اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مواقع متخصصة بالطيران : #قطر تبدأ خطة إنشاء مجالها الجوي

شركات الطيران في نيجيريا توقف رحلاتها لأجل غير مسمي لارتفاع أسعار الوقود

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

 

المسلة السياحية

الدوحة – بدأت قطر في تنفيذ خطة إنشاء مجالها الجوي المنفصل، بحسب مواقع متخصصة في الطيران .. وكان مجلس منظمة الطيران المدني الدولي “إيكاو” (ICAO) وافق من حيث المبدأ على إنشاء إقليم الدوحة لمعلومات الطيران، وإقليم الدوحة للبحث والإنقاذ، بالاستناد إلى المقترح المقدم من دولة قطر، والذي يشمل مجال قطر الجوي الخاضع لسيادتها وذلك لتعزيز مستويات السلامة والكفاءة في المجال الجوي الإقليمي، والمجالات الجوية الأخرى المجاورة الواقعة فوق أعالي البحار.

 

 

وتضمن مقترح قطر عزمها على الانسحاب من الترتيب الحالي الذي أسندت بموجبه إلى البحرين مهمة تقديم خدمات الملاحة الجوية فوق أراضيها الخاضعة لسيادتها بموجب الفقرة (1.1.2) بالملحق 11 من اتفاقية شيكاغو.

 

فلايت جلوبال

ووفق موقعي فلايت جلوبال (flight global) و (aviationnepal) سيقسم اقتراح قطر منطقة معلومات الطيران البحرينية حالياً – التي تمتد على طول معظم غرب الخليج العربي من الإمارات إلى الكويت – إلى قسمين من المجال الجوي ، مع حدود جديدة تبلغ حوالي 90 نانومتر بين قطر والبحرين.

 

 

ويسعى اقتراح إنشاء مجالها الجوي إلى إفادة منطقة قطر من خلال توفير خدمات ملاحة جوية آمنة وفعالة وسلسة ودعم عمليات النقل الجوي الآمنة والمستدامة.

صناعة الطيران

وتعد قطر لاعبًا رئيسيًا في صناعة الطيران ، حيث تعمل الخطوط الجوية القطرية ، الناقل الوطني لها ، على توسيع عملياتها لتشمل الشبكات الجوية العالمية الواسعة.

 

 

وباعتبارها واحدة من أفضل شركات الطيران على مستوى العالم ، ستستفيد الخطوط الجوية القطرية من المجال الجوي القطري الجديد .

 

 

وأقر مجلس إيكاو بأحقية قطر في طلب إنشاء إقليم الدوحة لمعلومات الطيران، وإقليم الدوحة للبحث والإنقاذ، فوق أراضيها الخاضعة لسيادتها والمجال الجوي الواقع فوقها، عملا بالمادة 1 من اتفاقية شيكاغو.

المصدر – الشرق القطرية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled