اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تعرف علي أكبر مكتبة في العالم لديها مقتنيات رقمية .. داخل الكونجرس الأميركي

تعرف علي أكبر مكتبة في العالم لديها مقتنيات رقمية .. داخل الكونجرس الأميركي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

مقتنيات مكتبة الكونجرس الرقمية تحتوي على مخزون كبير يضم بلايين المواد والموضوعات.. من خلال الحفاظ على المعلومات الرقمية حول مجموعة متنوعة من المواضيع، تحمي المكتبة لمحات مهمة من التاريخ.

 

 

 

وتتضمن المواد أوراقًا ومستندات لـ23 رئيسًا أميركيًا (بما في ذلك مسودة مشروع إعلان الاستقلال التي قدمها توماس جيفرسون)، ومقابلات مع عامة الناس في الشارع بعد هجوم العام 1941 على بيرل هاربور، وتسجيلات باللهجة الإنجليزية في أميركا الشمالية، وبطاقات لعبة البيسبول من 1887 إلى 1914.

 



وقد طلب موقع شير أميركا من كيت زوارد، مديرة الاستراتيجية الرقمية، وتريفور أوينز، رئيس إدارة المحتوى الرقمي، وصف بعض الأشياء التي يجدانها مثيرة للاهتمام.

 

 

الفولكلور المهني

يوثق مشروع الفولكلور المهني العمال الأميركيين أثناء الفترات الانتقالية الاقتصادية والاجتماعية. وحتى الآن، سجل العاملون في الميدان في جميع أنحاء الولايات المتحدة حوالي 900 مقابلة مع العمال.

 

 

وفي إحدى المقابلات التي أجريت في العام 2017، تتحدث كيم سبايسر، الكهربائية من بروكلين، عن رغبة ابنتها البالغة من العمر 5 سنوات في اكتساب مهارات التدريب العملي.

وتقول سبايسر: “إنني أريها كل ما أقوم به، وهي ماهرة جدا أيضا. إنها تريد الدخول في المجال وفعل كل شيء. هناك أشياء معينة سأفعلها معها وأشياء معينة أخرى لن أفعلها.

أي شيء يمثل أداة للطاقة، إلا إذا كان استخدام مثقاب، فإنني أفعل ذلك بنفسي بحضورها. ولكن منشار شريطي، أو منشار عادي، أو أي شفرات، أو أي شيء يدور ويخترق أي جسم، لا”.

 

 

عمال يطبعون صحيفة ريتشموند بلانت التي يملكها سود من غرفة المطبعة في فيرجينيا. التُقطت هذه الصورة حوالي العام 1899. (Library of Congress)


خرائط التأمين

تعرض مجموعة خرائط التأمين ضد الحرائق في سانبورن خرائط مرسومة باليد تظهر كيف تتغير الأحياء. وقال زوارد: “إنها تبين أين كانت الكنائس، وأين كان متجر الجزارة في الحي، وماذا كان اسمه.

“يمكنك استخدام هذه المعطيات لمعرفة كيف تغير الحي، ونرى كيف تغير حي من خلال الأحداث التاريخية و… التحولات الديموغرافية.”

 

 

ثقافات الويب

يحتوي أرشيف الإنترنت الخاص بثقافات الويب على مواقع إلكترونية توثق الاتجاهات الناشئة الأكثر تداولا على شبكة الإنترنت.

أحد هذه المواقع هو (Know Your Meme) ’اكتشف الرمز التذكاري الخاص بك‘، والذي يصفه أوينز بأنه “موسوعة للرموز التذكارية.”

ويشرح جزءٌ من الموقع أصل الرموز التذكارية المشهورة وكيف انتشرت على نطاق واسع. فعلى سبيل المثال، يقدم الموقع تفاصيل عن الرمز التذكاري (Grumpy Cat) ’القطة المتأففة‘، وهي قطة ذات “وجه مستنكِر” اشتهر في العام 2012 عندما قام شخص ما بتحميل صورتها على موقع رديت (Reddit).

وبدأ مستخدمو الإنترنت في استخدام تعديلات للصورة باستخدام برنامج فوتوشوب، وكثير منها وُضع عليه شروح للصورة تتضمن مقولات من وجهة نظر القطة.

 

 

دفاتر الهاتف الورقية

قبل الإنترنت، كان الناس يعتمدون على دفاتر الهاتف الورقية للحصول على أرقام الهواتف أو العناوين.

وتقوم المكتبة بتجميع دفاتر الهاتف التي تمت رقمنتها (تحويلها إلى شكل إلكتروني)، ولديها مجموعات من 14 ولاية، بالإضافة إلى مقاطعة كولومبيا ومدينة شيكاغو.

 

إعلانات من دفتر هاتف مدينة كامبل، كاليفورنيا، في شباط/فبراير 1962. (Library of Congress)

 

 

يعود بعض تلك الدفاتر إلى 80 عامًا مضت، وهي تساعد الناس على فهم مراحل تاريخية معينة في المناطق المحلية.

وقال أوينز “لقد أتاحت مدن مختلفة ومنظمات مختلفة دفاتر الهاتف بطرق مختلفة في فترات زمنية مختلفة.

” وتُظهر المجموعة، على سبيل المثال، كيف ربما تم تقسيم مدينة مثل لوس أنجلس إلى أحياء أصغر بناءً على دفاتر الهاتف التي تم نشرها بمرور الوقت.

 



المجموعة الرقمية المجانية متاحة على الإنترنت للناس في جميع أنحاء العالم.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled