اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تراجع حاد فى قطاع السياحة بالكيان الصهيونى

تراجع حاد فى قطاع السياحة بالكيان الصهيونى

 

القدس "المسلة" …. أظهرت بيانات رسمية إسرائيلية، أن تراجعاً كبيراً طرأ خلال الأشهر الأخيرة على حركة السياحة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وأشارت "دائرة الإحصاء المركزية الإسرائيلية"، إلى أن شهر تشرين ثاني/ نوفمبر شهد تراجعاً كبيراً في عدد السائحين الأجانب الذين توافدوا على الأراضي الفلسطينية المحتلة، مقارنة بالشهر ذاته من العامين السابقين.

 

وبحسب معطيات نشرتها الدائرة، فإن "انتفاضة القدس" التي اندلعت مع بدء تشرين أول/ أكتوبر الماضي، ألقت بظلالها على حركة السياحة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهو ما تسبّب بتراجع حجوزات السفر منذ ذلك الوقت بنسبة 11 في المائة مقارنة بعام 2014، و28 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الذي سبقه بحسب قدس برس.

 

ونقل تقرير "دائرة الإحصاء" عن مسؤولين إسرائيليين، قولهم "إن قطاع السياحة يمر بأزمة كبيرة "، مضيفين "هذا الوضع ليس جديداً؛ فالأزمة هي استمرار للوضع منذ الحرب الأخيرة على غزة، لكن المعطيات الأخيرة تفيد أن الأزمة تتعمق".

 

وأوضح المسؤولون، أن وزارة السياحة الإسرائيلية تسعى لاستقطاب السياح الروس إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، في أعقاب التطورات السياسية والأمنية التي أبعدتهم عن شبه جزيرة سيناء وتركيا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled