اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر وقطر تتفقان على أهمية مواصلة التشاور والعمل من أجل دفع العلاقات خلال المرحلة المقبلة

مصر وقطر تتفقان على أهمية مواصلة التشاور والعمل من أجل دفع العلاقات خلال المرحلة المقبلة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية

بغداد في 28 أغسطس اتفقت مصر وقطر على أهمية مواصلة التشاور والعمل من أجل دفع العلاقات بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، فضلاً عن استمرار الخطوات المتبادلة بهدف استئناف مختلف آليات التعاون الثنائي؛ اتساقاً مع ما يشهده مسار العلاقات المصرية القطرية من تقدم في إطار ما نص عليه (بيان العلا).

 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي في العاصمة العراقية بغداد اليوم /السبت/، مع الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر.

 

دعم التضامن العربي

وأكد الرئيس السيسي حرص مصر على التعاون المتكامل المثمر من أجل الخير والبناء والتنمية، ودعم التضامن العربي في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة والنوايا الصادقة، وذلك كمبدأ ونهج استراتيجي راسخ للسياسة المصرية.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن أمير دولة قطر أعرب عن تقديره للتطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات المصرية القطرية، وإشادته بما جرى – في الآونة الأخيرة – من تبادل الزيارات واستئناف لأطر التعاون بين البلدين.

 

تعزيز العلاقات الثنائية

وأكد أمير قطر تطلع بلاده لتعزيز التباحث مع مصر حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية؛ بما يخدم تطلعات الدولتين، خاصةً في ضوء الدور الاستراتيجي والمحوري الذي تقوم به مصر تحت قيادة الرئيس السيسي في سبيل ترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية على الصعيد الإقليمي، وفي إطار الدفاع عن قضايا الأمة العربية.

أ ش أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled