اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تعرف على أهم المتنزهات الأميركية الشعبية التي زارها الأمريكان خلال فترة الجائحة .. معرض صور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

 

 

المسلة السياحية

“هل وصلنا إلى وجهتنا بعد؟”

 

إنه السؤال الذي كثيرا ما يطرحه الأطفال بصبر نافذ عندما يذهبون مع الأسرة في إجازة.. وفي العام الماضي، تشير كلمة “وجهتنا” بالنسبة لـ 237 مليون شخص خلال جائحة كوفيد-19، إلى أحد المتنزهات الوطنية الأميركية.. تشرف دائرة المتنزهات الوطنية التابعة لوزارة الداخلية الأميركية، على 423 متنزهًا وطنيًا وتوظف 20 ألف شخص لرعايتها، بمن في ذلك حراس المتنزهات.

 

 

في العام 2020، وهو عام غير عادي، كانت المتنزهات الوطنية الخمسة التالية الوجهة المفضلة الأكثر زيارة:

متنزه جبال غريت سموكي الوطني

 

مشهد لشروق الشمس في متنزه غريت سموكي ماونتينز الوطني. (© Dave Allen Photography/Shutterstock)

 

تبوأ المتنزه الوطني لجبال سموكي الكبرى (أعلاه)، الواقع في جبال أبالاتشي الجنوبية بين ولايتي نورث كارولينا وتينيسي، بلقب المتنزه الوطني الأكثر زيارة في أميركا، وهو امتياز حافظ على الفوز به منذ العام 1944. وفي العام الماضي، استمتع 12.1 مليون زائر بالتنوع البيولوجي الذي لا مثيل له الموجود في المتنزه – حيث يوجد 19 نوعًا موثقًا (بما في ذلك القواقع الحلزونية المعروفة باسم Flamed Tigersanils ) وجداول تمتد لمسافة 2900 ميل.)

 

متنزه يلوستون

 

قطيع من البيسون يتحرك بسرعة على طول نهر فايرهول بالقرب من الينابيع الحارة الفوارة في متنزه يلوستون الوطني. (© YegoroV/Shutterstock)

في متنزه يلوستون الوطني، وهو أقدم متنزه وطني في العالم، الكل يحصل على مبتغاه. يقع متنزه يلوستون، الذي تأسس في العام 1872، في ثلاث ولايات هي: أيداهو، وايومنغ، ومونتانا. وفى العام الماضي، قصده 3.8 مليون زائر لمشاهدة العجائب الطبيعية الجيولوجية والهيدرولوجية الحرارية الموجودة في المتنزه.

يوجد في متنزه يلوستون نصف ينابيع المياه الساخنة الطبيعية في العالم وأكبر تجمع للثدييات في الولايات المتجاورة بالولايات المتحدة.

حقيقة ممتعة: في العام 2020، احتل متنزه يلوستون المرتبة الثانية بين المتنزهات الوطنية الأكثر زيارة صاعدا من المرتبة السادسة التي كان يحتفظ بها منذ العام 1947.

متنزه صهيون الوطني

 

الممرات الضيقة في متنزه زايون الوطني تُعدّ وجهة مشهورة للمشي لمسافات طويلة وأضيق جزء من متنزه يوتا. (© Photo Volcano/Shutterstock)

 

يتكون متنزه زايون الوطني الواقع في ولاية يوتا من 590 كيلومترا مربعا من الهضاب العالية والأخاديد الضيقة المكونة من الحجر الرملي ونهر فيرجين وروافده.

تطورت التكوينات الجيولوجية في المتنزه على مدى 250 مليون سنة، وهي موطن لـ 1000 نوع من النباتات و291 نوعا من الطيور.

متنزه روكي ماونتن الوطني

 

مقعد في متنزه روكي ماونتن الوطني في كولورادو. (© CVM/Shutterstock)

جذب متنزه روكي ماونتن الوطني الواقع في كولورادو 3.3 مليون زائر. تتميز سلسلة جبال روكي ببعض من أعلى الجبال في الولايات المتحدة القارية التي تعد موطنًا لكل شيء من طحالب الأنهار الدقيقة إلى القطعان الكبيرة من الأيائل.

يتميز المنظر الطبيعي فيه ببحيرات جبال الألب والوديان المكسوة بالغابات ومجموعة كبيرة من النباتات.

 

متنزه غراند تيتون الوطني

 

جسر للمشاة في متنزه غراند تيتون الوطني. (© Sompol/Shutterstock)

اجتذب متنزه غراند تيتون الوطني، الذي جاء في المركز الخامس، 3.3 مليون زائر. ويبلغ ارتفاع سلسلة الجبال في هذا المتنزه الواقع في شمال غرب وايومنغ، أكثر من 2134 مترًا فوق وادي جاكسون هول، وهو موطن للعديد من فصائل الأحياء البرية – بما فيها الدببة الرمادية والثيران الأميركية (البيسون) والنسور الذهبية .

ويحتوي على مناظر طبيعية خلابة. تشكلت بحيراته الواقعة بين الجبال الشاهقة بواسطة الركام الجليدي. وتنتشر في مروجه الزهور البرية الزاهية.

 

الهواء الطلق 

قال نائب مدير هيئة المتنزهات الوطنية، شون بينج، في بيان “لقد ذكّرنا العام الماضي بمدى أهمية المتنزهات الوطنية والأراضي العامة لرفاهية ومنفعة الجميع.

ففي جميع أنحاء البلاد، وفرت المتنزهات الوطنية فرصًا للأشخاص بالقرب من منازلهم لقضاء الوقت في الهواء الطلق والذي هم في أمسّ الحاجة إليه من أجل صحتهم الجسدية والنفسية.”

شير أميركا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled