اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ضمن جملة قرارات وزارية بهدف تنشيط سياحة مصر .. برنامج لتحفيز الطيران الداخلي بين المدن السياحية

ضمن جملة قرارات وزارية بهدف تنشيط سياحة مصر .. برنامج لتحفيز الطيران الداخلي بين المدن السياحية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

 

المسلة السياحية

القاهرة – ضمن جملة قرارات وزارية بهدف تنشيط سياحة مصر خلال الفترة القادمة .. اعتمد مجلس الوزراء برنامج لتحفيز الطيران الداخلي بين المدن السياحية الساحلية ” الغردقة وشرم الشيخ ” ومحافظات الصعيد ” الأقصر وأسوان ” في إطار ربط تلك المنتجعات السياحية بعضها البعض ودمج منتجات السياحة الترفيهية بالأخرى الثقافية ، لزيادة الميزة التنافسية للمنتج المصري السياحي .

 

 

أعلن ذلك الدكتور خالد العناني وزير سياحة مصر والآثار خلال اجتماع مجلس إدارة تنشيط السياحة مساء اليوم الاثنين برئاسته ، كما أشار الي اعتماد مجلس الوزراء لجملة قرارات كانت قد صدرت عن اللجنة الوزارية للسياحة و الآثار خلال اجتماعها الأسبوع الماضي ، وهي كالتالي :

مد العمل بالأسعار الحالية للوقود في المطارات الكائنة بالمحافظات السياحية اعتباراً من أول يناير حتى 30 أبريل 2022 .

ومد العمل بالقيم الحالية لرسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية في المطارات الكائنة في المحافظات السياحية اعتباراً من أول نوفمبر 2021 وحتى 30 أبريل 2022.

 

مجلس إدارة تنشيط السياحة المصرية

التسويق السياحي 

كما أوضح ” العناني ” لأعضاء المجلس ” أنه تم اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد لهيئة تنشيط السياحة بعد مرور ٤٠ عاماً على إنشائها، والذي تضمن استحداث ودمج العديد من الإدارات منها استحداث إدارة مركزية للتسويق السياحي لأول مرة، ودمج الإدارتين المركزيتين للسياحة الداخلية و الخارجية – المعتمدتين في الهيكل التنظيمي القديم – في إدارة مركزية واحدة لمكاتب السياحة.

 

تطوير منظومة العمل

وخلال الاجتماع، تم التأكيد على ضرورة تعزيز التنسيق ما بين المكاتب الداخلية للوزارة وللهيئة ومكاتب المجلس الأعلى للآثار، وتطوير منظومة عمل هذه المكاتب بما يساهم في تطوير جودة الخدمات المقدمة للزائرين والسائحين.

الاستراتيجية الإعلامية

كما تم اطلاع الأعضاء ” علي الانتهاء من الاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر تمهيداً لإطلاق حملة ترويجية دولية للسياحة المصرية لمدة ٣ سنوات تبدأ في نهاية العام الحالي، وتم التأكيد على أنه جاري التنسيق لعقد عدد من ورش العمل في أقرب وقت لاطلاع جميع المعنيين بالقطاع السياحي العام والخاص بملامح هذه الاستراتيجية حتى يتمكن الجميع من العمل سوياً في نفس الاتجاه.

 

وحدة تصوير

بالإضافة إلى أنه تم إحاطة المجلس بالانتهاء من إنشاء وتجهيز وحدة تصوير ومونتاج للأفلام بالهيئة ليتم استخدامها في إنتاج الأفلام الترويجية وكذلك تغطية الأحداث والفعاليات السياحية والأثرية المختلفة للاستفادة منها في الترويج السياحي لمصر.

فعالية سنوية كبرى

و خلال الاجتماع تم عرض ومناقشة بعض الموضوعات التي تم عرضها على لجنة خبراء الترويج السياحي وتوصيات اللجنة بشأنها والتي من بينها خطة المعارض السياحية الدولية التي ستشارك بها الهيئة للعام المالي 2021/2022، إلى جانب مناقشة مقترح تنظيم فعالية سنوية كبرى ذات مردود سياحي بأحد المحافظات السياحية بالتعاون مع القطاع الخاص.

 

ذهب الفراعنة في هيوستن

وتم إطلاع المجلس بأنه جاري الإعداد والتجهيز لمعرض “رمسيس وذهب الفراعنة” بمتحف هيوستن للعلوم الطبيعية بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية المقرر افتتاحه في نوفمبر القادم، بحسب بيان صحفي .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled