اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تشارك في مؤتمر ” يوم المدن العالمي والتغيرات المناخية ” بالأقصر

سياحة مصر تشارك في مؤتمر " يوم المدن العالمي والتغيرات المناخية " بالأقصر

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية

القاهرة –شاركت غادة شلبي نائب وزير سياحة مصر في ” يوم المدن العالمي” والذي تستضيفه مدينة الأقصر خلال يومي 30 و31 أكتوبر الجاري ويٌعقد تحت عنوان “تكيف وتعزيز قدرات المدن لمقاومة التغيرات المناخية”.

 

السياحة المستدامة والتنمية

وقد ألقت نائب الوزير كلمة نيابة عن الدكتور خالد العناني خلال حفل العشاء، الذى أقامته وزارة السياحة والآثار أمس بساحة معبد الكرنك على هامش المؤتمر، استهلتها بتقديم الشكر لوزير التنمية المحلية و محافظ الأقصر ولجميع الجهات التي شاركت في تنظيم هذا الحدث لإخراجه بهذا الشكل المتميز… 

غادة شلبي تلقي كلمة السياحة المصرية نيابة عن الوزير خالد العناني

لافته إلى أن هذا الحدث يتزامن مع الوقت الذى يعمل فيه العالم بأسره من أجل تحقيق السياحة المستدامة والتنمية فى ظل الأزمة غير المسبوقة لجائحة فيروس كورونا، والحرص على تحديد الأولويات وهى صحة وسلامة العاملين بالقطاع والمواطنين والسائحين وضمان استدامة الموارد للحفاظ عليها للأجيال القادمة، موضحة أن مصر مقصد سياحي غنى بالمنتجات السياحية المتنوعة.

 تطوير المدن الحضارية

وأضافت أن مصر بدأت في بناء الطرق التي تربط بين مدينة الجلالة بالبحر الأحمر والعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين، مما يسهل على السائحين التنقل بين المنتجعات السياحية.

وأضافت أنه مع هذه المشروعات الجارية لتطوير المدن الحضرية، يتم توفير العديد من الوظائف، مع بناء المدارس والجامعات والمستشفيات والمنازل السكنية، مما يجعل المقاصد السياحية مستدامة ومتاحة على مدار العام.

 

 

شرم الخضراء

كما أشارت إلى السياحة المستدامة والمسئولة حيث يوجد العديد من المشروعات الجارية فى هذا الشأن منها برنامج شهادة النجمة الخضراء للفنادق ومشروع تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء بحسب بيان صحفي.

الزعانف الخضراء

إلى جانب مبادرات مثل “الزعانف الخضراء”، مؤكدة أن النشاط السياحي يهتم بالخطط التنموية القائمة على تعزيز مبادئ الاستدامة ووضعها ضمن الأولويات، خاصة في المدن الحضرية ذات الثقافة والتراث.

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled