإعادة التشغيل أخيرًا.

 

موسم صيف ضائع

ومع ذلك لا تزال الشركات التي تعتمد على الزوار الدوليين تواجه عوائق كبيرة أمام التعافي ، حيث لم يكن لديها أي نشاط تجاري تقريبًا منذ مارس من العام الماضي.. وحتى مع مبدأ المعاملة بالمثل بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي وامريكا فإن موسم صيف 2021 قد ضاع تمامًا بالنسبة للسياحة الوافدة مما يعني أن آلاف الشركات والوظائف ستستمر في التعرض للخطر خلال فصل الشتاء.”

 

 

وأضاف الخبراء أن الاعتراف بالمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية هو أكبر خطوة نحو إعادة بناء قطاع السفر الدولي منذ الرفع المحدود للقيود في 17 مايو.. مطالبين بأن تكون عملية إعادة الافتتاح خطوة نحو إضافة العديد من البلدان الأخرى منخفضة المخاطر التي لديها برامج تطعيم متطورة في أقرب فرصة دون الانتظار حتى مراجعة أكتوبر .. وأن تتضمن المراجعة المقرر إجراؤها الأسبوع المقبل مراجعة لمنهجية كيفية تخصيص البلدان باللون الأحمر أو الكهرماني أو الأخضر .

 

اللون الأخضر

وتشير البيانات إلى أن المزيد من البلدان يجب أن تنتقل إلى اللون الأخضر مع عدد أقل من البلدان المصنفة على أنها حمراء.

“واعتبارًا من بداية أغسطس سيظل لدى الركاب مجموعة مربكة من متطلبات التنقل ، بما في ذلك الاختبارات المتنوعة والمكلفة ولكن هذا الإعلان سيقطع شوطًا طويلاً نحو إعادة الاتصال بالعائلات ودعم الاقتصاد والوظائف في المملكة المتحدة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled