اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة عجمان.. آفاق نمو واعدة للقطاع السياحي بالإمارات

سياحة عجمان.. آفاق نمو واعدة للقطاع السياحي بالإمارات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

 

المسلة السياحية 

كتب – سعد المهري/عوض المختار/رضا عبدالنور

عجمان – أكّد ” صالح محمد الجزيري ” مدير عام سياحة عجمان، أن القطاع السياحي في الإمارات يحظى بآفاق نمو واعدة إثر إعلان حكومة دولة الإمارات عن إطلاق 50 مشروعاً وطنياً واستراتيجياً لتعزيز القدرة على المنافسة الاقتصادية، والتي تعتبر لبنة أساسية لمرحلة متقدمة من النمو الداخلي والخارجي للدولة.

 

 

وقال الجزيري في تصريح له بهذه المناسبة إن القطاع السياحي يشكّل ركيزة أساسية من ركائز التنمية الاقتصادية المستدامة، لما له من أثر مباشر في خلق فرص العمل وتنويع القاعدة الاقتصادية وتعزيز مصادر الدخل، حيث تولي الإمارات اهتماماً خاصاً لهذا القطاع الحيوي وتعوّل عليه كأحد القطاعات الرئيسية التي تقود مرحلة اقتصاد ما بعد النفط.

 

 

خطط التنمية السياحية

وأضاف أن القطاع السياحي يمثّل رافداً حيوياً للتنمية الاقتصادية في الدولة، ويقع ضمن أولويات اهتمام القيادة الرشيدة التي تحرص دائماً من خلال قراراتها ومشاريعها المعلنة على أن تكون الإمارات مقصداً سياحياً مستداماً عبر تطوير المنتجات السياحية التقليدية والمتخصصة، وتفعيل خطط التنمية السياحية المستدامة، وزيادة فرص الاستثمار السياحي في الدولة.

 

وثيقة مبادئ الخمسين

وأوضح الجزيري أن مسار الدولة الاستراتيجي، والذي تمّ اعتماده في وثيقة مبادئ الخمسين في المجالات الاقتصادية والتنموية، يساهم بلا شك في نمو القطاع السياحي في الدولة.

 

 

مشيراً الى أن دائرة سياحة عجمان تعمل بصورة مستمرة مع باقي الدوائر والهيئات السياحية في الدولة على توجيه الجهود المشتركة نحو توفير السُبل الضامنة للحفاظ على السلامة العامة.

 

 

تخطّي تداعيات الجائحة

فضلاً عن الاستمرار في إطلاق وتنفيذ سلسلة من المبادرات النوعية الرامية إلى تمكين القطاع السياحي من تخطّي تداعيات جائحة كورونا العالمية وتسريع وتيرة التعافي للوصول إلى الانتعاش الكامل من جديد.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled