اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاتحاد للطيران تجمع 1.2 مليار دولار في أول قرض مرتبط بالاستدامة في تاريخ الطيران

الاتحاد للطيران تجمع 1.2 مليار دولار في أول قرض مرتبط بالاستدامة في تاريخ الطيران

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

كتب – أحمد النعيمي/عبدالناصر منعم

أبوظبي – جمعت الاتحاد للطيران مبلغ 1.2 مليار دولار في أول قرض مرتبط بالاستدامة يتعلق بأهداف الحوكمة البيئية والاجتماعية، وحوكمة الشركات في قطاع الطيران العالمي.

 


أكبر تمويل للاستدامة 

وتعد الصفقة أكبر صفقة تمويلية مستدامة في تاريخ الطيران، وتأتي في أعقاب صفقتي التمويل المبتكرتين على صعيد الطيران، أول صكوك تحول مرتبطة بالاستدامة في عام 2020، وأول قرض في قطاع الطيران يرتبط بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في عام 2019.

 



وقال آدم بوقديدة، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في الاتحاد للطيران.. ” تصدرت المجموعة عمليات التمويل المستدام في القطاع، ونحن فخورون بمواصلة سجلنا المبتكر بكوننا أول شركة طيران تحصل على قرض مرتبط بأهداف الاستدامة و الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

 



ومما لا شك فيه، أن تمويل عملياتنا بطريقة ندعم من خلالها صحة كوكبنا ومجتمعاتنا المحلية هو الخطوة الطبيعية التالية لاستراتيجيتنا التمويلية”.

 

 تأثير حقيقي

وأضاف ” سيكون لأهدافنا تأثير حقيقي على العالم. وتأكيدا على مساءلتنا، فقد التزمنا بفرض عقوبات وحوافز تصل إلى 5.5 مليون دولار أمريكي مرتبطة بتقدمنا مقابل مؤشرات الأداء الرئيسية.

كما أننا نحرص من خلال برنامجنا جرينلاينر، على تحقيق مبادرات متعددة مرتبطة بالاستدامة في الاتحاد للطيران، لتحسين البصمة البيئية لقطاع الطيران، وللتمويل الأخضر دور هام وكبير في استراتيجيتنا”.

 



وترتبط شروط القرض بمؤشرات أداء رئيسية متعددة، مرتبطة بدورها بمبادرات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

 



واختارت الاتحاد للطيران كلا من بنك HSBC وبنك أبوظبي الأول بصفتهما شريكين استراتيجيين وممولين لتلك الصفقة.

 

 

التزام وأهداف

وقال عبد الفتاح شرف، الرئيس التنفيذي لبنك HSBC الإمارات ورئيس إدارة الأعمال الدولية.. ” يلتزم البنك بالمساعدة في تصدر جهود الانتقال إلى اقتصاد خال من الانبعاثات الكربونية ونحن نقوم بتوظيف التمويل وتسريع الابتكار لتحقيق هذا الهدف، وذلك من خلال العمل بالشراكة مع عملائنا لتحقيق الفرصة لبناء مستقبل أكثر استدامة ومرونة وازدهار.

حماية الكوكب

وهذه ثاني صفقة مرتبطة بالاستدامة لنا مع الاتحاد للطيران ، وتفضي إلى رسالة قوية مفادها أن شركتين عالميتين ممن لديهما أعمال رائدة في دولة الإمارات العربية – مثل بنكHSBC والاتحاد للطيران ملتزمتان بالعمل ضمن شراكة لإيجاد طرق مبتكرة لتمويل قطاع النقل الجوي إلى جانب حماية الكوكب الذي نعيش فيه”.

 

توظيف الخبرة

من جانبه قال مارتن تريكود، رئيس الخدمات المصرفية للاستثمار لمجموعة بنك أبوظبي الأول.. ” نهنئ شركة الاتحاد للطيران على الاستكمال الناجح لصفقة القرض المرتبط بأهداف الاستدامة.

وبصفتنا شريكا استراتيجيا وممولا لهذه الصفقة، فإننا نؤكد التزامنا الجاد والراسخ بتوظيف خبراتنا المالية لدعم استدامة قطاع الطيران”.

وام

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled