اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الكويت رئيسا لمكتبي أدب الجزيرة والملكية الفكرية في اتحاد الأدباء العرب

الكويت رئيسا لمكتبي أدب الجزيرة والملكية الفكرية في اتحاد الأدباء العرب

 


أبوظبي "المسلة" ….. تولت دولة الكويت اليوم الاحد رئاسة مكتب أدب الخليج والجزيرة العربية ومكتب الملكية الفكرية التابعين لاتحاد الادباء والكتاب العرب ضمن تشكيل مجلس ادارته في الدورة الحالية التي تستمر ثلاثة اعوام مقبلة.


وقال رئيس الوفد الكويتي المشارك الأمين العام لرابطة الادباء الكويتية طلال الرميضي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد ان تولي الكويت هذين المنصبين جاء بالتراضي بين جميع اعضاء مجلس ادارة الاتحاد في الاجتماعات التي عقدت على هامش أعمال المؤتمر ال26 لاتحاد الادباء والكتاب العرب الذي تستضيفه دولة الامارات العربية المتحدة حتى ال29 من الشهر الجاري.


وذكر انه حصل باسم دولة الكويت على مسمى الامين العام المساعد لأدب الخليج والجزيرة العربية ممثلا للكويت في مجلس ادارة اتحاد الادباء والكتاب العرب مشيرا الى ان مكتب ادب الخليج والجزيرة العربية يضم في عضويته مملكة البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان واليمن والعراق.


وأوضح الرميضي ان مكتب ادب الخليج والجزيرة له دور مهم وحيوي في تسليط الضوء على الاعمال الادبية والانشطة الثقافية القديمة والمعاصرة الخاصة بالأدباء والمثقفين من دول الخليج العربي والجزيرة العربية وأهم الانجازات الحضارية والتاريخية التي سطرها أدباء ومثقفو تلك المناطق.


واضاف ان المكتب سيعمل في دورته الحالية على منح أدب منطقة الخليج والجزيرة العربية المكانة التي يستحقها من العناية والتقدير علاوة على تعريف الاجيال الناشئة بقيمة هذا الموروث الادبي.


كما سيعمل المكتب على مواصلة الاهتمام بالأدباء المعاصرين من أبناء وبنات منطقة الخليج والجزيرة العربية وتذليل الصعوبات كافة التي قد تعترض مسيرتهم الثقافية والادبية.


وتابع انه سيتم تخصيص اعداد وملفات خاصة من مجلة (البيان) التي تصدر شهريا عن رابطة الادباء الكويتية تتعلق بشؤون أدب الخليج والجزيرة العربية وأبرز القضايا الادبية التي تمس مختلف مجالات الأدب والثقافة في تلك المنطقة لاسيما مجالات الشعر والمسرح والقصة القصيرة.


وقال ان الرابطة ستعمل بصفتها ممثلا لدولة الكويت على تولي مكتب الملكية الفكرية التابع للاتحاد تسليط الضوء على اهم القضايا المتعلقة بحماية حقوق الادباء والكتاب العرب وايجاد الحلول الناجعة للاشكالات التي قد تعترضهم في تحصيل حقوقهم الفكرية والمادية.


وتضم اعمال المؤتمر الذي افتتحه وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عددا من الندوات الثقافية والمحاضرات العلمية والأمسيات الشعرية والادبية المتنوعة التي يشارك فيها ممثلو 16 دولة عربية علاوة على وفد الأمانة العامة للاتحاد ووفد دولة أوغندا الذي يشارك بصفة مراقب.


ويضم الوفد الكويتي المشارك في اعمال المؤتمر كلا من الدكتور نواف العجمة وسحر بن علي والشاعر محمد البغيلي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled