اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة أبوظبي تفتح مناطق ومحميات جديدة أمام الزوار لتعزيز السياحة البحرية

سياحة أبوظبي تفتح مناطق ومحميات جديدة أمام الزوار لتعزيز السياحة البحرية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

كتب – أحمد النعيمي/ إسلامة الحسين

أبوظبي – أعلنت هيئة سياحة أبوظبي، بالتعاون مع هيئة البيئة  وأبوظبي البحرية، عن فتح عدد من المناطق والمحميات البحرية في الإمارة أمام الزوار، وذلك خلال مشاركتها في معرض موناكو لليخوت الذي انطلق في الفترة من من 22 إلى 25 سبتمبر الجاري .

 

أبوظبي تعزز المحميات البيئية وتدعم السياحة البحرية

 

 

ويشكل إطلاق الخارطة الجديدة للمحميات البحرية التي تم افتتاحها أمام الجمهور إضافة نوعية لمقومات السياحة البحرية والبيئية في الإمارة التي تتميز بشواطئها وجزرها الطبيعية الخلابة.

 

 

السياحة البحرية

وخلال مشاركتها في فعاليات المعرض، سلّطت هيئة الثقافة والسياحة – أبوظبي الضوء على خطط تطوير وتحفيز السياحة البحرية في العاصمة الإماراتية، والمقومات والبُنى التحتية المتكاملة التي تمتلكها وتكرس مكانتها باعتبارها وجهة عالمية مفضلة لليخوت الفاخرة.

 

 

استراتيجية واضحة

وقال ” علي حسن الشيبة “، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في هيئة الثقافة والسياحة ل /وام / للإنباء “تعتبر المحميات والمواقع البحرية رافداً مهماً لقطاع السياحة في أبوظبي، حيث نعتمد استراتيجية واضحة تركز على التنمية المستدامة لمقوماتنا وعروضنا السياحية لتلبية الطلب المتزايد على التجارب والأنشطة السياحية والترفيهية في مختلف أنحاء الإمارة.

 

نمو وازدهار

ويضيف ” نثق أن الإعلان عن فتح هذه المجموعة الجديدة من المحميات الطبيعية سيدعم نمو وازدهار نشاط شركات إدارة اليخوت وخدمات السياحة البحرية في أبوظبي، ويساعدها على توفير أفضل البرامج والجولات لعملائها من خلال منحهم تجارب استثنائية لاستكشاف العاصمة الإماراتية”.

 

 

أول وأكبر محمية

وقال أحمد الهاشمي، المدير التنفيذي لقطاع التنوع البيولوجي البري والبحري بالإنابة في هيئة بيئة أبوظبي “نتولى حالياً إدارة 6 محميات بحرية، بما فيها محمية مروح للمحيط الحيوي التي تعتبر أول وأكبر محمية محيط حيوي بحرية في المنطقة مدرجة ضمن شبكة /اليونسكو/.

 

 

السياحة البيئية

ورغم الظروف الاستثنائية إلا إننا نستضيف العديد من الأحياء البحرية، وأيضاً نحتضن أكبر عدد من دلافين المحيط الهندي الحدباء، وثاني أكبر عدد من أبقار البحر على مستوى العالم، ومن هنا نحن سعداء بالعمل مع هيئة الثقافة والسياحة لافتتاح هذه المناطق والمحميات البحرية التي تعزز مكانة العاصمة الإماراتية على خريطة السياحة البيئية العالمية”.

 

 

من جانبه، قال الكابتن سيف المهيري، مدير عام أبوظبي البحرية: “يسرنا التعاون مع سياحة أبوظبي وهيئة البيئة بهدف ترسيخ مكانة الإمارة كمركز بحري رائد في هذا الحدث العالمي المتميز.

 

 

أبو ظبي تمتلك محمية مروح للمحيط الحيوي .. أول وأكبر محمية محيط حيوي بحرية في المنطقة مدرجة ضمن شبكة اليونسكو

 

سلامة الممرات المائية

وتحرص أبوظبي البحرية بصفتها الجهة المسؤولة عن ضمان سلامة الممرات المائية في الإمارة، على التعاون الوثيق مع شركائها لتطوير البنية التحتية وخدماتها ومواكبة أعلى المعايير العالمية لجعل المناطق البحرية الفريدة بالإمارة وجهة منشودة للزوار من جميع أنحاء العالم.

 

 

موناكو لليخوت 2021

بدوره، قال دافيد ماسي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن: “نحن سعداء بالمشاركة في معرض موناكو لليخوت 2021 بالتعاون مع شركائنا في هيئة الثقافة والسياحة، وأبوظبي البحرية، وذلك تأكيداً على التزامنا بالعمل على إبراز مقومات الإمارة وإمكانياتها لتقديم خدمات فائقة الجودة، ومرافق متطورة لليخوت الفاخرة.

 

 

جسر موارد

وتوفر المواقع والمحميات البحرية الجديدة جسراً يربط بين شركات إدارة اليخوت والاستراتيجية السياحية الأوسع للإمارة، وتضمن حصولها على الموارد اللازمة لتطوير نشاطها.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled