اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

لتحفيز السياحة الثقافية : سياحة وآثار مصر تبحث اصدار تصريح زيارة مجمع للأماكن الأثرية المختلفة للرحلات السياحية

سياحة وآثار مصر تبحث اصدار تصريح زيارة مجمع للأماكن الأثرية المختلفة للرحلات السياحية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعونا

 

المسلة السياحية 

القاهرة – قررت سياحة وآثار مصر بحث اصدار تصريح زيارة مجمع للأماكن الأثرية المختلفة للرحلات السياحية والنيلية، بهدف تحفيز السياحة الثقافية في محافظات الصعيد والتي تضررت خلال أزمة كورونا، وعمل تصور تفصيلي بالتنسيق مع غرفة شركات السياحة .. جاء المقترح ضمن حزمة قرارات خلال جلسة استثنائية للأعلى للأثار ترأسها الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار  اليوم الأربعاء . 

 

 

و استهل ” العناني ” الاجتماع بتوجيه الشكر للمجلس الأعلى للآثار على الجهد المبذول لاستكمال مشروع ترميم المجموعة الجنائزية للملك زوسر بمنطقة آثار سقارة والذي بدأ عام ٢٠٠٦، حيث تم الانتهاء من مشروع ترميم هرم زوسر المدرج وافتتحه رئيس مجلس الوزراء في مارس العام الماضي…

 

السائحين داخل مقبرة زوسر الجنوبية عند افتتاحه أول امس بمنطقة سقارة

 

كما تم أول أمس الاثنين الانتهاء من مشروع ترميم المقبرة الجنوبية للملك زوسر بالكامل، حيث سيتم السماح بزيارة السلم والبئر حتى التابوت فقط، وما دون ذلك من ممرات داخلية ستكون مغلقة أمام الزيارة ( فتح خاص)، مشيرًا إلى العمل المتميز الذي تم في هذا المشروع والذي طالما طالبت به منظمة اليونسكو على مدار سنوات طويلة لأن منطقة سقارة هي إحدى المناطق التابعة لجبانة منف المسجلة على مواقع التراث العالمي.

 

 

قصر محمد علي

كما تم استعراض الاستعدادات النهائية بمشروع ترميم قصر محمد علي بشبرا وآخر ما آلت إليه الأعمال بالمرسى السياحي الموجود أمامه، تمهيدا لافتتاحه خلال الربع الأخير من العام الحالي.

طريق الكباش

وكذلك تم مناقشة الأعمال النهائية لمشروع الكشف عن طريق المواكب المعروف باسم طريق الكباش والذي يربط بين معابد الأقصر والكرنك، وذلك تمهيداً للاحتفالية الكبرى التي ستقام خلال الأشهر القليلة القادمة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة للترويج لمحافظة الأقصر.

 

 

الأعلى في اكسبو دبي

وأطلع الدكتور خالد العناني أعضاء مجلس الإدارة خلال الاجتماع على ردود الأفعال الإيجابية عن مشاركة المجلس الأعلى للآثار بقطعة أثرية بمعرض اكسبو دبي ٢٠٢٠، و التي سوف تسافر خصيصا للمشاركة في المعرض وهي عبارة عن تابوت ملون من نتاج الاكتشافات الأثرية الحديثة التي تمت بسقارة من خلال البعثة الأثرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار .

وكذلك مساهمة هيئة تنشيط السياحة بشراء مستنسخات أثرية من مصنع كنوز للمستنسخات الأثرية والمشاركة بها للترويج للحضارة المصرية، بالإضافة إلى الصور والأفلام الترويجية للأماكن الأثرية والمنتجعات السياحية ومشروع المتحف المصري الكبير.

 

تعامد الشمس

تعامد الشمس أبو سمبل

وأشار وزير السياحة والآثار إلى التنسيق الكامل مع وزارة الثقافة لتنظيم فعالية للاحتفال بتعامد الشمس بأبو سمبل خلال شهر أكتوبر القادم، وأيضاً تنظيم فعالية متميزة بالتعاون بين الوزارتين و هيئة تنشيط السياحة للاحتفال بالتعامد خلال شهر فبراير القادم والذي سوف يكون تاريخ استثنائي 22-02-2022.

 

أول عاصمة إسلامية

وقد استعرض د. أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية، خلال الاجتماع، مستجدات الأعمال بمشروع تطوير منطقة الفسطاط الأثرية وبدء أعمال الحفائر بها لوضعها على الخريطة السياحية، مشيرا إلى أنه جاري التنسيق مع جهات حكومية أخري ، لتطوير المنطقة والعمل على إبراز أهمية أول عاصمة إسلامية في إفريقيا.

 

تصريح زيارة مجمع

هذا بالإضافة إلى الموافقة من حيث المبدأ على استحداث تصريح زيارة مجمع للأماكن الأثرية المختلفة للرحلات السياحية والنيلية لتحفيز السياحة الثقافية في محافظات الصعيد والتي تضررت خلال أزمة كورونا، وعمل تصور تفصيلي بالتنسيق مع غرفة شركات السياحة وعرضه بالجلسة القادمة وفقا لبيان صحفي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled