اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بوينج : 9 تريليونات دولار حجم سوق الطيران العالمي خلال العقد المقبل و عودة الانتعاش للسفر افق 2023

بوينج : 9 تريليونات دولار حجم سوق الطيران العالمي خلال العقد المقبل و عودة الانتعاش للسفر افق 2023

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعونا

 

المسلة السياحية

في أحدث تقرير عن صناعة الطيران بعد جائحة كورونا ..


بوينج لصناعة الطائرات : 9 تريليونات دولار حجم سوق الطيران العالمي خلال العقد المقبل

تزايد الطلب على السفر الداخلي يقود انتعاش حركة السفر

عودة معدلات سفر الدولي الى معدلاتها قبل كورونا بدءا من2023


 تقرير يكتبه – أشرف الحديدي


أعلنت شركة بوينج الامريكية لصناعة الطائرات في احدث تقرير سنوي لها أن حجم سوق الطيران سيصل الى 9 تريليونات دولار خلال العقد المقبل مما يعكس علامات انتعاش صناعة الطيران بعد التعافي من آثار كوفيد19 .

 

 

 



و كانت بوينج قد أصدرت تقريرها عن صناعة الطيران لعام 2021 والذى أظهر أن الطلب على الطائرات التجارية يظهر علامات الانتعاش في أسواق النقل الجوي بينما ظلت أسواق الدفاع والفضاء والخدمات المتعلقة بها مستقرة.

 

 

تقدم مستمر

وجاءت توقعات الشركة بأن حجم سوق قطاع الطيران الطيران التجاري ، والدفاع والخدمات المتعلقة به ستصل إلى 9 تريليون دولار على مدار العقد القادم لشراء الطائرات وخدمات الطيران بزيادة نصف تريليون دولار عن توقعات العام الماضي، والتي كانت 8.5 تريليون دولار مما يعكس التقدم المستمر في تعافي سوق الطيران .

 

 

واثقين من النمو

Marc Allen

 وقال مارك ألين الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في بوينج تعليقا على التقرير حول سوق الطيران العالمي في أعقاب الجائحة”  إنه مع تعافي الصناعة واستمرارها في التكيف لتلبية الاحتياجات العالمية الجديدة في ظل تداعيات كوفيد19، نظل واثقين من النمو طويل الأجل لقطاع الطيران،  نظرا للدور المهم الذى قام به العلماء في تقديم لقاحات بسرعة أكبر مما يمكن تخيله، وتزايد ثقة الركاب في السفر بالطائرات.

 

 

 

 

 

 

 

 

السفر المحلي ” الداخلي “

وتشير توقعات السوق التجارية أن السوق العالمية تتعافى إلى حد كبير حيث يقود الطلب على السفر المحلي داخل الدول عملية الانتعاش، ومن المتوقع انتعاش الأسواق الإقليمية مع تخفيف القيود على الصحة والسفر تليها فترة طويلة لعودة السفر الدولي إلى مستويات ما قبل الجائحة بحلول عام 2023 إلى 2024.

 

 

19000 طائرة تجارية

وفى إطار توقعات سوق بوينج للطائرات يتوقع الخبراء طلبًا عالميًا لمدة 10 سنوات على 19000 طائرة تجارية بقيمة 3.2 تريليون دولار ، وتشمل التوقعات الجديدة عدة عوامل أبرزها ان توافر وتوزيع لقاحات كوفيد19 والذى يعد من العوامل الحاسمة في التعافي على المدى القريب لسفر الركاب الجوي …

فقد أظهرت البلدان ذات التوزيع الأكثر انتشارًا للتطعيم انتعاشًا سريعًا في السفر الجوي حيث تخفف الحكومات القيود المحلية وتفتح الحدود أمام السفر الدولي،  ومن المتوقع أن يزداد نمو حركة الركاب بمعدل 4٪ سنويًا دون تغيير عن توقعات العام الماضي.

 

49 ألف طائرة الأسطول  العالمي

وان الأسطول التجاري العالمي سيتجاوز 49 ألف طائرة خلال العقدين المقبلين حيث ستحتاج شركات الطيران خلالهما إلى أكثر من 7500 طائرة جديدة عريضة البدن لدعم تجديد الأسطول وزيادة الطلب على الركاب والشحن الجوي .

 

 

2.1 مليون فرد للعمل فى الطيران

ومع استمرار صناعة الطيران التجاري في إحراز تقدم نحو التعافي من الوباء تظل الحاجة المتزايدة للعنصر البشرى للحفاظ على سلامة وازدهار النظام ، حيث يتوقع الحاجة لنحو 2.1 مليون للعمل في الطيران لقيادة وخدمة الطائرات وصيانة الأسطول التجاري العالمي ،على مدار العشرين عامًا القادمة ، من بينهم حوالى 612 ألف طيار ، و 626 ألف فني صيانة ، و 886 ألف من أفراد طاقم الطائرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled