اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عقب توحيد شهادات اللقاح الرقمية في أوروبا : إياتا تطالب منظمة الصحة العالمية بتوحيد معايير شهادات التطعيم حول العالم

طيران الإمارات أول ناقلة تطبق جواز سفر إياتا عبر القارات الست

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية


&& دمج شهادات كوفيد-19 الخاصة بأوروبا وبريطانيا فى وثيقة ” إياتا ترافل باس” الإلكترونية


تقرير – أشرف الحديدي


القاهرة – طالب الاتحاد الدولي للنقل الجويإياتامنظمة الصحة العالمية بتطوير ” معيار عالمي موحد لشهادات اللقاح الرقمية “،  لأن عدم وجود معيار عالمي يجعل من الصعب على شركات الطيران وسلطات المطارات والحكومات التعرف على شهادة التطعيم الرقمية الخاصة بالمسافر والتحقق منها.

 

تعافى حركة السفر

وحث الاتحاد الدولي للنقل الجوي منظمة الصحة العالمية على النظر إلى نجاح تجربة الاتحاد الأوروبي في إصدار ” وثيقة اللقاح الرقمية الموحدة” في وقت قياسي معتمدة في جميع الدول الأعضاء بالاتحاد ، باعتباره حلاً عمليا يلبي إرشادات منظمة الصحة العالمية ويمكن أن يساعد في تعافى حركة السفر سريعا حول العالم .

 

دمج شهادات كوفيد-19 الخاصة بأوروبا وبريطانيا فى وثيقة ” إياتا ترافل باس” الإلكترونية




ويري الاتحاد الدولي للنقل الجوي أن تنسيق معايير اللقاح الرقمية أمر ضروري لدعم إعادة التشغيل الآمن والقابل للتطوير للطيران وتجنب قوائم الانتظار غير الضرورية في المطار وضمان تجربة سفر سلسة.

 

 

نظام رقمي صحى موحد

وكان الاتحاد الدولي للنقل الجوي قد أعلن أنه في ظل نجاح الاتحاد الأوروبي وبريطانيا في انشاء نظام رقمي صحى موحد لشهادات التطعيم ضد كوفيد 19 ، فإنه تم الاتفاق مع كل من الاتحاد الأوروبي و بريطانيا على دمج الوثيقة الصحية الأوروبية الموحدة بشأن التطعيم والوثيقة الصحية البريطانية في وثيقة إياتا الالكترونية المعروفة باسم ” اياتا ترافل باس “..

 

حيث يمكن للمسافرين الذين يحملون الوثيقة الصحية الأوروبية او البريطانية الخاصة بالتطعيم ضد كورونا الآن الوصول إلى معلومات السفر الخاصة بكوفيد 19 لرحلتهم ، وإنشاء نسخة إلكترونية من جواز سفرهم والحصول على شهادة التطعيم الخاصة بهم في مكان واحد بعد أن أصبحت شهادات التطعيم ضد فيروس كورونا مطلبًا واسع الانتشار للسفر الدولي.

 

ترافل باس خطوة مهمة 




وكان مسئولو إياتا قد رحبوا بالعمل الذي قامت به مفوضية الاتحاد الأوروبي في تطوير ” نظام صحى رقمي موحد لشهادات التطعيم” للاتحاد الأوروبي في وقت قياسي ، وبالتالي توحيد شهادات اللقاح الرقمية في جميع أنحاء أوروبا.

 

 

ترافل باس خطوة مهمة 

وقال نيك كارين نائب رئيس السلامة وأمن العمليات في إياتا إن التعامل مع شهادات التطعيم الأوروبية والمملكة المتحدة من خلال ” وثيقة إياتا ترافل باس” خطوة مهمة إلى الأمام حيث يوفر الراحة للمسافرين وللحكومات وكفاءة التشغيل لشركات الطيران… 

وتعمل الصناعة على حل هذه المشكلة من خلال تطوير حلول يمكنها التعرف على الشهادات من البلدان المختلفة فى معاييرها والتحقق منها .

 

 

تعدد المعايير يعيق السفر الدولي

وقال كارين إن تعدد معايير شهادات اللقاح بين الدول عملية بطيئة تعيق استئناف السفر الدولي .. وأضاف مع قيام المزيد من الدول بإطلاق برامج التطعيم الخاصة بها يتطلع العديد بشكل عاجل إلى تنفيذ حلول تقنية لتوفير شهادة اللقاح لمواطنيها عند سفرهم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled