اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ربما يكون أكبر اكتشاف : العثور على أقدم آثار أقدام بشرية أحفورية في أميركا الشمالية في نيو مكسيكو

العثور على أقدم آثار أقدام بشرية أحفورية في أميركا الشمالية في نيو مكسيكو

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

اكتشف فريق من العلماء من الولايات المتحدة وبريطانيا آثار أقدام تشير إلى وجود أدلة على وجود حياة بشرية في أميركا الشمالية خلال العصر الجليدي الأخير.

 

 



وحدد الباحثون أحافير تدل على آثار أقدام في متنزه وايت ساندز الوطني في ولاية نيو مكسيكو يعود تاريخها إلى 23 ألف سنة. وكان العلماء يعتقدون أن الإنسان الحديث قد وصل إلى القارة في وقت لا يتجاوز 13 ألف سنة خلت، وذلك استنادا إلى الأدلة التي كان قد اكتشفها علماء الآثار. ويمكن أن تمثل النتيجة الأخيرة إنجازًا علميًا، حيث توفر جدولا زمنيا أكثر دقة لموعد قدوم الإنسان إلى الأميركتين لأول مرة.

 

لأول مرة

وكان ديفيد بوستوس، مدير برنامج الموارد في متنزه وايت ساندز الوطني في نيو مكسيكو، قد اكتشف آثار الأقدام لأول مرة في المتنزه في العام 2009. وقام هو وماثيو بينيت، وهو جيولوجي في جامعة بورنماوث في المملكة المتحدة، وعلماء آخرون بدراسة الموقع عن كثب في أيلول/سبتمبر 2019.

 



وبعد ذلك أكد باحثون من هيئة المسح الجيولوجي الأميركية (USGS) أن البذور التي تم العثور عليها داخل آثار الأقدام يبلغ عمرها حوالى 23 ألف سنة.

 

 

مختبر علمي

وقالت ماري سوتر، المشرفة على متنزه وايت ساندز الوطني، في بيان لها إن “هذه الاكتشافات المذهلة توضح أن متنزه وايت ساندز الوطني ليس فقط وجهة عالمية للترفيه والاستجمام، بل هو أيضا مختبر علمي رائع أنجزت فيه بحوث أساسية ورائدة.”

 



نشر فريق البحث النتائج في عدد 24 أيلول/سبتمبر من مجلة ’ساينس‘(Science). وتشرح النتائج التي توصلوا إليها المزيد حول الوصول المبكر للبشر إلى أميركا الشمالية.

 

أكبر اكتشاف

قال سيبريان أرديلين، عالم الآثار في جامعة زاكاتيكاس المستقلة في المكسيك، لصحيفة نيويورك تايمز، “أعتقد أن هذا ربما يكون أكبر اكتشاف عن سكان أميركا منذ مائة عام.”

 



وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أن علماء من متنزه وايت ساندز الوطني، وهيئة المتنزهات الوطنية، وهيئة المسح الجيولوجي الأميركية، وجامعة بورنماوث، وجامعة أريزونا، وجامعة كورنيل، على تواصل بشركاء المتنزه من الأميركيين الأصليين، قد تعاونوا وقدموا المشورة في هذا البحث.

 

متنزه وايت ساندز

يُعد متنزه وايت ساندز الوطني جزءًا من شبكة المتنزهات الوطنية الأميركية، والتي أطلق عليها اسم “أفضل فكرة ابتكرتها أميركا” نظرًا لحفاظها على الجمال الطبيعي فضلا عن كونها مفتوحة للجميع.

شير أميركا

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled