اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

حدث في دبي .. خبراء عالميون يلقون الضوء على أمن الطيران وسط تحديات الجائحة

حدث في دبي .. خبراء عالميون يلقون الضوء على أمن الطيران وسط تحديات الجائحة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

افتتاح مؤتمر أمن الطيران المدني 2021

 

دبي – بدأت اليوم أعمال الدورة الخامسة لمؤتمر أمن الطيران المدني 2021، بمشاركة عدد من خبراء الأمن والمسؤولين الحكوميين وصناع السياسات والمهنيين من مختلف أذرع الصناعة.. ويستضيف المؤتمر على مدى ثلاثة أيام 35 متحدثاً ونحو 400 مندوب من أكثر من 50 دولة.. بحضور الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى و التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة ،

 

 

 

 

 

وحضر المؤتمر خوان كارلوس سالازار أمين عام المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو)، وروبرت كورتس وكيل وزارة النقل في المملكة المتحدة، وشيروبين أوكندي وزير النقل في جمهورية الكونغو الديمقراطية، و سيف محمد السويدي مدير عام هيئة الطيران المدني بالإمارات العربية ، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات وممثلي السلك الدبلوماسي.

 

 

الثقافة الأمنية

ويلقي المؤتمر الضوء على “عام الثقافة الأمنية” للمنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو)، الذي يهدف إلى تعزيز الأمن بشكل شامل عبر جميع جوانب عمليات الطيران مع تعافي الصناعة.

ويتضمن المؤتمر 38 جلسة وورشة عمل تفاعلية تتناول الموضوعات الراهنة في أمن الطيران، مثل أمن البيئة وإدارة مخاطر الاحتيال والاتجار غير المشروع في الحياة البرية وأمن البضائع والابتكار في إنفاذ القانون وغيرها.

 

إعادة التفكير والتعافي

وفي كلمته في افتتاح المؤتمر، قال أمين عام الإيكاو الجديد خوان كارلوس سالازار: “شكّلت الجائحة تحديات عديدة، وعلمتنا دروساً جديدة، ما دفعنا للتكيف والتطور للحفاظ على عمليات آمنة في ظل ظروف صعبة للغاية.

وبينما يعاني المشغلون من تأثيرات الجائحة، فقد أتيحت لنا فرصة أخرى لإعادة التفكير في نهجنا وتحديث استراتيجياتنا، والمحافظة على المرونة ومواكبة تعافي النقل الجوي الدولي مع استمرار تطور التهديدات.

وتفخر المنظمة الدولية للطيران المدني أن تعمل كحلقة وصل للشراكات العالمية الاستراتيجية والتعاون الفعال بين الحكومات والصناعة لدعم هذه الجهود المهمة”.

 

 

وكيل وزارة الطيران في المملكة المتحدة

ترابط المجتمع العالمي

وقال وكيل وزارة الطيران في المملكة المتحدة روبرت كورتس، أهمية حدث مثل مؤتمر أمن الطيران المدني. وقال: “واجهنا طوال الثمانية عشر شهراً الماضية تهديدات مختلفة للسلامة العامة.

لقد ذكرتنا الجائحة بترابط المجتمع العالمي، وشكّلت فرصة للعمل معاً في أوقات الأزمات، وتأكد للجميع أن التعاون الدولي أمر حيوي للمحافظة على أمن وسلامة الأجواء. لقد ظلت الثقافة الأمنية موضوعاً مشتركاً هذا العام، وهي بلا شك تعزز وتكمل التدابير الأمنية الحالية وتدعم كل ما نقوم به”.

 

 

تبادل المعرفة

وقال الدكتور عبد الله الهاشمي، نائب رئيس أول الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات: “أصبح مؤتمر أمن الطيران المدني ملتقى لتبادل المعرفة وإلهام الأفكار الجديدة وربط العقول عبر الصناعة، حيث يجمع خبراء ومفكرين وصناع قرار من مختلف أنحاء العالم بهدف التعلم وتبادل الخبرات وتحسين الممارسات عامةً.

وقد تأكدنا هذا العام، من خلال الشراكة مع دبي إكسبو 2020 ومنظمات طيران رائدة، أن مؤتمرنا لا يزال يحظى بأهمية بالغة، حتى في ظل التحديات الراهنة التي تواجه العالم”.

 

 

 

 إدارة مخاطر الاحتيال

ومن أبرز المتحدثين في المؤتمر، مديرة مركز الإنتربول للابتكار أنيتا هازنبرغ التي ستتحدث عن نهج المنظمة في الابتكار. ويتحدث الدكتور نورمان ريكلفس عن الأنظمة المعقدة وأمن الطيران.

وسوف يغطي مدير مركز المعلومات والأمن القومي بجامعة أوكلاهوما البروفيسور جيمس ريجنز موضوع بناء ثقافة أمنية مستدامة.

ويتناول الكابتن كايرانو لاتيف الاستجابة للطوارئ- وجهة نظر أحد الناجين. ويتحدث بروس دوريس حول إدارة مخاطر الاحتيال، وماثيو فوغان عن تطوير المواهب الجديدة.

 

محاكاة لاختطاف طائرة

وفي ختام اليوم الأول لمؤتمر أمن الطيران المدني أدى فريق أمن مجموعة الإمارات لتدريب الأطقم الجوية، بالشراكة مع القوات الخاصة للحرس الرئاسي بدولة الإمارات ، محاكاةَ لحادثة اختطاف طائرة.

 

ماذا تعرف عن قائد الطائرة الخفي المرحل الجوي .. مهندس تخطيط الرحلة ومتابعتها حتى وصولها وجهتها.. تقرير

 

 

ويتضمن حفل العشاء الخاص بالمؤتمر تقديم جوائز التميز، التي تكرم الأفراد الذين أظهروا أداءً متميزاً في أدوارهم، والمؤسسات على الإنجازات المهمة والمساهمات في صناعة أمن الطيران.

 

 

 12 ورشة عمل متنوعة في الأمن السيبراني ومستقبل الذكاء الاصطناعي وإدارة المخاطر خلال اليوم الأخير للمؤتمر

 

 

خبراء أمن الطيران

ويعقد مؤتمر أمن الطيران المدني 2021، الذي تستضيفه الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات، من 3- 5 أكتوبر في دبي.

ويعد المؤتمر حدثاً عالمياً بارزاً في أمن الطيران، حيث يجمع عدداً من أبرز خبراء أمن الطيران وقادة مؤثرين ونخبة من المفكرين ومبتكري الحلول الأمنية والخبراء العالميين لمناقشة أحدث التطورات في هذا المجال.

 

وساعدت الدورات السابقة من المؤتمر في تعزيز المناقشات حول مواضيع حساسة وأساسية، مثل الاتجار بالبشر وتهديدات الأمن السيبراني في مجال الطيران والذكاء الاصطناعي ودمج تقنية بلوك تشين في سلسلة توريد الطيران، وتحدي وتغيير طرق تعامل الصناعة مع هذه القضايا.

 

على جوجل نيوز

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled