اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة دبي تكثف جهودها للاستفادة من الفرص المتاحة لاستعادة حركة السياحة الدولية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كمان

 

 

 

المسلة السياحية

الفرص المتاحة لزيادة حركة السياحة الدولية خلال عام استثنائي مع استضافة “اكسبو” والاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات

سياحة دبي تنظم لقاءً عن بُعد بمشاركة حوالي 500 من كبار المديرين التنفيذيين وممثلي شركات السياحة والسفر والضيافة.

إطلاع المشاركين على قائمة المهرجانات والفعاليات الكبرى التي تستضيفها دبي في الفترة المقبلة وإمكانية الاستفادة من الفرص المتاحة

عصام كاظم: متفائلون بقدرة قطاع السياحة على تحقيق مستويات أداء قوية بتعاون مثمر وتنسيق مشترك مع الشركاء المحليين والدوليين

 

 

كتب – رضا عبدالنور

دبي – عقدت هيئة سياحة دبي والتسويق التجاري لقاءً عن بُعد عبر تقنية الاتصال المرئي مع شركائها في القطاع، وذلك في إطار اللقاءات الدورية التي تنظمها لمتابعة سير عمل القطاعات الاقتصادية المرتبطة بالسياحة، بهدف توحيد الرؤى وتكثيف جهود جميع الأطراف لتحقيق الأهداف المشتركة، إلى جانب اطلاعهم على آخر مستجدات القطاع، ومؤشرات الأداء خلال الفترة الماضية من العام الجاري، وأيضا المبادرات التي من شأنها تسريع وتيرة نمو قطاع السياحة في هذا العام وما بعده.

 

 

اللقاء، الذي شارك فيه حوالي 500 من المدراء التنفيذيين وممثلي شركات السياحة والسفر والضيافة

تسويق

كما تم تسليط الضوء على الجهود التي تبذلها الهيئة في العديد من الأسواق الرئيسية والواعدة، لاسيما إطلاقها للحملة التسويقية العالمية “دبي تقدم” بمشاركة نجمي هوليوود جيسيكا ألبا وزاك إيفرون وإخراج كريغ غيلزبي لتعزيز سمعة دبي العالمية.

 

استثنائي

ويأتي هذا اللقاء، الذي شارك فيه حوالي 500 من المدراء التنفيذيين وممثلي شركات السياحة والسفر والضيافة، في إطار تعزيز التعاون مع الشركاء والبناء على النتائج الإيجابية التي يحققها قطاع السياحة، لاسيما خلال هذا العام الاستثنائي مع اقتراب انطلاق فعاليات معرض “إكسبو 2020 دبي”، وكذلك الاحتفالات باليوبيل الذهبي للإمارات.

 

إكسبو 2020 دبي

وخلال اللقاء، قدّمت سوماثي راماناثان، نائب رئيس استراتيجية السوق والمبيعات في مكتب “إكسبو 2020 دبي”، نبذة عن الاستعدادات لاستضافة الحدث العالمي الكبير، الذي سينطلق في الأول من أكتوبر 2021 ويستمر حتى 31 مارس 2022 ..

كما قدمت معلومات حول أجنحة الدول المشاركة، والإجراءات الاحترازية وبروتوكولات الصحة والسلامة العالمية، وكذلك أبرز الإبداعات التي يتضمنها موقع إكسبو 2020 دبي، إلى جانب وسائل النقل المختلفة الداخلية والخارجية، وما تم تجهيزه من مقومات تضمن راحة وسلامة الزوار من داخل وخارج الدولة.

 

 

 

مستجدّات السياحة

 

عصام كاظم

وفي تعليق له، قال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري “نحرص على عقد مثل هذه اللقاءات الدورية مع شركائنا لاطلاعهم على آخر مستجدّات قطاع السياحة، وكذلك لتمكينهم من مواكبة التطورات التي تشهدها دبي مع تنظيم العديد من الأنشطة والمبادرات التي تساهم في تعزيز مكانتها كوجهة آمنة ومفضلة للزيارة، وإبراز قدرتها على توفير تجارب متنوعة وفريدة تلبي مختلف الأذواق والفئات العمرية.

 

انطلاق أكبر حدث

ويكتسب هذا اللقاء أهمية خاصة لاسيما أنه يأتي قبل أيام من انطلاق أكبر حدث في المنطقة وهو إكسبو 2020 دبي، حيث تستعد المدينة للترحيب بالعالم، لتستعرض أمام الجميع الإبداعات والابتكارات التي من شأنها تغيير حياة البشرية للأفضل، في حين سيشهد العام الجاري كذلك الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، وسيتزامن مع الاحتفال العديد من الفعاليات والأنشطة الممتعة.

 

 

وجهة مفضلة 

وأضاف: “إننا متفائلون بقدرة قطاع السياحة على تحقيق مستويات أداء قوية ويدعم هذا التفاؤل التعاون المثمر والتنسيق المشترك مع الشركاء المحليين والدوليين، حيث كان نهج دبي استباقيا في التعامل مع جائحة “كوفيد-19″ وكذلك استئناف الأنشطة الاقتصادية تدريجياً ما أسهم في محافظة سياحة دبي على مركزها الريادي كوجهة مفضلة للزيارة”.

 

الأسواق العالمية

كما تم إطلاع المشاركين في اللقاء، الذي عقد عن بُعد، على آخر تطورات الأسواق العالمية، مع تقديم نبذة عن حالة كل سوق، بالإضافة إلى الأنشطة التي تقوم بها “سياحة دبي ” في التواصل مع شركائها والجمهور المستهدف لاسيما مع إطلاقها لحملة تسويقية عالمية بعنوان #دبي_تقدم، بمشاركة نجمي هوليوود جيسيكا ألبا وزاك إيفرون، والتي تم تصميمها لعرض التجارب الاستثنائية المتوفرة للزوار للاستمتاع بإقامتهم في دبي.

 

 

3  ملايين سائح 

يُذكر أن دبي استقبلت حوالي ثلاثة ملايين سائح دولي خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري /يناير -يوليو 2021/ ..وحلّت في المركز الثاني عالمياً بعد لندن وباريس من حيث نسبة الإشغال الفندقي بمعدل وسطي بلغ 61 بالمئة، كما أنها تعتبر من أولى الوجهات التي أعادت فتح أسواقها وتقديم الخدمات في مختلف مرافقها.

وقد تم تحقيق ذلك من خلال نهج تدريجي لإعادة فتح القطاعات مع ضمان الامتثال الصارم لبروتوكولات الصحة والسلامة المعتمدة .. و تطعيم السكان ضد “كوفيد-19”.

 

وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled