اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

شركات الطيران البريطانية تحذّر من فقدان الوظائف

شركات الطيران البريطانية تحذّر من فقدان الوظائف

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية

حذّرت شركاتُ الطّيران في بريطانيا من إمكانية فقدان آلاف الوظائف في حال فشلت الحكومة في تمديد برنامج الإجازة المفتوحة للعاملين في القطاع، وذلك مع تدهور موسم الإجازات الصيفيّ للعام الثاني على التوالي في ظلّ التغيير المستمرّ للقيود المفروضة على السفر والاختبارات الباهظة للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

دعم الوظائف

وقال تيم ألدرسليد، الرئيس التنفيذي للهيئة التجارية لشركات الخطوط الجوية البريطانية، في مقابلة مع وكالة بلومبيرج للأنباء ” إن شركات الطيران طلبت من الحكومة تمديد خُطة دعم الوظائف قصيرة الأجل ومحددة القطاع خلال أشهر الشتاء التي توصف بالعجاف.

 

تمديد الإجازة المفتوحة

وقد دعت جمعية طياري الخطوط الجوية البريطانية (وهي بمثابة نقابة شركة الطيران) الحكومة إلى تمديد برنامج الإجازة المفتوحة، مشيرة إلى أن قطاع الطيران لا يزال يواجه صعوبات نتيجة الإغلاق.

 

مغلقة فعليًا

وأضاف ألدرسليد، الذي تمثل منظمته شركات من بينها الخطوط الجوية البريطانية وإيزي جيت بي إل سي: «إنها صورة من التناقضات»، موضحًا أن «صناعة الطيران لا تزال مغلقة فعليًا وقواعد السفر المختلفة والمتغيرة باستمرار لا تجعل الأشخاص يقبلون على شركات الطيران» من ناحية أخرى، تقول الحكومة البريطانية: إن الحياة عادت إلى طبيعتها مرة أخرى.. مشيرةً إلى أنها ستوقف الدعم.

 

رفع تدابير الإغلاق

ومن المقرر أن ينتهي العمل ببرنامج الاحتفاظ بالوظائف الذي أقرته الحكومة البريطانية خلال فترة تفشّي فيروس كورونا في 30 سبتمبر المقبل، وذلك بعد أن تمّ تقريبًا رفع جميع تدابير الإغلاق لمكافحة انتشار وباء كورونا الشهر الماضي.

المصدر : الراية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled