اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الامارات تشارك في الجمعية العامة الاستثنائية للهيئة العربية للطيران المدني

الامارات تشارك في الجمعية العامة الاستثنائية للهيئة العربية للطيران المدني

 

القاهرة "المسلة" …. ترأس سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني وفد الدولة المشارك في اعمال الدورة الاستثنائية الـ/ 22 / للجمعية العامة للهيئة العربية للطيران المدني " الاكو " والمجلس التنفيذي للهيئة التي عقدت اليوم بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية على المستـوى الـوزارى .

 

وضم الوفد المهندس سعيد محمد السويدي مدير مكتب المدير العام وقسم خدمة العملاء بالهيئة العامة للطيران المدني .

 

وقال سيف السويدي ان الامارات شاركت اليوم في اجتماعين الاول للجمعية العمومية للهيئة العربية للطيران المدنى والآخر للمجلس التنفيذي للهيئة وذلك للنظر في تنفيذ ما توصل اليه الاجتماع الوزاري للجمعية العامة للهيئة العربية للطيران المدني بحسب وام.

 

واضاف السويدي – في تصريح لمراسل وكالة أنباء الامارات بالقاهرة – ان الهدف من الاجتماع هو تدارس ادخال تعديلات على اتفاقية الهيئة العربية للطيران المدني .

 

واكد ان المشاركين في اعمال الجمعية العمومية اتفقوا على انهم مع أي تغيير يسعى لتطوير عمل الطيران المدني ولكن لابد وان يكون تغييرا مسببا وضروريا ويدخل ضمن الاليات التي نصت عليها الاتفاقية في حال احداث أى تغيير عليها .

 

وكان الاجتماع ناقش بندا واحدا يتعلق بتعديل اتفاقية الهيئة العربية للطيران المدني بما يتماشى مع الأنظمة واللوائح وقرارات المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لجامعة الدول العربية تمهيدا لإقرارها من المجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته القادمة في شهر فبراير المقبل ..

 

كما ناقش المسؤولون مختلف القضايا التى تهم صناعة النقل الجوى فى المنطقة العربية .

 

واتفق رؤساء سلطات الطيران المدنى فى الدول العربية فى ختام الاجتماعات على ضرورة تعديل اتفاقية انشاء الهيئة العربية للطيران المدنى لمواكبة التطورات فى مجال الطيران المدنى .

 

 كما تم تشكيل لجان قانونية لدراستها وعرض نتائجها على الاجتماع القادم للجمعية العامة للهيئة العربية للطيران المدنى والمقرر عقده فى المملكة العربية السعودية مايو المقبل للنظر فى اقرارها .


وناقش الاجتماع النتائج التى توصل اليها الاجتماع الوزارى للهيئة فى وقت سابق من اليوم برئاسة دولة فلسطين التى مثلها وزير النقل سميح طبيلة .

 

كما تم الاتفاق على آلية عمل لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بشأن التعديلات المقترحة بهدف تطوير العمل العربى فى مجال الطيران المدنى وتحسينه بما يحقق اهداف الدول العربية فى هذا القطاع الذى يلعب دور كبير فى زيادة مصادر الدخل القومى للدول العربية وتطوير اقتصاديات الدول العرببة وكذلك الاقتصاد العالمي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled