اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

حصريا حوار مع رالف تشيلر الرئيس التنفيذي لمجموعة FTI المنظمة للسياحة والسفر العالمية

حصريا حوار مع رالف تشيلر الرئيس التنفيذي لمجموعة FTI المنظمة للسياحة والسفر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

 

المسلة السياحية

الغردقة

حوار – أشرف سركيس

 

حصريا ولأول مرة وفى سبق وحوار سياحي مهني متخصص فتح مستر (رالف تشيلر (المدير العام لمجموعة اف تي أي العالمية المنظمة للسياحة والسفر” قلبه للعبد لله ” ، ورد على تساؤلات تهم الكثير من العاملين في قطاع السياحة المصرية حول المستقبل القريب والبعيد لحركة الرحلات السياحية القادمة الي المقصد المصري خلال الفترة القادمة من أوروبا وبصفة خاصة من ألمانيا .

 


= نرحب بحضرتك وممكن تشرح لنا نبذة مختصرة عن مجموعة اف تي أي العالمية للسياحة والسفر ، وايه الجديد في نشاط المجموعة خلال الوقت الحالي ؟

 


&& اهلا وسهلا بحضرتك فحاليا نحن ثالث أكبر مجموعة مشغلي الرحلات السياحية في أوروبا ”  شركة اف تى اى المانيا ” ، ومقرنا الرئيسي في ميونيخ.. و نمتلك العديد من العلامات التجارية والشركات التابعة ، بما في ذلك FTI Touristik ، ووسيط تأجير السيارات driveFTI ، وشركة إدارة الوجهات Meeting Point International (التي تعمل في أكثر من 40 موقعًا حول العالم) ، وكذلك شركة BigXtra ، مشغل رحلات للمنتجات الترويجية …

وكذلك الكثير من العلامات التجارية للفنادق الخاصة بنا مثل LABRANDA Hotels & Resorts و Design Plus Hotels و KAIRABA Hotels & Resorts ومفهوم الميزانية Lemon & Soul و Club Sei..

واداره القنوات التلفزيونية التسويقية مثل Sonnenklar.TV وهى القناة الأكبر للتسوق في أوروبا ومزود B2B عبر الإنترنت لحجوزات الفنادق ، Youtravel.

وكذلك لدينا مكاتب وممثلين فى الكثير من دول العالم ومنها النمسا وسويسرا وفرنسا وهولندا.

 

سميح ساويرس

= رجل الاعمال والمستثمر سميح ساويرس من ابرز رجال الاعمال في قطاع السياحة المصرية – في رؤيتك الشخصية في قرار استحواذه على 75%من اسهم الشركة، وأزاي ممكن تستفيد المجموعة بخبرات وتجارب سميح ساويرس الناجحة في السياحة ؟

 


&& مستر سميح ساويرس مستثمر متمرس وصاحب تجارب وخبرات رائعة وناجحة جدا في قطاع السياحة.. لذلك فهو قادر على رؤية الصورة الكبيرة ، ودعمنا ومسانده كافة الجهود للوصول إلى الأهداف المحددة.. وتواجده فائدة واضافة لجميع الشركات التي يشارك فيها، لذلك يسعدنا أن نحصل على دعم عائلة ساويرس.

ولا ننسى دوره كرفيق عمل وثيق لشركتنا.. خاصة في الأوقات الصعبة ، والأهم من ذلك قراره ومشاركته بالاستثمار بشكل أكبر فينا وأن يصبح المساهم الرئيسي في المجموعة برغم ازمة كورونا .

 


= أزاي قدرتم تعدوا ازمة كورونا وايه الإجراءات اللي اتخذت للحفاظ على العمالة وعلى اسمكم في سوق السياحة ؟

 


&& بالإضافة الى دعم مستر سميح ساويرس ، قمنا بطلب دعمً ماليًا من مصرفنا والحكومة الفيدرالية الألمانية ، والذي تلقيناه في شكل اتفاقية قرض، علاوة على ذلك احتجنا لإعادة ترتيب الأولويات ، وقمنا بالتخلي عن بعض الشركات التابعة الأقل ربحية مثل مركز خدمة B2C في برلين أو LAL Sprachreisen .

 

عودة الطلب

= ايه توقعاتك للطلب على السوق المصري خلال الفترة القادمة وأزاي نستفيد بمدن تانية غير الغردقة وشرم الشيخ زي مرسى علم ودهب وغيرها من المدن السياحية؟

 



&& نأمل في عودة الطلب على مصر سياحيا في أسرع وقت ممكن.. لذلك من الضروري أن يكون هناك نظام راسخ وقوي وعالي الجودة ومعلومات بمنتهى الوضوح والشفافية لتحليل تطور الفيروس ومنع انتشاره والعناية بالمصابين.


فلا توجد فرصة للسياحة عندما يكون لدى المسافرين شكوك حول تعرض صحتهم للخطر.. فمع مفهوم تطبيق الإجراءات الاحترازية والاهتمام بالنظافة ، يمكن أن تستفيد مدن مثل مرسى علم ودهب ومرسى مطروح تمامًا مثل شرم الشيخ أو الغردقة من الطلب السياحي .


و نحن نرى بالفعل زيادة في الطلب ومتفائلون بأن هذا الطلب سيستمر خلال الموسم المقبل وسيصل تقريبًا إلى مستوى ما قبل كورونا (في حالة وضع تطورات الفيروس تحت السيطرة كما ذكرنا سابقًا).

تهمة حرق الأسعار

= في اتهامات كتيره بتوجه لشركتكم بانها بتقوم بحرق الأسعار لاحتكار المزيد من الطلب والتدفق السياحي عليها دون غيرها فإيه رد حضرتك على الاتهام ده ؟



&& نحن نرفض هذا الاتهام نهائيا . فنحن ، تمامًا مثل أي شركة أخرى ، نحتاج إلى العمل اقتصاديًا من أجل تحقيق النجاح والربحية . ونقوم بتسويق وبيع حجم الطلب الطبيعي من الرحلات السياحية بهامش جيد وإيجابي وهذه هي استراتيجية FTI.

 

تجربة إدارة فنادق

= شايف أزاي تجربة ادارة فندق لابراندا بمكادي الغردقة وهل هنلاقى فنادق جديدة مدارة بمعرفتكم في شرم والغردقة على الأقل خلال الفترة القادمة ؟

 


&& نحن نقيم التجربة ونعمل على وضع ودراسة الاستراتيجيات والخطط في الوقت الحالي.. وسوف يستغرق هذا الأمر بعض الوقت لتحديد مدى نجاح التجربة ولا يمكنني إعطاء إجابة على أي أسئلة تتعلق بقطاع الفنادق لدينا.. كل ما يمكنني قوله هو أنه بعد تأسيس العلامة التجارية LABRANDA 2015 ، تتجه نحو مستوى جديد وافضل .

 

ثقة السائحين

= ما رأيك في الإجراءات التي اتخذتها وزارة السياحة في مصر لتطعيم جميع العاملين في قطاع السياحة ضد كوفيد -19؟ هل سيؤثر ذلك إيجابًا على ثقة السائحين بالسفر إلى مصر؟

 


&& أنا شخصياً أعتقد أن هذه كانت إحدى الخطوات الضرورية للعودة.. واجراء مهم للحفاظ على حياه العاملين في القطاع وكذلك شعور السائح بالأمان .

 


= كيف تقيم الوضع الحالي لشركة FTI مقارنة بالشركات الأخرى المنافسة في سوق السياحة المصري ، وما هي المزايا التي يكتسبها عملاؤك في تفضيلهم على الشركات المنافسة الأخرى؟

 


&& نحن لا نقارن أنفسنا بالشركات المنافسة ولا نعلق عليها.. فسياسة FTI هي الدخول في شراكات ناجحة ومفيدة مع الفنادق وشركات الطيران لصالح عملائنا وان تطورنا ونجاحنا وخبراتنا على مدى السنوات الماضية تثبت صحة رؤيتنا .. وأصبحت العلامة التجارية FTI محل ثقة كاملة لكل من ضيوفنا وشركائنا ونقوم ببذل قصارى جهدنا للحفاظ على عميلنا واستقدامه مرة أخرى لزيارة مصر .

 

احتياجات السائح

= ايه اهم المشاكل والسلبيات اللي بتواجه عميل الشركة في المنتجعات والمدن المصرية ، وشايف ايه اهم حاجه يحتاجها السائح ونفتقدها عندنا مقارنة بالدول الأخرى ؟

 



&& مرة أخرى أننا لا نقارن وجهات مختلفة للتعليق على مزاياها وعيوبها.. ولكن مصر تتميز بالتنوع – ليس فقط من حيث التنوع الهائل في المعالم الثقافية ، ولكن أيضًا قطاع الفنادق في البحر الأحمر يقدم المنتج السياحي المناسب لكل مجموعة مستهدفة وعلى مستوى عالٍ للغاية، ودائما نرى هناك تجديد وتحديث باستمرار في المنتجعات والفنادق .

 

متحف الحضارة

= استثمرت مصر مؤخرًا في العديد من المشاريع السياحية الكبرى مثل متحف الحضارة في القاهرة ، وتطوير منطقة الأهرامات وطريق العائلة المقدسة.. كيف ستؤثر هذه المشاريع على السياحة لمصر برأيك؟

 


&& بالرغم من استمتاع عملائنا بجوده فنادق البحر الأحمر وروعه مياهه وشواطئه الجميلة ، لكن لديهم أيضًا حبًا وعشقا كبيرًا للتاريخ والثقافة المصرية.. هذه المشاريع السياحية مثل المغناطيس ، فهي تجذبهم وتغريهم بالسفر إلى مصر خصيصًا للاستمتاع بزيارة تلك المشاريع .

ومن المفيد جدًا أن تكون قادرًا على تقديم وتسويق وترويج تلك المشاريع الثقافية الجديدة لأنها ستجعل مصر أكثر تميزًا عن الوجهات الأخرى بالإضافة لتميز مصر بالطقس المشمس والشواطئ الجميلة .

 

مصر فريدة

= لو حبيت تلخص عشق سائح اف تي أي لمصر في كلمه هتقول ايه عن مصر؟

 


التنوع- هو الذي يجعل مصر فريدة من نوعها.. فمصر غنية بالتاريخ وبكافة مقومات السياحة، فيمكن للزائرين العودة بالزمن على خطى الفراعنة واكتشاف المعابد والاثار الرائعة التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين.


وكذلك توفر منطقة البحر الأحمر وخاصه منتجع الجونة الرائع العالمي قضاء اجازة مميزة بما يمتلكه من شواطئ رملية للاسترخاء او ممارسة العديد من الرياضات المائية ، مثل ركوب الأمواج شراعيا ، وكذلك رياضة الغوص والسباحة تحت اشعة الشمس التي لا تغيب على مدار السنة …

وكذلك وجود السياحة النيلية وسحرها بين أحضان المعابد الفرعونية ومشاهده معالم مصر مهد الحضارة .



أخيرا بنشكر حضرتك جدا على اللقاء الرائع ده وباتمنالك الصحة والسعادة ومزيد من النجاح والتألق لشركتك.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled