اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حرائق الغابات المستعرة لا تزال خارج نطاق السيطرة في تركيا واليونان وإيطاليا وإسبانيا.. تقرير سياحي

Global warming ‘unequivocally’ human driven, at unprecedented rate: IPCC

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية

تقرير –  يورجن تي شتاينميتز

رئيس تحرير  eTurboNews

 

وصلتني هذه الرسالة علي هاتفي المحمول ” الرجاء الصلاة من أجل اليونان ” .. وحتي اللحظة تقاتل وجهات السياحة والعطلات في كل من جزر كوس ورودس في اليونان ،وصقلية، وجنوب إسبانيا ، لتأمين ما يمكن إنقاذه من حرائق الغابات المستعرة التي تزيد من انتشار فيروس كورونا والزلازل في بعض المناطق الأخرى.. من المؤكد ان تغير المناخ حقيقة واقعة ، وهذا واضح الآن من أنطاليا إلى إسبانيا.

 

 

و مؤخرا كتبنا في بوابة ” أي تربو نيوز  ” عن اشتعال النيران في منطقة أنطاليا السياحية في تركيا.. و خلال اليومين الماضيين اندلعت الحرائق تباعا في اليونان وإيطاليا واسبانيا ، بالإضافة إلى الزلازل التي ضربت تركيا واليونان ،و زيادة مقلقة في الإصابات ب كوفيد-19 ..!

 

 

ومن الواضح ان حرائق الغابات في تركيا ليست من صنع ” الأكراد ” ، كما يعتقد بعض القادة في تركيا ، لكن تغير المناخ هو السبب والجاني .. وفي تقديري ان هذا تحذير خطير من الطبيعية بعد ما اساء البشر علي مستوي العالم لها ..!!

 

 

و يوميا وفقا للبيانات الإخبارية التي ترد الينا من تلك البلدان تم إجلاء المئات من المنتجعات الشاطئية السياحية ، والمنازل في المناطق التي تحاول أيضًا إعادة السياحة.

 

 

هذا هو اليوم السادس الذي يتم فيه إجلاء مئات الأشخاص في اليونان وإيطاليا وإسبانيا ، مع إجلاء مئات السياح من المنتجعات الشاطئية والمنازل.

 

 

ارتفع عدد قتلى حرائق غابات تركيا إلى ثمانية بعد وفاة شخصين آخرين يوم الأحد في مانافجات.. وأودت الحرائق في المدينة بالفعل بحياة خمسة أشخاص وشخص واحد في منتجع مارماريس.

 

 

تعاني تركيا من أسوأ حرائقها منذ عقد على الأقل ، حيث تم حرق ما يقرب من 95,000 ألف هكتار حتى الآن ، حيث تغطي موجة الحر الشديدة البحر الأبيض المتوسط.

 

 

تم احتواء معظم الحرائق الـ 112 التي اندلعت في تركيا وحدها خلال الأيام الخمسة الماضية ، حيث ركز رجال الإطفاء جهودهم في مانافجات ومارماريس وميلاس.

 

التغير المناخي 

و تحقق السلطات التركية في سبب اندلاع الحرائق وتشير كما أسلفنا الي المسلحين الأكراد وراء النيران المستعرة في غاباتها ، أو الحرائق العمد من قبل الأطفال ، ولكن بما أن الحرائق الآن لا تنتشر في تركيا فحسب ، بل تنتشر في العديد من دول جنوب أوروبا ، فمن المرجح أن تكون القضية مرتبطة بالتغير المناخي.

 

مدينة بيسكارا الإيطالية

و نترك تركيا ونذهب الي مدينة بيسكارا التي تقع في إقليم أبروتسو علي البحر الأدرياتي وسط إيطاليا  ، تم إجلاء 800 شخص من منازلهم ومنتجعاتهم الشاطئية السياحية بعد اندلاع حريق في محمية طبيعية تبلغ مساحتها 53 فدانًا.. وقالت خدمة الإطفاء الوطنية في البلاد إنها استدعيت لأكثر من 800 حالة طوارئ. تم إحصاء 250 حالة طوارئ من الحريق في 250 ، و 130 في بوليا وكالابريا ، و 90 في لازيب ، و 70 في كامبانيا.

و في صقلية ، تم إجلاء 200 شخص من مدينة كاتانيا الساحلية.

 

 

اليونان

في اليونان ، اندلع حريق في نهاية الأسبوع في باتراس ، على طول الساحل الغربي. تم اخلاء خمس قرى ونقل ثمانية اشخاص الى المستشفى بسبب مشاكل تنفسية وحروق.. كافح رجال الإطفاء طوال الليل لاحتواء حريق في جزيرة رودس.

 

 

رودس ، أكبر جزر دوديكانيز اليونانية، تشتهر بمنتجعاتها الشاطئية السياحية وآثارها القديمة وبقايا احتلالها من قبل فرسان القديس يوحنا خلال الحروب الصليبية، تضم مدينة رودس بلدة قديمة تتميز بشارع الفرسان الذي يعود تاريخه إلى القرون الوسطى وقصر جراند ماسترز الذي يشبه القلعة.. القصر الذي استولى عليه العثمانيون ثم احتفظ به الإيطاليون ، أصبح الآن متحفًا للتاريخ.

 

 

أسقطت الطائرات والمروحيات المياه فوق الحرائق في ماريتسا وبسينثوس في المناطق الشمالية بينما تم إرسال التعزيزات صباح الاثنين.

 

 

غرد سائح: “توقفت الطائرات منذ حوالي 3 ساعات لسحب المياه من المحيط.. لذلك أعتقد أن النار قد اختفت. اليوم طاروا كل 8 دقائق فوق فندقنا.. شكرا لجميع رجال الإطفاء والمساعدين “.

 

 

 

– أليساندرو ريزوليني (rizzolini) 2 أغسطس 2021

قال رئيس بلدية بودروم: “نحن نعيش في الجحيم.. لا يمكن إخماد الحرائق من الأرض ، وقد فات الأوان لاستخدام طائرات الإطفاء أو المروحيات. نحاول حماية المناطق السكنية. لكن لا يمكننا فعل أي شيء لإنقاذ الأشجار.

 

حرائق مستعرة في أوروبا وتركيا

 

تضمين التغريدة و تضمين التغريدة غرد: “هذا هجوم إرهابي على الغابات ، حيث اندلعت العديد من الحرائق في وقت واحد في نفس الوقت ، وبفضل الجهد الكبير سوف يبقيهم تحت السيطرة ولكن قد يستغرق بعض الوقت في بعض المناطق ، (إذا توقفوا عن التخلي عن النار مرارًا وتكرارًا) لا شك في أنه سيتم استرداد الضرر! ”

 

 

في المناطق السكنية خارج أثينا ، تحترق المنازل ، والوضع في جزيرة العطلات اليونانية كوس آند رودس يائس ؛ وقال مغرد آخر: “.. كلنا وسط موجة حارة تبلغ 45 درجة مئوية ، كوفيد ، وزلازل”.

 

 

من اليونان ، يقول منشور: “اليونان بأكملها تحترق .. شمال أثينا ، رودس ، الحرائق خارجة عن السيطرة. الرجاء الصلاة من أجل اليونان “.

 

 

وأضاف أحد القراء في أثينا: “في الجزء الشمالي من أثينا ، سبب الحريق انفجار في كابلات ضغط عالي.. كما توجد حرائق في جنوب بيلوبونيسوس وفي رودس وكوس وفي أجزاء أخرى من اليونان بسبب الحرارة الشديدة. كيف تسير الأمور في إسبانيا؟ ”

 

في إسبانيا

تسببت حرائق الغابات في إسبانيا في احتراق ما مجموعه 81,194 هكتارًا في عام 2019.. وأبلغت السلطات المحلية عن 10,717 حريقًا ، منها 3,544 حريقًا أكبر من هكتار واحد.

ويشمل ذلك 14 حريقًا هائلًا رئيسيًا أثر على أكثر من 500 هكتار لكل منها.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled