اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السياحة المصرية والآثار .. حراك وزخم سعيا وراء حلم الازدهار القريب

السياحة المصرية والآثار .. حراك وزخم سعيا وراء حلم الازدهار القريب

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

 

المسلة السياحية

القاهرة – شهدت السياحة المصرية في شهر أغسطس المنصرم  حدثين مهمين ، كان أولهما بالتأكيد استئناف حركة السياحة الروسية إلى المنتجعات في الغردقة و شرم الشيخ القادمة من العاصمة الروسية موسكو ، عقب استراحة إجبارية فرضت على المقصد المصري من الجانب الروسي ، وفور رفع الحظر ازدحمت السماء المصرية بالطائرات الروسية حاملة السياح من كل حدب وصوب من داخل الاتحاد الروسي وحتى اليوم ولله الحمد، و الحدث الثاني الأبرز كان نقل مركب خوفو الأولى بنجاح من منطقة أهرامات الجيزة ، إلى مكان عرضها النهائي في المتحف المصري الكبير يوم 7 أغسطس ..والذي احتل صدر الصفحة الأولي للنشرة الإخبارية التي تصدرها وزارة السياحة شهريا .

 

 

 

و خلال أغسطس الماضي تنوعت نشاطات الوزارة والوزير د. خالد العناني ومساعدوه في بر مصر .. احداث ولقاءات واجتماعات وتشابكات سياحية وأثرية للنهوض بالسياحة و ضمان تمام عافيتها ..  ومن قرارات وزارية لتحفيز الطيران الداخلي ، و لجان للتفتيش علي الفنادق والقري السياحية لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية ، واستضافة مؤثرين عرب للكتابة عن تجاربهم السياحية في مصر البهية الرشيقة ،و الاحتفال بوفاء النيل على الطريقة التراثية المتحفية … وخطوات جادة لتطوير منطقة سانت كاترين الاثرية ، وقصر محمد علي بشبرا الخيمة .

 

بالورود سياحة شرم الشيخ تستقبل أولى رحلات السائحين الروس القادمة من موسكو

 

فعاليات واحتفالات متنوعة أخرى شملت تجديد وترميم وكالة الجداوي الأثرية بمدينة إسنا جنوب مصر ، والمشاركة في افتتاح مهرجان القلعة للموسيقى والغناء الدولي في نسخته الـ 29 ، و بحث إعداد خطة للمشاركة في المعارض الدولية للسياحة و السفر ، و الانتهاء من الاستراتيجية الاعلامية للتسويق السياحي لمصر المحروسة .. و .. و .. و الكثير من العمل والنشاط سعيا وراء استعادة السياحة في مصر حالة الازدهار المتوقعة فور دحر كورونا من العالم في المستقبل القريب ، وعودة حركة السياحة والسفر العالمية كما كانت في 2019 قبيل الواقعة الكورونية .

كل تلك الأنشطة والفعاليات رصدتها نشرة وزارة السياحة في عددها الأخير لشهر أغسطس المنصرم

 

معرض تصوير احتفالا باليوم العالمي للتصوير وفيضان النيل ينظمه قصر البارون

وإلى نص النشرة : ↓↓↓

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled