اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وضع تصور نهائي لتدابير تنفيذ استراتيجية تعظيم سياحة اليخوت في مصر

وضع تصور نهائي لتدابير تنفيذ استراتيجية تعظيم سياحة اليخوت في مصر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية

القاهرة – بحث وزير النقل مع وزير السياحة والآثار في اجتماعهم اليوم ” إمكانية وضع تصور نهائي لتدابير تنفيذ استراتيجية تعظيم سياحة اليخوت في مصر و تسيير الإجراءات المنفذة لذلك النوع من النشاط السياحي .. في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي .

 

بنود الاستراتيجية

وخلال الاجتماع تم مناقشة جميع بنود الاستراتيجية وما آلت إليه مستجدات الأعمال والدراسات التي تمت بشأنها، حيث تم الاتفاق على ضرورة العمل خلال الفترة القليلة القادمة على تكثيف ورش العمل لفريق العمل و المتخصصين والجهات المعنية لإتاحة جميع البيانات بطريقة مميكنة من خلال المنصة الإلكترونية ( النافذة الواحدة) ، الجاري إنشاؤها ضمن الاستراتيجية على أن تتولى اللجنة المعنية برئاسة وزير النقل القيام بكافة التنسيقات بين الجهات المعنية للانتهاء من الدراسات اللازمة للبدء السريع في تنفيذ الإستراتيجية.

 

تحديث خرائط المراين

هذا وتتضمن بنود استراتيجية تعظيم سياحة اليخوت بالمقصد المصري تحديث الخرائط الخاصة بجميع المراين على مستوى الجمهورية سواء القائمة او المقترحة، مع تحديد المناطق الواعدة و التي تمثل نقاط جذب لسياحة اليخوت ووضع الضوابط والقواعد التنظيمية لسياحة اليخوت لتوحيد جميع الاشتراطات اللازمة، لإنشاء وتشغيل المارين على مستوى الجمهورية للعرض على اللجنة الوزارية للسياحة والآثار برئاسة الدكتور رئيس الوزراء لاعتمادها.

 

النافذة الواحدة 

وكذلك إطلاق منصة “النافذة الواحدة لسياحة اليخوت ويمثل فيها جميع الجهات المعنية بحيث تكون وزارة النقل ( قطاع النقل البحرى) هى الجهة المسئولة عن التنسيق مع جميع الجهات إصدار جميع التراخيص و تحصيل الرسوم المقررة …

مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لتبسيط التصاريح المطلوبة لتحريك اليخوت بين جميع الموانى المصرية بالإضافة الى استعراض دور كل جهة من الجهات المعنية في تنفيذ تلك الإجراءات .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled