اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الشارقة.. مشاركة قوية في ” معرض سوق السفر العالمي 2021 ” في لندن نوفمبر المقبل

سياحة الشارقة.. مشاركة قوية في " معرض سوق السفر العالمي 2021 " في لندن نوفمبر المقبل

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

كتب – بتول كشواني/محمد نبيل/مصطفى بدر الدين

الشارقة – تشارك هيئة سياحة الشارقة في “معرض سوق السفر العالمي 2021” الذي يقام في لندن خلال الفترة من 1 حتى 3 نوفمبر المقبل في “إكسل لندن” بنسخة استثنائية من الحدث تتزامن مع مرحلة الانحسار التدريجي لجائحة كوفيد-19 عالمياً.

 

 

مقومات و منتجات 

وتسعى سياحة الشارقةهيئة الإنماء التجاري والسياحي ” من خلال مشاركتها في المعرض إلى الترويج للمقومات والمنتجات السياحية للإمارة ، وتعزيز مكانتها الريادية كوجهة عالمية للسياحة العائلية وسياحة الترفيه ومواكبة التوجهات العالمية الحالية لتطوير قطاع السياحة خلال مرحلة التعافي من تأثيرات الجائحة من خلال التواصل الفعال مع قطاع السياحة الأوروبي ، واستعراض مستجدات مشاريعها السياحية القائمة والمشاريع المستقبلية.

 

 

تسليط الضوء

ويسلط “معرض سوق السفر العالمي 2021” الضوء على المتغيرات العميقة التي شهدها قطاع السياحة العالمي خلال العامين الماضيين، وتعزيز التواصل بين كافة الأطراف المعنية لبحث سبل إعادة البناء والابتكار ، والاستفادة من الفرص الحالية المتاحة التي ستعيد تشكيل منظومة السفر والسياحة العالمية.

 

توفير تجربة سياحية جاذبة ومتكاملة للسائح

ممثلون ومشاركون

وتترأس هيئة سياحة الشارقة وفدا يضم ممثلين من هيئة مطار الشارقة الدولي وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير – شروق ومركز إكسبو الشارقة ومعهد الشارقة للتراث ومجلس الشارقة الرياضي ، إلى جانب ممثلي جهات القطاع الخاص من وكالة مطار الشارقة للسفريات “ساتا” وعدد من شركات السياحة وأبرز الفنادق والمنتجعات بالإمارة .

 

 

مرحلة حساسة

وأكد ” خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة الأهمية الكبيرة لـ “معرض سوق السفر العالمي 2021” الذي يشكل منصة دولية بارزة تجمع صناع القرار والخبراء والمعنيين بالقطاع السياحي العالمي تحت مظلة واحدة ضمن إحدى أكبر التظاهرات السياحية العريقة …

مشدداً على خصوصية نسخة العام من سوق السفر العالمي الذي يستأنف أعماله مجدداً بعد انحسار تأثيرات جائحة كوفيد-19 خلال مرحلة حساسة ستعيد رسم ملامح القطاع السياحي .

 

 

خالد جاسم المدفع

رؤية الحاكم

وقال المدفع إن مشاركة سياحة الشارقة هذا العام تأتي ضمن إطار تحقيق الرؤية الاستشرافية لـلشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، والمتمثلة في صناعة المستقبل وترسيخ حضور إمارة الشارقة عالمياً من خلال إطلاق المشاريع التنموية النوعية ومشاريع البنية التحتية ، وتكثيف جهود القطاع السياحي باعتباره أحد أهم دعائم الاقتصاد الوطني لتحقيق استدامة القطاعات الحيوية كافة .

 

 

المنتج السياحي 

مشيرا إلى أنه سيتم تسليط الضوء على المنتج السياحي الجديد في الإمارة ومقومات الجذب فيها ، إلى جانب استعراض مختلف التجارب والباقات التي تثري تجربة السائح خلال فترة تواجده في الشارقة ، والعمل المتواصل مع الشركاء في القطاعين الحكومي والخاص لتوفير تجربة سياحية جاذبة ومتكاملة.

 

 

التنوع والحيوية

وأضاف أن المشاركة في المعرض تدعم عملية الترويج لمقومات الإمارة ومنتجها السياحي وعوامل الجذب فيها ،وفرصة لإبراز التنوع الكبير في التجارب السياحية ما بين السياحة البيئية وسياحة المغامرات والفعاليات والأنشطة الترفيهية والعائلية وخيارات الإقامة واستعراض المشاريع الحيوية .

 

 

 

تبادل المعرفة

وأكد علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي أن معرض سوق السفر العالمي يشكل منصة لتبادل المعرفة وملتقى للمهتمين بصناعة السياحة والسفر في العالم ، بفضل ما يتيحه من فرص لاستقطاب وجذب أهم شركات السياحة والسفر والطيران والتواصل مع الخبراء والمختصين من خلال الجلسات والاجتماعات والورش .

 

 

وقال إن هيئة مطار الشارقة الدولي تحرص خلال المشاركة على عرض أبرز الخدمات والتسهيلات التي يقدمها مطار الشارقة لمختلف الشركات العاملة في قطاع السياحة والسفر والشحن والضيافة ، وإطلاع القائمين عليها على عمليات التطوير المستمر …

إضافة إلى العمل على جذب مزيد من شركات الطيران العالمية لتمكينها من تسيير رحلاتها من والى الشارقة ، موضحا أن فترة التعافي من الظروف الاستثنائية بما يخص فيروس كورونا تبشر بعودة النشاط السياحي إلى طبيعته بما يبعث على التفاؤل بمستقبل قطاع السياحة والسفر في العالم.

 

 

الشارقة للتراث

بدوره قال الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث إن الحدث العالمي فرصة جديدة للتعريف بالمشهد السياحي والتراثي الإماراتي ، مشيرا الى الانطلاق من جديد بقوة وثقة ليتعرف العالم على الإمارات سياحياً وتراثيا والتعريف بتراث الإمارات بمختلف عناصره ومكوناته الذي يعتبر أحد العناوين الكبرى للهوية والخصوصية..

الى جانب التعريف بدور وجهود المعهد العلمية والعملية والميدانية ومختلف برامجه وأنشطته الهادفة إلى حفظ التراث وحمايته ونقله للأجيال واستدامته.

 

 

وجهة سياحية

من جانبه قال مروان بن جاسم السركال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” إن المشاركة في سوق السفر العالمي تأتي بالتزامن مع جهود الإمارات وإمارة الشارقة لتنشيط القطاع السياحي وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية .

بالإضافة إلى سعيها نحو التعافي من تداعيات الجائحة الصحية العالمية وعودة النشاط السياحي تدريجياً إلى طبيعته على المستويين المحلي والعالمي ما يدفعنا للتفاؤل بأن المستقبل أفضل.

 

 

سياحة الأعمال

وأوضح سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، إن مشاركة المركز في سوق السفر العالمي تأتي في إطار حرص المركز على دعم الجهود الحثيثة الرامية لتنشيط “سياحة الأعمال والمعارض” ، والترويج لبرامج المؤتمرات والمعارض في الشارقة من خلال العمل على عرض أحدث التطورات والمرافق والخدمات التي يقدمها “إكسبو الشارقة”…

والإجراءات التشغيلية المتميزة التي اتخذها خلال الجائحة والتي مكنته من تنظيم كبرى المعارض الإقليمية والدولية بنجاح وكفاءة عالية، واستعراض المزايا التي تتمتع بها إمارة الشارقة كونها تحتل مكانة مرموقة في قطاع سياحة الأعمال .

 

 

الشارقة الرياضي

وقال عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي ” إن المشاركة في معرض سوق السفر العالمي تؤكد الدور الذي يقوم به المجلس للترويج للمعالم السياحية بإمارة الشارقة ، سواء من خلال تنظيم البطولات الدولية .

أو من خلال الفعاليات المجتمعية التي تستقطب مختلف الجنسيات من المقيمين على أرض الإمارات.

وام

على جوجل نيوز

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled