اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

معرض دبي للطيران يستقطب مشاركة واسعة من قطاع الطيران السعودي

معرض دبي للطيران يستقطب مشاركة واسعة من قطاع الطيران السعودي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعونا

 

 

المسلة السياحية

 كتب – أشرف الحديدي

أعلنت مجموعة من أبرز الشركات في قطاع الطيران السعودي عن مشاركتها في معرض دبي للطيران 2021، الذي سيقام خلال الفترة 14 إلى 18 نوفمبر المقبل تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات ،رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ، حاكم دبي .. وسيجمع المعرض كبرى الشركات والهيئات العالمية في قطاعي الطيران والدفاع، حيث ستستعرض الشركات خدماتها المتطورة، فضلاً عن عقد شراكات مهمة لدعم قطاعي الطيران والدفاع.

 

الطيران المدني السعودي

الجهات المشاركة

وتتضمن الجهات السعودية المشاركة في المعرض كلاً من، الهيئة العامة للصناعات العسكرية والهيئة العامة للطيران المدني، والشركة السعودية للطيران والشركة السعودية للصناعات العسكرية والشركة التابعة لها شركة الإلكترونيات المتقدمة، إضافة إلى الخطوط الجوية  العربية السعودية، مع أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران والشركة السعودية لتهيئة وصيانة الطائرات.

 

 

تداعيات الجائحة

وتعليقاً على هذه المشاركة قال المهندس منير بخش، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لتهيئة وصيانة الطائرات إن الجائحة العالمية أدت إلى تداعيات ضخمة على قطاع الطيران لا سيما على شركات التصنيع وخطوط الطيران والمطارات وشركات الدفاع الجوي.

 

 

اللجنة المنظمة للمعرض

 فرص جديدة

وتتيح المشاركة في معرض دبي للطيران فرصة مهمة للتعرّف عن كثب على رؤية اللاعبين الأساسيين في قطاع الطيران واستشراف مستقبله في مرحلة ما بعد الأزمة، وتحديد السبيل الأمثل لتعافيه وانتعاشه، إضافة إلى إيجاد فرص جديدة لبناء شراكات مهمة”.

 

 

وأضاف انه خلال المشاركة في المعرض سيتم القاء الضوء على القدرات الهندسية الكبيرة وخدمات صيانة الطائرات المتقدمة التي تتميز بها الهيئات والشركات السعودية، كما يمكّن للشركات الخارجية التعاون وعقد شراكات مهمة مع الشركات السعودية الرائدة في مجال هندسة الطيران وصيانة الطائرات .

 

 

السعودية إضافة مهمة

ومن جهته قال تيموثي هاوز، المدير الإداري لشركة تارسوس “إف آند إي”، الجهة المنظمة لمعرض دبي للطيران 2021 إننا نتطلع إلى مشاركة الشركات السعودية في معرض دبي للطيران لهذا العام، لتقدم منتجاتها الجديدة، وتستعرض تقنياتها المبتكرة المتطورة، إذ تشكل إضافة مهمة للمعرض، من خلال طرح رؤيتها المستقبلية لقطاعي الطيران والدفاع، في إطار جهودها لدعم نمو القطاعين في المنطقة”.

 

التحول الرقمي

وتركز المملكة بشكل كبير على عملية التحول الرقمي، إلى جانب دعمها لقطاعات مختلفة تتضمن قطاعي الطيران والدفاع، كجزء من خطتها لتنويع موارد الاقتصاد.

وعقدت شركة الإلكترونيات المتقدمة اتفاقاً مع معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة لتصنيع نظام الطائرة بدون طيار، حارس الأجواء، لمهمات المراقبة والاستطلاع.

في إطار دعمها لمسيرة التحول الرقمي للمملكة العربية السعودية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled