اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاتحاد الدولي للنقل الجوي يعلن : حركة السفر ” الداخلية ” في الدول استعادت 85 % من مستوياتها قبل كوفيد-19

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

المسلة السياحية

تقرير يكتبه : أشرف الحديدي

كشف الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) عن تسجيل انتعاش واضح في حركة السفر الداخلية والعالمية في يوليو 2021 مقارنةً بشهر يونيو الماضي مع بقائها بعيدةً عن مستوياتها المسجلة قبل أزمة كوفيد-19 نتيجة تأخر تعافي الأسواق الدولية مع استمرار القيود الحكومية على حركة السفر.     

 

 

تحسن ملموس

وأشارت إحصاءات إياتا حول حركة السفر دولية وداخلية الى أنه بالمقارنة مع يوليو 2019، شهد إجمالي الطلب على السفر الجوي في يوليو 2021 انخفاضاً بنسبة 53.1% وتُمثل هذه النسبة تحسناً ملموساً مقارنةً بمستويات الطلب المسجّلة في يونيو 2021 والتي كانت أقل بـ 60% من مستوياتها في يونيو 2019.

حركة السفر دولية وداخلية تحسن ملموس

تحسن طفيف

كما تراجعت مستويات الطلب العالمي على السفر في يوليو الماضي بنسبة 73.6% مقارنةً بنفس الشهر لعام 2019، وهو ما يشكل تحسناً طفيفاً عن الانخفاض المسجّل في يونيو الماضي بنسبة 80.9% قياساً بما كان عليه قبل عامين.

كما أظهرت جميع المناطق تحسناً ملموساً، وسجّلت شركات الطيران في أمريكا الشمالية أقل تراجع في إيرادات الركاب لكل كيلومتر للرحلات الدولية.

جميع المناطق تحسن ملموس

رغبة السفر

وتعليقاً على ذلك قال ويلي والش الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي أن نتائج يوليو تعكس الرغبة بالسفر خلال موسم الصيف، حيث استعادت حركة السفر المحلية 85% من مستوياتها في فترة ما قبل أزمة كوفيد-19، بينما تعافت مستويات الطلب الدولي بما يتجاوز ربع الأحجام المسجلة في عام 2019.

وتمثل إجراءات المراقبة الحدودية المشكلة الرئيسية في القطاع ، فقرارات الحكومات لا تعتمد على البيانات، خاصةً فيما يتعلق بفعالية اللقاحات، مما دفع عملاء القطاع للسفر وخاصة السفر الداخلي .

 

 

تعاون الحكومات

وأضاف والش أن تعافي السفر الدولي يحتاج إلى تعاون الحكومات لاستعادة حرية السفر، فعلى سبيل المثال، يجب إعفاء المسافرين الحاصلين على اللقاح من القيود المفروضة كخطوة أولية، مما سيساعد في سرعة استئناف الرحلات الجوية العالمية وانتعاش قطاعي السفر والسياحة”.

 

 

أسواق السفر العالمية

وبالنسبة للأسواق العالمية سجلت شركات الطيران في الشرق الأوسط في يوليو الماضي انخفاضاً في مستويات الطلب بنسبة 74.5% مقارنةً بالفترة ذاتها من عام 2019، وبتقدّم طفيف عن الانخفاض بنسبة 79.2% المسجل في يونيو السابق مقارنةً بالشهر نفسه من عام 2019.

وتراجعت سعة الرحلات بنسبة 59.5%، .. اما في شركات الطيران الأوروبية في يوليو الماضي فقد سجلت تراجعاً بنسبة 64.2% مقارنةً بشهر يوليو 2019 .

 

تعاون الحكومات لاستعادة حرية السفر

آسيا والمحيط الهادئ

وشهدت حركة السفر العالمية في شركات الطيران في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في يوليو الماضي تراجعاً بنسبة 94.2% مقارنةً بشهر يوليو 2019، لتسجل تحسناً طفيفاً عن الانخفاض الذي سجلته بنسبة 94.7 في يونيو 2021 مقارنةً بالشهر نفسه لعام 2019، مع استمرار التطبيق الصارم لإجراءات المراقبة الحدودية في المنطقة.

 

 

معاناة أمريكا

وتراجعت سعة الرحلات بنسبة 86.0%، وعانت شركات الطيران في أمريكا الشمالية في يوليو الماضي من تراجع الطلب بنسبة 62.1% مقارنةً بالفترة ذاتها من عام 2019، في ارتفاع ملحوظ عن الانخفاض بنسبة 69.4% في يونيو السابق مقارنةً بالفترة نفسها منذ عامين.

 

 

طيران اللاتينية

وانخفضت سعة الرحلات بنسبة 52.0%، وواجهت شركات الطيران في أمريكا اللاتينية انخفاضاً في الطلب بنسبة 66.3% في يوليو الماضي بالمقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2019، وبتقدّم ملحوظ عن الانخفاض بنسبة 69.8% في يونيو السابق مقارنةً بالشهر نفسه في عام 2019.. وتراجعت سعة الرحلات في يوليو بنسبة 60.5% .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled