Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بدء من الأحد.. السعودية تعلن قصر تصاريح العمرة والصلاة في الحرمين للمحصنين بجرعتين فقط

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية أنه بدء من غدا الأحد سوف تقتصر تصاريح العمرة والصلاة في الحرمين للمحصنين بجرعتين فقط .. وذلك في إطار تعليمات وزارة الصحة بشأن تنفيذ البروتوكولات الوقائية لمنع الإصابة بفيروس كورونا.. للحفاظ علي صحة المعتمرين والمصلين والزوَّار في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.

 

 

 

إرشادات مهمة

ووفقا لبيان صحفي فقد تقرر بدءًا من الساعة السادسة من صباح يوم الأحد 4 ربيع الأول 1443 هجرية الموافق 10 أكتوبر 2021 ميلادية؛ ما يلي:

 

جرعتين

أولًا: اقتصار إصدار تصاريح أداء العمرة والصلوات في المسجد الحرام والزيارة لمسجد المصطفى عليه الصلاة والسلام، للأشخاص المحصنين الحاصلين على جرعتين من لقاح فيروس كورونا المعتمد في المملكة.

والحالات المستثناة من أخذ اللقاح بحسب ما يظهره تطبيق “توكلنا”.

 

ننشر عناوين مكاتب شركة “تساهيل” الخاصة ببصمة اليد والعين للحجاج المصريين والمعتمرين

 

جرعة واحدة

ثانيًا: ضيوف الرحمن الذين أتموا حجز تصريح أداء مناسك العمرة أو الصلاة أو الزيارة وإصداره دون استكمال جرعتيْ التحصين، يجب على حاملي تلك التصاريح المسارعة إلى أخذ الجرعة الثانية قبل 48 ساعة من موعد التصريح تجنبًا لإلغائه.

علمًا بأن المواعيد متاحة لأخذ جرعات اللقاح واستكمالها في مراكز اللقاح في جميع أنحاء المملكة.

 

الوضع الوبائي

وأوضحت الوزارة أن جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بالوباء، تخضع للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة (وقاية)، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled