اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بريطانيا تنقل فرنسا والإمارات وقطر والبحرين والهند إلى قائمة ” الكهرمان ” الأقل خطورة صحية للسفر والسياحة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية 

في خطوة نحو الفتح التدريجي تبدأ 8 أغسطس .. 

بريطانيا تنقل فرنسا والإمارات وقطر والبحرين والهند إلى قائمة ” الكهرمان ” الأقل خطورة صحية للسفر

 

المجلس العالمي للسفر والسياحة يدعو الولايات المتحدة لفتح حدودها أمام البريطانيين الحاصلين على اللقاح

تقرير يكتبه : أشرف الحديدي

القاهرة – أعلنت بريطانيا بموجب نظام ” إشارات المرور ” في المملكة المتحدة للسفر الدولي نقل كلا من فرنسا والامارات وقطر والبحرين والهند من قائمتها الحمراء الأكثر خطورة،  إلى قائمة المعروفة باسم ” الكهرمان ” ذات اللون الأصفر متوسط الخطورة مع تحسن الوضع الصحي في هذه البلدان وفقا لبيان بريطاني .

 

بريطانيا تنقل فرنسا والإمارات وقطر والبحرين والهند إلى قائمة ” الكهرمان ” الأقل خطورة صحية للسفر والسياحة

 

وبالتالي لن يخضع الركاب المسافرون من هذه الدول الى بريطانيا والذين حصلوا على جرعتي لقاح بالكامل للحجر الصحي ” الإجباري في الفنادق ” ببريطانيا لمدة 10 أيام  وستطبق هذه الإجراءات  اعتبارًا من الأحد 8 أغسطس.

 

قطر ضمن القائمة

يذكر انه بموجب نظام إشارات المرور في المملكة المتحدة للسفر الدولي  فإن العودة من بلدان قائمة  ” الكهرمان ” تعني الحجر الصحي لمدة 10 أيام في المنزل ، أو في أي مكان يختاره المرء وليس الإقامة الإجبارية في الفنادق.

 

إضافة النمسا وألمانيا وسلوفينيا وسلوفاكيا ولاتفيا ورومانيا والنرويج إلى القائمة الخضراء. 

 

 

خطوة خطوة

وقال مسؤولون بريطانيون إن هذه الخطوة هي جزء من إعادة فتح أوسع للسفر الدولي مع إضافة النمسا وألمانيا وسلوفينيا وسلوفاكيا ولاتفيا ورومانيا والنرويج إلى القائمة الخضراء.

 

الهند ضمن القائمة
بريطانيا تنقل فرنسا والإمارات وقطر والبحرين والهند إلى قائمة ” الكهرمان ” الأقل خطورة صحية للسفر والسياحة

القائمة الحمراء

ووفقا للبيان البريطاني فإنه بعد تقييم أحدث البيانات سيتم إضافة جورجيا والمكسيك إلى القائمة الحمراء ، لأن هذه الدول تمثل خطرًا كبيرًا على الصحة العامة في المملكة المتحدة من متحورات كورونا المعروفة المثيرة للقلق وعالية الخطورة .

 

فرنسا والامارات

وقال خبراء السياحة والطيران إن هذه أخبار سارة وتحتاج الى مزيد من الخطوات.. وأوضحوا أن التأكيد على انضمام فرنسا والامارات إلى وجهات العطلات الشعبية مثل إسبانيا واليونان على قائمة البلدان التي تم تطعيمها بالكامل للأفراد وأسرهم ، يمكن السفر إليها دون الحاجة إلى الحجر الصحي الإجباري في الفنادق عند العودة أمر إيجابي خاصة أن وضعه حرج سياحيا .

 

بريطانيا تنقل فرنسا والإمارات وقطر والبحرين والهند إلى قائمة ” الكهرمان ” الأقل خطورة صحية للسفر والسياحة

اختبارات معاهدة التعاون باهظة الثمن

وأوضحت فرجينيا ميسينا الرئيس التنفيذي بالإنابة في المجلس العالمي للسفر والسياحة”  ان قطاع السياحة البريطاني بأكمله والآلاف العديدة من المسافرين البريطانيين سيتنفسون الصعداء الآن حيث لن يحتاج البريطانيون العائدون تمامًا إلى الحجر الصحي ، ومع ذلك فإن شرط أن يخضع المسافرون البريطانيون المندفعون بشكل كامل لاختبارات معاهدة التعاون بشأن البراءات باهظة الثمن لا يزال يمنع الكثيرين من السفر.

 

 

إضافة الهند والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة للقائمة الصفراء ستوفر دفعة هائلة لأعمال السياحة خلال الأشهر المقبلة

 

تكلفة الحجر الصحي الفندقي سوف تزداد بالنسبة لأولئك العائدين من بلدان القائمة الحمراء

 

 

خيبة عمل

و قالت إننا نشعر بخيبة أمل لعدم إضافة المزيد من الوجهات إلى القائمة الخضراء، معتبرة أن إضافة الهند والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة للقائمة الصفراء ستوفر دفعة هائلة لأعمال السياحة خلال الأشهر المقبلة.

 

الولايات المتحدة / بريطانيا تنقل فرنسا والإمارات وقطر والبحرين والهند إلى قائمة ” الكهرمان ” الأقل خطورة صحية للسفر والسياحة

فتح الولايات المتحدة

كما دعت ” فرجينيا ” حكومة الولايات المتحدة الأمريكية إلى فتح حدودها أمام زوار المملكة المتحدة الذين تم تطعيمهم بالكامل، وهي خطوة سيكون لها فائدة اقتصادية هائلة عبر المحيط الأطلسي.

 

تكلفة الحجر الصحي تتزايد

وأشار خبراء السياحة إلى أن في بريطانيا تكلفة الحجر الصحي الفندقي سوف تزداد بالنسبة لأولئك العائدين من بلدان القائمة الحمراء وكذلك بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم خيار سوى السفر ربما لحضور أحداث ضرورية هم الذين سيستمرون في معاقبتهم بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled