اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“بيت الحكمة” في الشارقة يكشف تفاصيل نادرة عن تجربة جبران خليل جبران

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

كتب – بتول كشواني/أحمد البوتلي

الشارقة – يكشف “بيت الحكمة” في معرض ” إطلالة على الروح: جبران خليل جبران” الذي يستضيفه احتفاءً بالمسيرة الأدبية والشخصية الملهمة للأديب والفنان العالمي جبران خليل جبران عن مقتنيات شخصية نادرة لجبران أبرزها مسودة الطبع والنسخة التجريبية المطبوعة لكتابه “النبي” الذي قال عنه جبران: ” إنه كياني ووجودي الكلي وكل ما سبقه ليس سوى مقدمة له ” كما يعرض 34 عملاً فنياً لجبران تعكس مجمل تجربته الفنية.

 

 

ويقدم المعرض للزوار فرصة الاطلاع وللمرة الأولى على المرحلة التي سبقت نشر كتاب “النبي” الذي جاء في 26 قصيدة نثرية وترجم إلى أكثر من 100 لغة منذ إصداره لأول مرة عام 1923 حين كان جبران يبلغ من العمر آنذاك 40 عاما.

كما يكشف المعرض عن مسودة الطبع للكتاب وهي من بين آخر المراحل قبل طباعة مخطوطة الكتاب وتظهر فيها التعديلات النهائية التي قام بها الأديب على النص بخط يده.

 

 

مخطوط أصلي

 

المخطوطة الأصلية

 

ويتضمن المعرض المخطوطة الأصلية باللغة العربية لكتاب جبران “حديقة النبي” وهو تكملة لكتاب “النبي” إلى جانب عدة أجزاء من كتاب “الأرواح المتمردة” الذي يتألف من أربع قصص رمزية ينادي خلالها جبران بالحرية للإنسان في وطنه لبنان.

 

 

أعمال حية

مروة العقروبي

 

وقالت مروة العقروبي مدير بيت الحكمة ” ما تزال أعمال جبران حيّة في وجدان الملايين في جميع أنحاء العالم ويعتبرونها غذاءً للروح والعقل ومصدر إلهام فكري لهم حتى يومنا هذأ .

 

مجموعة نادرة من أعماله الفنية

 

ومن هذا المنطلق يقدم بيت الحكمة لمحبّي الأديب العالمي جبران خليل جبران وعشاق الفن والثقافة في دولة الإمارات، فرصة هي الأولى من نوعها للاطلاع عن قرب على تفاصيل نادرة من تجربته .

 

مجموعة نادرة من أعماله الفنية

 

من خلال عرض مجموعة نادرة من أعماله الفنية ومقتنياته الشخصية ما يساعدهم على فهم أفكاره ودراسة أسلوبه الإبداعي الفريد في الفن والتأليف والشعر بصورة أعمق.

 

يناير القادم 

يشار إلى أن معرض “إطلالة على الروح: جبران خليل جبران” سيواصل استقبال الزوار حتى 6 يناير 2022 والذي يصادف الذكرى السنوية الـ 139 لمولد الأديب جبران خليل جبران.

 

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled