اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الأردن تشدد على الفنادق والمنتجعات السياحية تطبيق البروتوكولات الصحية والإجراءات الوقائية

سياحة الأردن تشدد على الفنادق والمنتجعات السياحية تطبيق البروتوكولات الصحية والإجراءات الوقائية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان



المسلة السياحية

 عمان – شددت وزارة سياحة الأردن والآثار الفنادق والمنتجعات السياحية تطبيق البروتوكولات الصحية والإجراءات الوقائية بكل حزم لدرء آثار الجائحة ، وضرورة ان يلتزم الزوار المحليين والسياح الأجانب بالتدابير القصوى وأهمها المحافظة على التباعد الجسدي بين الأفراد، وارتداء الكمامات، وذلك بعد دخول المرحلة الثالثة والأخيرة من خطة فتح القطاعات “صيف آمن” حيز التنفيذ.

 

 

الأرجيلة بالساحات الخارجية

وشددت الوزارة، في بيان صحفي، على المنشآت بضرورة الالتزام بتقديم خدمة الأرجيلة بالساحات الخارجية فقط، إضافة إلى الالتزام بالبروتوكولات الصادرة عن وزارتي السياحة والعمل فيما يخص إجراءات العمل بالتدابير الوقائية بالمنشآت المصرح لها بتقديم هذه الخدمة.

 

إنذارات ومخالفات لـ40 منشأة أخرى بين مطعم وفندق في أغسطس المنصرم

تفتيش ورقابة

وعلى صعيد آخر، قالت الوزارة إن فرق التفتيش والرقابة التابعة لوزارة سياحة الأردن والجهات المعنية الأخرى أغلقت خلال شهر آب الماضي، منشأة سياحية، وحررت إنذارات ومخالفات لـ40 منشأة أخرى بين مطعم وفندق، لعدم التزامها بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة.

 


واوضحت الوزارة ان لجان الكشف نفذت 1422 جولة تفتيشية على المنشآت السياحية في جميع محافظات المملكة، وقامت بتنبيه 136 منشأة، مبينة وجود 1091 منشأة سياحية ملتزمة بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة.

 


وأشارت إلى أن لجان الكشف كثفت جولاتها التفتيشية على المنشآت السياحية، وخصوصا المنشآت التي تقدم الأرجيلة، وتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين الذين لم يتقيدوا بالإجراءات والشروط التي وضعتها الوزارة، ولم يلتزموا بالدليل الإرشادي الذي عممته والبروتوكولات الوقائية الصادرة من وزارة العمل.

الأفراح بطاقة 50%

كما تتضمن السماح لجميع القطاعات بالعمل في جميع الأوقات وبطاقة تشغيلية 100 بالمئة، باستثناء صالات الأفراح التي يسمح لها العمل بطاقة استيعابية تبلغ 50 بالمئة، وبحد أقصى 200 شخص.

 

والسماح للمهرجانات والمؤتمرات والمعارض والمسارح بالعمل بطاقة استيعابية محدودة ووفق اشتراطات خاصة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled