اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

العناني والخطيب يبحثان سبل تعزيز التعاون السياحي بين السعودية ومصر

العناني والخطيب يبحثان سبل تعزيز التعاون السياحي بين السعودية ومصر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

 

المسلة السياحية

القاهرة – بحث الدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار وأحمد الخطيب وزير السياحة السعودي سبل تعزيز التعاون السياحي بين السعودية ومصر ، والاستفادة من الخبرات المصرية في هذا المجال مع التنسيق الكامل لتبادل الخبرات وتدريب العاملين بالقطاع السياحي في البلدين واكسابهم مزيدًا من الخبرات.

 

 

السائح السعودي

واستهل الدكتور خالد العناني الاجتماع بالترحيب بوزير السياحة السعودي والوفد المرافق له مشيدًا بالعلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، ومثمنًا الجهود التي تبذلها المملكة بالمشروعات التنموية، لاسيما تطوير البنية التحتية السياحية، مؤكدًا على أن السعودية تعد أحد الأسواق السياحية المهمة المصدرة للسياحة لمصر .

 

اجتماع موسع بين مسؤولي السياحة في مصر والسعودية

 

 

ومشيراً إلى أن مصر ترحب بالسائحين السعوديين في بلدهم الثاني مصر، والتي تعد مقصداً مهما لهم لأسباب كثيرة من أهمها قرب المسافة ووحدة اللغة وتقارب الثقافات والعادات والتقاليد.

 

كما استعرض ” العناني ”  البنية التحتية السياحية لمصر والمشروعات التنموية التي تقوم بها الدولة المصرية.

 

العناني والخطيب

 

اشادة بالعلاقات الثنائية

ومن جانبه ” استعرض وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب المشروعات التنموية التي تشهدها السعودية ولاسيما في المجال السياحي، مشيدا بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وتضافر الجهود لتعظيم الاستفادة من المكتب الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية والذي تم تدشينه على هامش انعقاد قمة “إنعاش السياحة” التي أقيمت في مايو الماضي بمدينة الرياض في إطار انعقاد الاجتماع الـ 47 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية.

 

 

وحضر الاجتماع الموسع الذي تم بمقر الوزارة بالزمالك سفير السعودية بالقاهرة ” أسامة النقلي ” ، والأمير سعود بن نهار ال سعود وكيل الوزارة للتفعيل السياحي والدكتور عايض بن هادي العتيبي ، و” سحا الحوشان ” المستشارة بوزارة السياحة السعودية .

 

 

و من الجانب المصري ” غادة شلبي”  نائب الوزير لشئون السياحة وفقا لبيان صحفي ، و ” أحمد يوسف ” الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة .

 

ومساعدي الوزير للشئون الفنية والترويج، والمشرف العام على الإدارة العامة للشئون الدولية والاتفاقيات.

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled