اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“قمة دبي الجبلية” و”شلالات حتا المستدامة” مشروعان يعززان مكانة دبي السياحية

"قمة دبي الجبلية" و"شلالات حتا المستدامة" مشروعان يعززان مكانة دبي السياحية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعونا

 

 

المسلة السياحية

كتب – سالمة الشامسي/مصطفى بدر الدين

دبي – تفقد سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي موقع مشروعي “قمة دبي الجبلية” ، و “شلالات حتا المستدامة” في منطقة حتا ، وهي من بين المشروعات الكبرى التي تنفذها الهيئة في المنطقة.. والتي تعزز مكانة دبي السياحية .

 

 

خطة تنموية

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد اعتمد 6 مشاريع جديدة في منطقة حتا ليعلن انطلاق مرحلة تنموية جديدة مزدهرة فيها في مختلف القطاعات مبنية على أسس النجاح الكبير لخطة حتا التنموية والتي كانت قد أطلقت في 2016 وجعلت من المنطقة مقصداً سياحياً رائداً.

 

رؤية الشيخ محمد ين راشد .. حتّا مركز جذب سياحي واستثماري بامتياز مع الحفاظ على تراث المدينة العريق

موقع سياحي 

وستساهم هذه المشاريع في تطوير منطقة حتا بشكل كبير وحيوي وعلى كل المستويات بما في ذلك تحويلها إلى موقع جاذب محلياً وعالمياً على المستوى السياحي عبر هذه المشاريع الريادية والمبتكرة وهي مشاريع ستعزز التنمية المستدامة.

 

 

وخلال الزيارة استمع ” الطاير ” إلى شرح مفصل من قبل مدير المشروع عن آخر المستجدات المتعلقة باعتماد التصاميم الهندسية لمشروع “قمة دبي الجبلية” واطلع على الخطة الزمنية للتنفيذ والتحديات المتواجدة في الموقع وكيفية التغلب عليها.

وقد تم تعيين استشاريين عالميين متخصصين في هذا المجال لضمان إنجاز المشروع وفق أعلى المعايير العالمية في الجودة والسلامة والأمان.

 

رافق سعيد محمد الطاير في جولته من جانب الهيئة كل من المهندس ناصر لوتاه النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الإنتاج والمهندس خليفة البدواوي مدير المشروع وفريق المشروع.

 

حتّا مركز جذب سياحي

وقال ”  سعيد محمد الطاير ” لوكالة أنباء الامارات ” وام ”  نهتدي برؤية وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  في أن تكون حتّا مركز جذب سياحي واستثماري بامتياز مع الحفاظ على تراث المدينة العريق وطبيعتها الجذابة حيث تنفذ الهيئة مشروعات رائدة بهدف المساهمة في تطوير منطقة حتا ، وتلبية احتياجات التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية فيها إضافة إلى توفير فرص عمل مبتكرة لمواطنيها وتعزيز سعادة المجتمع.

 

 

أحدث التقنيات لحماية المحمية 

وأكد الحرص على تنفيذ مشروعي “قمة دبي الجبلية” ، و”شلالات حتا المستدامة” باستخدام أحدث التقنيات وأكثرها تطوراً وأماناً لتلائم العوامل الجيولوجية للمنطقة مع مراعاة أعلى المعايير البيئية العالمية للحفاظ على محمية حتا الجبلية ، وليتناغم المشروع مع محيطه ويقدم تجربة نوعية وفريدة للسائح وإظهار جمال المناطق الجبلية في دولة الإمارات.

 

توفير فرص عمل 

وأوضح الطاير أن المشاريع التي تنفذها الهيئة في حتا ستوفر نحو 200 وظيفة في المجالات الفنية والإدارية والتشغيلية ، وأكثر من 300 وظيفة في مركز الزوار والأنشطة الخارجية والمرافق السياحية، إذ توفر بيوت العطلات الجديدة دخلاً سنوياً يزيد على 100 مليون درهم لمواطني هذه المنطقة.

 

تحقيق تنمية شاملة

وأضاف ” ستسهم المشاريع في تحقيق تنمية شاملة في هذه المنطقة خصوصاً مشروع “قمة دبي الجبلية” ، الذي يتضمن إنشاء تلفريك بطول 5.4 كيلومتر لنقل السياح من منطقة سد حتا إلى قمة أم النسور في منطقة حتا أعلى قمة طبيعية في إمارة دبي بارتفاع يصل إلى 1300 متر عن مستوى سطح البحر ..

 

وسيشكل المشروع منطقة جذب سياحي جديدة تضاف إلى مقومات الجذب العديدة التي تتمتع بها دولة الإمارات ..

 

تلفريك

مشيرا إلى أن مسار التلفريك سيمر أعلى بحيرة سد حتا وبحيرة السد العلوي لمشروع المحطة الكهرومائية التي تنفذها هيئة كهرباء ومياه دبي في حتا مروراً بالسلسلة الجبلية إلى أن يصل إلى قمة أم النسور.

 

شلالات حتا المستدامة

ويعتبر مشروع شلالات حتا المستدامة أحد المشاريع البارزة التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة من خلال استثمار منحدر سد حتا ، واستخدامه كشلال طبيعي واستحداث مجرى مياه بمحاذاة مواقف السيارات أسفل السد.. بحيث يمكن تجميع تلك المياه بنهاية المجرى وإعادة تدويرها وضخها إلى الجزء العلوي للمنحدر.

إضافة إلى تربية الأسماك بما يشكل عنصر جذب إضافي للأطفال والعائلات فضلاً عن تطوير المنطقة لتتضمن مساحات ترفيهية ومطاعم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled